مختلفون

غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر 2021

غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر

سوف نستعرض اليوم عبر موقع مختلفون عن ما هي  غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر المنتهية وما هي خطوات تجديد الرخصة من قبل المرور وعلى ماذا ينص قانون المصري الجديد فقط تابعونا .

الرخصة في جمهورية مصر العربية :

أغلب المصريين في وقتنا الحالي يقودون السيارات وهنالك العديد منهم من يتعرض لموقف انتهاء رخصه السيارة أو رخصة القياده  فيبحث عن كيف يتم الترخيص في حال تم  تأخير عن تجديدها وما هو مقدار غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر كل هذا سوف تعرفونه فقط تابعونا :
  • في حال تأخر المواطن المصري عن تجديد رخصة القيادة يتم فرض غرامة تقدر ب 300 جنيه فقط لا غير .
  • في حال كان الشخص الراغب في تجديد الرخصة متأخر وكان عليه مخالفات سرعة تكون قيمة الغرامة من 300 الى 1500 جنيه مصري .
  • أما في  حال كان الشخص الراغب في تجديد الرخصة متأخر وكان عليه مخالفات في التسبب في وقف حركة المرور فإن الغرامة تكون من 300 جنيه الى 2000 جنيه .
  •  حال كان الشخص الراغب في تجديد الرخصة متأخر وكان عليه مخالفه عدم امتلاك طفاية حريق في السيارة تفرض عليه غرامة من 300 جنيه الى 600 جنيه مصري .

اقرأ ايضًا :  ماهي تكلفة تجديد رخصة موتوسيكل ؟

شروط تجديد رخصة القيادة 2021 :

الكثير من المواطنين المصريين تعرفوا على أن هنالك غرامة سوف تفرض عند التأخير في تجديد الرخص ولكنهم الان يتساءلون عن الإجراءات  التي يجب القيام بها عند تجديد قياده  سوف نعرض لكم عبر موقع مختلفون ما هي هذه الإجراءات عبر الخطوات التالية عن  غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر:
  • أولا عليك احضار شهاده تثبت سداد المبلغ الذي عليك من قبل  المركز  المروري واحضار  شهادة  براءة  ذمه عن المخالفات التي تكون على السيارة وتكون قيمه هذه الشهادة 20 جنيه مصري فقط لا غير
  •  جلب بطاقه الرقم القومي الخاصة بك وان تكون هذه البطاقة  ساريه المفعول
  •  الحصول على شهاده  نظر وباطنه ويجب استخراجها من قبل مركز المرور التابع لها وتكون تكلفتها مئتين جنيه مصري فقط لا غير
  •  صوره شخصيه عدد 2
  •  احضار نموذج من قبل الشباك الخاص برخص وسداد الرسوم المطلوبة  وتبلغ.549 جنيه مصري فقط لا غير
  •  القيام بشراء ملف المرور الذي يكون تكلفته 15 جنيه مصري فقط لا غير.

قانون المرور الجديد في مصر :

بعد أن تحدثنا عن غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر سوف نستعرض بنود القانون الجديد والتي تنص على :

البند  الأول :
في حال انتهاء صلاحية ترخيص  المركبات بانتهاء مدة الترخيص دون العمل على  تجديد، على أن يتم تجديد الترخيص في خلال  مدة زمنية مدتها ثلاثين يومًا بعد  انتهاء مدة الترخيص،  على أن  تعتبر الرخصة سارية في فترة السماح للتجديد، ويكون ذلك بشرط دفع التأمين الإجباري لتلك المدة،
البند الثاني  :
في حال  تم تجديد الرخصة يجب أن يكون بناء  طلب صاحبها، أو بتوكيل خاص من المالك  وذلك لمرة واحدة بناءً على طلب المالك وهذا بالنسبة للشخص الطبيعي.
البند الثالث :
ينص   قانون المرور الجديد، على أنه  لا يتم  تجديد رخصة المركبة، إلا بعد أن تقوم   بتقديم ما يثبت  أنك قمت في دفع المبالغ المستحقة للهيئة العامة للطرق والكباري.
البند  الرابع :
نص  قانون المرور الجديد على أنه يتم فرض الغرامة على من يدخن في مركبات النقل العام للركاب بحيث تكون الغرامة المفروضة  ١٠٠ جنية مصري، ولا تزيد عن ٢٠٠ جنية مصري، كما يعتبرها قانون المرور الجديد من الجرائم المرورية.
البند الخامس :
القيادة وبدون رخصة عقوبتها شديده وذلك بالحبس والغرامة، حيث ينص القانون الجديد بالحبس لمدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تزيد عن ٢٠٠٠٠ جنية ولا تقل عن ٥٠٠٠ وذلك لمن يقوم بقيادة مركبة بدون رخصة، أو السماح بالقيادة لمن يقل عمره عن ١٨ سنة، أو قيادة الشخص بدون رخصة قيادة له، وهنا ستكون العقوبة جامعة بين المالك وبين من قام بالفعل.
البند السادس :
نص القانون الجديد على معاقبة  أي شخص قام في إنشاء مركز لتعليم القيادة دون رخصة من الإدارة العامة للمرور.

المدة المسموحة للترخيص :

في حال  انتهاء صلاحية ترخيص سير المركبات بانتهاء مدة الترخيص دون تجديد، على أن يتم تجديد الترخيص في خلال ثلاثين يومًا عقب انتهاء مدة الترخيص، علاوة على ذلك تعتبر الرخصة سارية في فترة السماح للتجديد، بشرط دفع التأمين الإجباري لتلك المدة، وفقًا لما نص عليه قانون المرور الجديد في الباب الثاني الخاص ب “رخص تسيير وقيادة المركبات الآلية”.
وفي نهاية حديثنا عن غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات وانتظرونا في المزيد من المواضيع المفيدة دمتم بخير .
مواضيع ذات صله :
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHebrewHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق