التكنولوجيا

كيفية فتح واتساب من على جوجل؟

تطبيق الواتس أب من أشهر التطبيقات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يحتاج البعض خطوات فتح واتساب من على جوجل للعديد من الأسباب، من أبرز الأسباب التمكن من تحميل الملفات من جهاز الكمبيوتر.

يستخدم تطبيق واتس أب أكثر من مليار شخص مما يتوفر في أكثر من مائة وثمانين دولة حول العالم، مما يمكن تحميله التطبيق بكل سهولة على الهواتف الذكية متعددة الأنظمة مثل: “الأيفون، الاندرويد، البلاك بيري، النوكيا، الويندوز”، مما أصبح يمكن فتح التطبيق من خلال جهاز الكمبيوتر بواسطة متصفحات جوجل ورابطة مع الواتس أب من خلال الهاتف.

خطوات فتح واتساب من على جوجل

فتح واتساب من على جوجل

من خلال موقع مختلفون سيتم التعرف على خطوات فتح واتساب من على جوجل، فيتم القيام بفتح الواتس أب بكل سهولة من خلال متصفح جوجل وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

في البداية يجب القيام بالانتقال إلى موقع الواتس أب الرئيسي، ويتم ذلك من خلال كتابة واتس أب في شريط البحث الخاص بمتصفح جوجل التي تقوم باستخدامه في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز اللاب توب.

من ثم يتم القيام بفتح تطبيق واتس أب من الهاتف الخاص بك لتمكن من ربط الواتس والتمكن من فتحه، كما يجب أن يتوفر شبكة إنترنت على جهازك المحمول لضمان توصيل الواتس أب، كما يجب العلم أن في حال عدم فتح الواتس أب أو وصوله شبكة إنترنت لن يتم التمكن من فتحه.

بعد فتح الواتس أب من جهاز المحمول يتم القيام بالضغط على قائمة المزيد أو الخيارات المتوفرة في تطبيق الواتس أب، ومن ثم يتم اختيار خيار “واتساب ويب”، ويتم الضغط على خيار “ربط الجهاز”، ومن ثم يتم الضغط على “موافق”.

يتم الآن توجيه الكاميرا الخاصة بالهاتف على رمز الاستجابة السريعة QR المتوفر في واتس أب التي قمت بفتحه على جهاز الكمبيوتر من خلال المتصفح، بمجرد مسح رمز الاستجابة سيتم التمكن من الاتصال بالواتس أب الخاص بك في ثواني.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح واتساب بدون تنزيل التطبيق؟

طريقة فتح واتساب من على جوجل كروم

يمكن فتح واتساب من على جوجل كروم بكل سهولة وذلك مثل باقي متصفحات الإنترنت من أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب، فيجب فقط توفير أخر إصدار من متصفح الويب الخاص بك لتمكن من الاتصال بالموقع، كما يجب توفير الإنترنت.

كما يجب العلم أنه يمكن فتح واتساب من على جوجل من خلال الهاتف المحمول، فيمكن ربط جهازين محمول مع بعضهم بكل سهولة مما يتم ربط وفتح الواتس أب من جهازين في نفس الوقت، أحدهم من الموقع الرسمي والأخر من خلال جوجل.

ينصح قبل القيام بالبدء في عملية عرض صفحة الواتس أب في متصفح جوجل بالقيام بإصدار سطح مكتب الكمبيوتر، لتسهيل الأمر بشكل أكبر، مما يتم فتح الواتس أب من خلال البحث وتطابق رمز الاستجابة السريعة.

فتح واتس اب على سطح المكتب

فتح واتساب من على جوجل

لا تختصر طرق فتح واتساب من على جوجل فقط فيمكن القيام بفتح التطبيق على سطح المكتب من خلال تحميل التطبيق لتمكن من توفيره على سطح المكتب والتي يتم من خلال الذهاب إلى موقع الواتس أب من خلال المتصفح وتحميل التطبيق.

يجب العلم أنه لا يمكن تحميل التطبيق إلا في حالة كان نظام التشغيل ويندوز ثمانية أو الأحدث من ذلك، أو نظام التشغيل mac osx 10.9 أو الأحدث، للتمكن من تحميل التطبيق يتم القيام بفتح صفحة التنزيل ومن ثم الضغط على الملف ذو الامتداد “zip”.

بعد اكتمال التنزيل يتم فتح ملف zip لتمكن من تشغيل تطبيق واتس أب على سطح المكتب، يجب العلم أن في بداية عملية التحميل سيتم ظهور رسالة عبارة عن سؤال بالرغبة في إمكانية إضافة واتس أب إلى مجلد التطبيقات الخاص بجهاز الحاسوب وإضافته إلى سطح المكتب.

بعد اكتمال عملية التثبيت يتم القيام بالضغط على أيقونة الواتس أب لتشغيله ويتم في البداية القيام بعملية مسح رمز الباركود من خلال فتح الواتس أب من الهاتف وارتباطه بجهاز الحاسوب.

أما في حال الرغبة في الخروج من تطبيق وات ساب من على سطح المكتب يتم القيام بالذهاب إلى تطبيق واتس أب من خلال الهاتف الخاص بك، ومن ثم يتم الضغط على قائمة الخيارات لاختيار خيار “واتس ويب”، ومن ثم اختيار الخروج من كافة أجهزة الحاسوب أو الجهاز التي تريد الخروج منه.

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول واتساب من جوجل بدون تنزيل التطبيق

كيفية تحميل تطبيق واتس أب على جهاز الحاسوب؟

لمن لا يتمكن من تحميل تطبيق واتس أب على جهاز الحاسوب يجب اتباع التالي لتمكن من تحميل التطبيق على جهاز الحاسوب ولكن كما سبق وتم التوضيح يجب أن يكون النظام التابع له حديث وليس أقل من ويندوز ثمانية.

فيتم في البداية القيام بفتح موقع الواتس أب، ومن ثم الضغط على خيار تحميل أو “Download” لإمكانية تحميل التطبيق، ومن ثم يتم الضغط على ملف الامتداد “exe” لتمكن من تثبيت التطبيق، سيتم حينها البدء في التثبيت.

الملخص

  • يستخدم تطبيق واتس أب من قبل أكثر من مليار شخص.
  • يمكن فتح واتساب أب بكل سهولة من خلال متصفح جوجل.
  • طريقة فتح واتساب أب من متصفح جوجل كروم سهلة لا تحتاج سواء الاتصال بالإنترنت لإمكانية الارتباط.
  • يفضل البعض بفتح واتس أب على سطح المكتب.
  • إمكانية تحميل واتساب على جهاز الحاسوب.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق