العناية بالبشرة

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

تتسائل الكثير من السيدات خاصا بعد التقدم في العمر عن فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد ويجب ان نعرف ان فوائد الفازلين متعددة للبشرة والشعر لذلك فأنه يدخل في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة بإعتباره مكوناً أساسيا في العديد من مستحضرات التجميل ومن المعروف أنه تم استخدامه كمرطب للبشرة ومرهم للجروح والحروق ولعلاج بعض الأمراض الجلدية منذ 140 عامًا نظرًا لما يحتويه من معادن وعناصر مغذية وبعض المركبات البترولية حيث يمكن أن يعمل الفازلين كحاجز لحماية البشرة والاحتفاظ بالرطوبة بداخلها كما أنه آمن للاستخدام على الجلد واليدين والقدمين والوجه وسوف نقوم في هذا المقال بمعرفةفوائد الفازلين للوجه والتجاعيد من خلال موقع مختلفون.

إستخدامات الفازلين لحل مشاكل جمالك

على الرغم من أن صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالجمال قد شهدت تطوراً سواء من مستحضرات التجميل المختلفة والكريمات الخاصة المستخدمة للعناية بالبشرة أو الترطيب أو التقشير أو العناية إلا أن “الفازلين” لا يزال موجودًا في كل عائلة بعد 150 عامًا ويستخدم في العديد من التقنيات الجمالية وفيما يلي حيل جمالية بإستخدام الفازلين:

  • المساعدة في إزالة غراء الرموش: بعد إزالة الرموش الصناعية بمزيل المكياج ستؤذي بقايا غراء الرموش عينيك ولإزالتها نهائيًا ضعي القليل من الفازلين على خط الرموش بقطعة قطن وانتظري بضع دقائق ثم أزيلي القطنة.
  • إبراز العظام في الوجه : هذه طريقة لنحت الوجه ولتحقيق ذلك تحتاجين إلى ترقيق وجهك وإبراز خديك ونوصي بوضع القليل من الفازلين على العظام للحصول على بشرة متوهجة.
  • إطالة رموشك: إذا كنتِ لا تحبين استخدام الكثير من مستحضرات التجميل وترغبين في جعل عينيكِ تتألقان ننصحكِ باستخدام الفازلين لتمشيط رموشكِ مما يجعلها تبدو أكثر سمكًا وأطول كما انه مفيد أيضًا لنمو الرموش.
  • حماية أنفك من الاحمرار والتشققات: إذا كنت تعاني من الحساسية فسوف تشعر تلقائيًا بأنفك حمراء ومتشققة لذلك نوصيك بوضع القليل من الفازلين حول أنفك لجعلها رطبة .
  • لتصفيف حاجبيك: لرسم وتصفيف حاجبيك على مدار اليوم يمكنك وضع بعض الفازلين على أصابعك ثم تمريره عبر الحاجبين بالطريقة المرغوبة.

أقرأ أيضآ : فوائد القسط الهندي للحمل

فوائد الفازلين للوجه

  • من فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد تنعيم البشرة : أضيفي الفازلين إلى عملك اليومي قبل الذهاب إلى الفراش وضعيه على البشرة بعد التنظيف حيث يمكن أن يغذي الجلد بشكل كبير وينعم البشرة دون التسبب في انسداد المسام.
  • من فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد منع علامات الشيخوخة المبكرة حيث يمكن أن يمنع الفازلين تجاعيد الجلد بشكل فعال ومن أهم الطرق منع جفاف الوجه وملء جميع الخطوط الدقيقة التي قد تسبب التجاعيد وتجعلها غير مرئية واستخدام كمية معينة من الفازلين على الجلد خاصة قبل الذهاب إلى النوم حيث يمكن أن يقلل ذلك من التجاعيد ويحارب علامات الشيخوخة ويمكنك التركيز على الجبهة والفم والمناطق حول العينين حيث إنها من أكثر المناطق التي يتجعد فيها الجلد.
  • من فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد يمكن أن يساعد الفازلين على ترطيب البشرة ومنعها من التشقق والجفاف.
  • من فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد انه يعد من أخف المواد التي يمكن استخدامها على البشرة لذلك يمكنه حل جميع مشاكل البشرة الجافة بشكل فعال وبالتالي يمكنه حبس الرطوبة في الجلد وبالتالي يساعد في القضاء على الجفاف وانسداد المسام مما يقلل من علامات حب الشباب.
  • من فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد انه يقدم العديد من الفوائد المحتملة التي تتجاوز أعماق الجلد حيث وُجد أن الفازلين يحبس الرطوبة الطبيعية للبشرة لذا فإن استخدامه قبل النوم يمكن أن يزيد من قدرتها على التليين والترطيب.
  • من فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد انه يمكن استخدامه كمزيل للماكياج حيث يعد الفازلين من أهم المواد التي يمكن استخدامها لإزالة بقايا مستحضرات التجميل على الجلد بالإضافة إلى كونه آمنًا للاستخدام في مناطق العين الهشة فهو أيضًا فعال جدًا في إزالة مستحضرات التجميل العنيدة (مثل الماسكارا المقاومة للماء) حيث يمكنك وضع كمية صغيرة من الفازلين على كرة قطنية ووضعها على الجلد فهذا سيزيل بقايا الآيلاينر والماسكارا كما يساعد على ترطيب البشرة.
  • من فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد القيام بعلاج تشقق الشفاه فقد يتسبب الطقس البارد في تشقق الشفاه لكن يُرجى الاطمئنان إلى أن الفازلين يمكنه الحفاظ على اللمعان تمامًا من خلال الاحتفاظ بالرطوبة والمساعدة في ترطيب البشرة.
  • من فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد دوره في تفتيح لون البشرة الفازلين من أهم وأنجح الطرق الطبيعية لتفتيح لون البشرة وذلك عن طريق وضع كمية معينة من الفازلين على الجلد قبل النوم ثم الاستمرار في استخدام الطريقة لمدة شهر ستحصلين على بشرة مشرقة وسوف يساعد في القضاء على البقع الداكنة على الوجه والبشرة.

اضرار كثرة استخدام الفازلين على الوجه

  • قد يزيد الفازلين من إفراز الدهون في الجلد لذلك يعتبر سببا لحب الشباب والرؤوس السوداء على الوجه.
  • الفازلين ليس خفيف الوزن تمامًا ، لذلك يصعب استخدامه على الجلد وقد يسد المسام.
  • لا يحتوي الفازلين على خصائص حاجزة قوية فحسب بل يمكنه أيضًا حبس الرطوبة ولكنه يمكنه أيضًا حبس أي شيء قد يوجد علي الجلد مثل الأوساخ أو البكتيريا لذا قبل استخدام الفازلين تأكد من تنظيف بشرتك جيدًا.
  • في حالات نادرة ، يكون لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه المنتجات البترولية رد فعل تحسسي تجاه الفازلين.
  • إذا لم يكن لديك حب الشباب أو حروق الشمس (أو حروق من أي نوع) أو نفور من المنتجات البترولية يمكن أن يوفر الفازلين مكملًا ممتازًا وفعالًا من حيث التكلفة لأي نظام للعناية بالبشرة.

وصفات طبيعية باستخدام الفازلين

  • المكونات : حوالي ملعقتين من النشا.
    حوالي ملعقة من الفازلين.
    حوالي 2 معلقة من ماء الورد.
  • طريقة التحضير : امزجي المكونات السابقة معًا للحصول على خليط متناسق مع الكريم ثم ضعيه على البشرة للمساعدة في توحيد لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة.
  • يمكن ترك الخليط على الجلد لعدة ساعات أو يمكن استخدامه في الصباح أو في أي وقت خاصا في الليل.
  • ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد كما يمكنك استخدام الكريم يومًا بعد يوم لتحقيق أفضل النتائج.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق