العناية بالبشرة

افضل غسول للبشرة الحساسة 2022

غسول للبشرة الحساسة

الكثير من الأشخاص يمتلكون ما يعرف في البشرة الحساسة وتجد هذه البشرة سرعان ما يعاني أصحابها من تهيج وحكة واحمرار بالإضافة الى الجفاف فتكون هذه البشرة حساسة بشكل مفرط نتيجه عوامل كثيرة فيجب الابتعاد عن كل العوامل التي تؤدي الى تهيجها .

اليوم عبر موقع مختلفون سوف نقدم لكم غسول للبشرة الحساسة وكيف يمكنك اختيار الغسول المناسب تابعونا .

البشرة الحساسة :

تعد البشرة الحساسة مشكلة من أكبر مشاكل البشرة فهذه البشرة تكون معرضه بشكل سهل الى الإصابة بالالتهابات كما أنها سرعان ما تعطي ردة  فعل تحسسية عند استخدام أي مادة كيميائية .

عاده ما يشعر أصحاب هذه البشرة بالانزعاج من أي كريم أو ماده تلامس الجلد تحتوي على مادة كيميائية فسرعان ما يبحثون عن سبب هذا التهيج والتأثير ليتجنب استخدامه .

العناية المنزلية بلبشرة الحساسة :

الكثير من المواد الطبيعية من شأنها أن تعمل على التخفيف من تهيج البشرة ومنها :

  1. استخدام مستحضرات تحتوي على دقيق الشوفان :تعالج المستحضرات التي تحتوي على دقيق الشوفان على التقليل من تهيج البشرة الحساسة وعلاج جفاف الجلد والأكزيما .
  2. الحرص على استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بلبشرة الحساسة : يجي عليك الحرص عند شرائك لمستحضرات التجميل على بعض النقاط منها :
  • الحرص على استخدام كريم اساس يحتوي على مادة السيلكون التي تعمل على تقليل من تهيج البشرة .
  • استخدام الكحله والمسكرة السوداء أفضل من الألوان الأخرى .
  • استخدام الكحل الجاف أفضل من السائل .
  • عدم استخدام مستحضرات قديمه .

كما أن التنظيف السليم وبلطف مع غسول للبشرة الحساسة لا يحتوي على مواد كيميائية قبل النوم أمر مهم جدا .

غسول للبشرة الحساسة:

كما ذكرنا سابقا أن أنواع البشرة تختلف ما بين الدهنية والمختلطة والجافة والحساسة لذا عن شرائك للغسول يجب البحث عما يناسب بشرتك أما عن غسول البشرة الحساسة فهنالك عدة أنواع منها :

  1. غسول سيرفي للبشرة الحساسة :يعد هذا النوع من أفضل أنواع الغسول انتشارا لانه خالي من الصابون والمواد الكيميائية والعطرة ويعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها .
  2. غسول سيتافيل للبشرة الحساسة :يعد هذا الغسول مقاوم للحساسية وما يميزه تركيبته المتوازنة وخلوه من المواد العطرية يمنح البشرة ترطيب لطيف وينظفها من الاوساخ ويعالج حب الشباب .
  3. غسول غارنييه : يميز هذا الغسول خلوه من الصابون ويحتوي على زيوت الجوجوبا والمكاديميا والجلسرين ويباع بسعر مناسب .
  4. غسول دوف للبشرة الحساسة :يتميز هذا الغسول بتركيبه كريمية وأنه لطيف على البشرة وغير رغوي يمكن استخدام هذا الغسول بشكل يومي وما يميزه أنه يناسب البشرة الحساسة الجافة ومضاد للحساسية وسعره مناسب جدا .
  5. غسول شركة نيفيا : ما يميز هذا الغسول احتوائه على العسل والذي يعد مرطب طبيعي للبشره وتعتبر رائحته هادئه ومن أبرز مكوناته الحليب الذي يعمل على تنظيف البشرة من الشوائي ويزيل الجلد الميت .
  6. غسول هيمالايا الصبار :يستخدم هذا النوع للبشرة التي تعاني من الاحمرار والخشونة فبواسطة الصبار والمكونات المتواجدة بهذا الغسول فهو يعمل على تهدئتها وترطيبها ويعطي البشرة البرودة والنعومة يعطي البشرة منظرا صحيا .
  7. غسول اولاي : يتكون هذا الغسول من خلاصة الخيار والصبار الذي يعمل على تهدئة البشرة الجافة والملتهبة كما أن تركيبته لطيفة وخفيفة وتعمل على تنظيف البشرة من الجراثيم والأوساخ يحتوي على الكبريت وخالي من الصابون .
  8. غسول نيتروجينا الترا :يعد هذا الغسول الأفضل على البشرة خصوصا اذا كان هنالك حب شباب أو أمراض جلدية مثل الأكزيما أو الوردية يعمل هذا النوع من الغسول على تنظيف البشرة وترطيبها  خصوصا الجافة والحساسة كما أنه يعمل على ازالة بقايا مستحضرات التجميل والأوساخ والجراثيم والزيوت خالي من الصابون والبارابين وأي مادة عطرية يترك البشرة بمظهر صحي وناعم ولطيف .
  9. غسول آفين زيراكال : يعد هذا الغسول خالي من المواد الحافظة وخالي أيضا من مادة البارابين يتكون من مستخلضات نباتية وفيتامين ه وماء حراري يناسب البشرة المتهيجة يعمل على توازن الحموضه في البشره وينظفها ويحافظ على ترطيبها .
  10. غسول اورما ماجيك لافندر :يتكون من مستخلص البرتقال والذي يتواجد كمضاد أكسدة يحارب علامات التقدم في السن كما أنه يحتوي على زبدة الشيا وبذلك يوفر تغذية جيده للبشرة كما أن اللافندر والورد المتواجده في تركيبته يعملان على الحد من تهيج البشرة خالي من الصابون والمواد العطرية .

وفي نهاية مقالنا عن غسول للبشرة الحساسة نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات انتظرونا في المزيد من المواضيع المتعلقة بجمالك .

مواضيع ذات صلة : 

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107