منوعات

اكتشف اجمل فلم مصري كامل 2020 كوميدي

تزخر السينما المصرية بالعديد من الأفلام ذات الأهمية الكبيرة، حيث كانت مصر هي ثاني البلاد التي قدمت عرضًا سينمائيًا في مدينة الإسكندرية عام 1896 وذلك بعد أيام قليلة من العرض السينمائي الأول الذي كان في مدينة باريس، وتشتهر السينما المصرية بأفلامها الكوميدية الرائعة؛ لذلك يُقدم لكم موقع مختلفون في هذا المقال قائمة بأفضل فلم مصري كامل 2020 كوميدي وقائمة المشاركين بهذه الأفلام.

فلم مصري كامل 2020 كوميدي

كان عام 2020 من المواسم السينمائية الضعيفة على مستوى العالم وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، حيث تسبب هذا الفيروس في تأجيل عرض العديد من الأفلام الكوميدية التي كان الصناع يستعدون لإصدارها.

من أشهر هذه الأفلام التي تأجل عرضها فلم مصري كامل 2020 كوميدي للفنان الرائع كريم عبد العزيز بعنوان البعض لا يذهب للمأذون مرتين حيث كانت فكرة هذا الفيلم تقوم على طرح مجموعة من التساؤلات حول تجربة الزواج والعديد من القضايا الاجتماعية، وسيتم عرض هذا الفيلم في موسم الصيف 2021.

كان الفنان الكوميدي الشهير محمد هنيدي يستعد لإصدار فيلمين كوميدين عام 2020 ولكن تأجل إصدارهما أيضًا إلى عام 2021 وهما: فيلم كينج سايز من كتابة السيناريست والكاتب الساخر عمر طاهر ومن إخراج إسلام خيري، أما الفيلم الثاني هو الإنس والنمس من كتابة كريم حسن بشير وقصة وإخراج المخرج المميز شريف عرفة.

أما من حيث الأفلام الكوميدية التي عُرضت في عام 2020 وحققت نجاحًا كبيرًا، فهناك قائمة كبيرة تضم افضل فلم مصري كامل 2020 كوميدي مثل:

فيلم لص بغداد

يُعد فيلم لص بغداد افضل فلم مصري كامل 2020 كوميدي حيث عُرض في بداية العام، ويدور هذا الفيلم في جو من الإثارة والتشويق متضمنًا مغامرة كوميدية من خلال مجموعة من المواقف عند اكتشاف أبطال الفيلم عن بعض الأسرار الخاصة بمقبرة الإسكندر الأكبر.

فيلم لص بغداد من بطولة الفنان محمد عادل إمام وتشاركه في البطولة الفنانة ياسمين رئيس والفنان أحمد العوضي بالإضافة إلى النجمة أمينة خليل، وهذا الفيلم من تأليف الكاتب الساخر تامر إبراهيم ومن إخراج أحمد خالد موسى.

فيلم الغسالة

من أبرز خصائص فيلم الغسالة أنه من الأفلام المصرية الكوميدية التي تم طرحها بعد ذروة انتشار وباء فيروس كورونا، وتأتي شهرة هذا الفيلم من ضمه مجموعة كبيرة من الممثلين من أجيال مختلفة حيث يضم الفنان الكبير محمود حميدة والفنان أحمد حاتم ومعه الفنانة هنا الزاهد بالإضافة إلى الممثل المتميز للغاية محمد سلام.

تدور أحداث فيلم الغسالة في إطار من الكوميدية الخيالية حيث تقوم فكرته على وجود غسالة متطورة للغاية من شأنها أن تسافر عبر الزمن وهو ما يؤدي إلى حدوث العديد من المفارقات الكوميدية بين مستخدمي هذه الغسالة أثناء الرحلات المختلفة التي يقطعونها على مدار الفيلم.

فيلم وقفة رجالة

إن كنت تبحث عن فلم مصري كامل 2020 كوميدي بفكرة بسيطة مع أحداث مميزة يغلب عليها طابع الكوميدية الخفيفة الخالية من الاستظراف، فيمكنك مشاهدة فيلم وقفة رجالة فهو من كتابة السيناريست هيثم دبور الذي يُعتبر واحدًا من ألمع الكتاب الشباب، كما يقوم بإخراج هذا الفيلم المخرج أحمد الجندي الذي قدّم معظم الأعمال الكوميدية التي تركت بصمة مع الجمهور خلال العقد الماضي.

تتميز أحداث هذا الفيلم بأنها تدور في قالب من الكوميدية حيث يتضمن الفيلم مجموعة من الأصدقاء الذين يجتمعون بعد عدة سنوات من أجمل مساعدة أحدهم لكي يخرج من ورطة كبيرة، مما يجعلهم ينتقلون إلى إحدى المدن الساحلية.

يتضمن الفيلم نخبة من أبرز الممثلين مثل سيد رجب وماجد الكدواني وبيومي فؤاد بالإضافة إلى شريف الدسوقي الذي استطاع خلق علاقة وطيدة مع الجمهور من خلال دوره في مسلسل “بـ 100 وش” في شهر رمضان من العام السابق.

اقرأ أيضًا: ما هو تردد قنوات الافلام نايل سات؟

فيلم الخطة العامية

يُعرف المخرج الكوميدي معتز التوني بتقديم الأعمال الكوميدية الناجحة ويأتي هذا العام بفيلم رائع وهو الخطة العامية حيث يدور حول شخص يتطلع إلى سرقة بنك من أجل الحصول على بعض الأوراق الهامة، وتأتي الكوميديا في هذا الفيلم من تكليف لصين ساذجين بالقيام بهذه العملية الخطيرة.

يضم طاقم عامل فيلم الخطة العامية الفنان عمرو عبد الجليل وغادة عادل وصلاح عبد الله وبعض نجوم مسرح مصر مثل علي ربيع ومحمد عبد الرحمن الشهير بـ “توتا”، وهذا الفيلم من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب.

فيلم صابر وراضي

صابر وراضي هو فلم مصري كامل 2020 كوميدي حيث يقوم ببطولته واحد من نجوم السينما المصرية وهو الفنان أحمد آدم الذي برع في تقديم شخصية القرموطي، وكالعادة يُفضل الفنان أحمد آدم التعاون مع الفنانة رزان مغربي، كما يضم العمل واحدًا من أكثر الممثلين تمكنًا وهو الفنان محسن محيي الدين.

تقوم فكرة فيلم صابر وراضي في إطار كوميدي على وجود شخصين من فئات اجتماعية مختلفة تمامًا، فأحدهما رجل أعمال بينما الآخر مواطن بسيط، ومن ثم تقع بينهما الكثير من المواقف والمفارقات الكوميدية، وهذا الفيلم من تأليف علاء حسن ومحمد نبوي، وإخراج أكرم فريد.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق