الطب والصحة

فوائد الكركم مع الحليب

فوائد الكركم مع الحليب

الكركم هو نبات خاص له فوائد صحية فريدة ومتنوعة لذلك يبحث الكثير من الناس عن فوائد الكركم مع الحليب حيث تعود الخصائص الفريدة للكركم إلى محتواه من الكركمين وسيستمر استهلاك الكركم في ضمان حصولك على العديد من فوائده الصحية ويمكن أن تؤدي إضافة بعض المواد إلى الكركم إلى زيادة قيمته الغذائيه.
حيث يعتبر مشروب الكركم من أشهر المشروبات ويحظى الحليب بالكركم بشعبية كبيرة في الهند ويسمى الحليب الذهبي ويحظى هذا المشروب بشعبية كبيرة في العديد من دول العالم
كما ان إضافة الحليب للكركم تضمن لكِ الحصول على فوائد الكركم والحليب معًا وسوف نقوم من خلال هذا المقال بمعرفه فوائد الكركم مع الحليب من خلال موقع مختلفون.

فوائد تناول اللبن مع الكركم

فوائد الكركم مع الحليب مختلفون

  • تحسين المزاج وتحفيز النوم: من فوائد الكركم مع الحليب انه مناسب جدًا كمشروب قبل النوم إذ يساعد الكركم والحليب في تحسين مزاجك وسهولة دخولك في النوم وتقليل التوتر والقلق كما أن هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى قدرة الكركم على تحسين الأعراض المرتبطة بالاكتئاب.
  • تقوية العظام: من فوائد الكركم مع الحليب انه غني بفيتامين “د” والكالسيوم وكلاهما مهم للحصول على عظام قوية.
  • تقليل أعراض الالتهاب المزمن وآلام المفاصل: من فوائد الكركم مع الحليب إذ يحتوي الكركم على مادة الكركمين المضادة للالتهابات.
  • تحسين الذاكرة والوظائف العقلية: من فوائد الكركم مع الحليب ان الكركم يحسن الذاكرة ويقاوم بعض الأمراض كالزهايمر وذلك لخواصه المضادة للالتهابات والأكسدة.
  • الحفاظ على صحة القلب: من فوائد الكركم مع الحليب انه من المشروبات المضادة للالتهابات حيث يحسن من صحة القلب في المدى البعيد.
  • تقوية المناعة: من فوائد الكركم مع الحليب أن للكركم خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات.

أقرأ أيضآ : علاج الإسهال للأطفال في البيت

الفوئد العامه للكركم مع الحليب

فوائد الكركم مع الحليب مختلفون

  • تعزيز صحة الجلد : من فوائد الكركم مع الحليب احتواء مشروب الكركم والحليب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة  ويحتاج الجلد إلى هذه المواد المضادة للأكسدة لمنع ظهور علامات الشيخوخة وتحسين مظهره بشكل عام وقد يكون مفيدًا بشكل خاص لمن يعانون من مشاكل جلدية معينة (مثل حب الشباب وتساقط الشعر و احمرار الجلد).
  • وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يمكنك تطبيق هذا المزيج الرائع على بشرتك بطريقتين  الأولى عن طريق شربها بحرارة والأخرى عن طريق وضعها موضعياً كقناع.
  • لذلك من فوائد الكركم مع الحليب أن الاستهلاك المنتظم للكركم يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن الزائد وحتى منع زيادة الوزن.
  • تعزيز صحة الجهاز التنفسي: من فوائد الكركم مع الحليب نظرًا لأن الكركم له تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات فإن الاستهلاك المنتظم مع الحليب قد يساعد في تحسين صحة الجهاز التنفسي بشكل عام ومنع المواد الضارة التي قد تسبب حدوث أمراضًا ومشاكل للجهاز التنفسي المتعددة بالإضافة إلى انه قد يساهم استنشاق الكركم على خروج البلغم الذي يتراكم في القصبة الهوائية ويساعد في الوقاية من الربو.
  • تحسين الهضم: من فوائد الكركم والحليب اي أنه يمكن أن يساعد الجهاز الهضمي على التخلص من العديد من المشاكل والالتهابات لذا فإن الاستهلاك المنتظم للكركم يمكن أن يساعد في تحسين عملية الهضم بشكل عام وتقليل الانتفاخ وتحسين حالة الجهاز الهضمي وتوازن البكتيريا المفيدة في الأمعاء.
  • تحسين صحة الكبد: يعتبر الحليب الذهبي مشروبًا ممتازًا لإزالة السموم من الجسم والكبد كما ان توجد دراسه أظهرت أيضًا أن الكركم لديه القدرة على القضاء على الأضرار التي تسببها بعض الأدوية لأنسجة الكبد ويمكن أن يساعد أيضًا في حماية الكبد من التهاب الكبد الوبائي سي (التهاب الكبد سي).
  • الوقايه من السرطان: من فوائد الكركم والحليب أنه له القدرة على الوقاية من السرطان لأن الكركم يحتوي على مزيج فريد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقاوم الجذور الحرة التي تسبب السرطان كما أظهرت دراسة أن الكركم له القدرة على تحفيز موت الخلايا السرطانية ومنع انتشارها.
  • تقوية جهاز المناعة: يمكن استخدام الكركم والحليب لتقوية جهاز المناعة لأن شرب ذلك المشروب يساهم في مكافحة الأمراض المختلفة وخاصة نزلات البرد والالتهابات.

بعض الفوائد الصحيه الأخرى للكركم

فوائد الكركم مع الحليب مختلفون

لا تقتصر فوائد الكركم والحليب على ما سبق ذكره بل توسعت لتشمل العديد من الفوائد الأخرى مثل:

  • تقوية العظام وعلاج السعال وانخفاض مستويات السكر في الدم وتحسين المزاج والذاكرة وتحسين صحة الدماغ ومنع الأرق الليلي.
  • إعادة التوازن إلى مستويات الهرمونات.
  • تسريع التئام الجروح.

طريقة تحضير الكركم بالحليب

فوائد الكركم مع الحليب مختلفون

توجد طرق عديدة لعمل الكركم بعصير الزنجبيل وأبسط طريقة هي كما يلي:

  • تحضير المكونات التالية: نصف ملعقة كبيرة كركم+كأس حليب+نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الهيل+ربع ملعقة صغيرة زنجبيل+ملعقة عسل.
  • للتحضير اتبع الخطوات التالية : سخني الحليب لبضع دقائق حتى يصبح ساخناً قليلاً ثم يُضاف الكركم والهيل المطحون والزنجبيل إلى الحليب الساخن ثم يقلبهم على النار ثم نخفض درجة حرارة الغاز قليلاً واترك الحليب يغلي لبضع دقائق حتى يغلي ثم بعد غلي الحليب يرجى إطفاء النار وتصفيته ثم إعادة تسخينه ويفضل شربه ليلاً قبل الذهاب إلى الفراش.

فوائد الكركم قبل النوم

فوائد الكركم مع الحليب مختلفون

  • أظهرت الدراسات أن الكركم له خصائص مضاد حيوي ضد البكتيريا والفيروسات والفطريات مما يجعله وسيلة جيدة لمحاربة نزلات البرد والتهاب الحلق.
  • يساعد في محاربة السرطان: يعمل الكركم كمضاد قوي للأكسدة في الجسم وقد أظهرت الدراسات أن الكركم يمكن أن يقلل من الإجهاد التأكسدي الذي ينتج الجذور الحرة في الجسم ويمكن أن تسبب هذه الجذور الحرة أمراضًا مزمنة مثل السرطان  إلا أنها لا تمنع السرطان بل على العكس من ذلك يمكن أن تتفاعل مع السرطان يظهر أنه عند شرب الكركم مع الحليب فإنه يساعد في كثير من الأحيان على منع نمو الأورام السرطانية.
  • سوف تبدأ في فقدان الدهون يمكن أن يعزز الكركم عملية التمثيل الغذائي ويساعد الجسم على هضم الدهون بشكل أسرع وقد أظهرت دراسة أن الاستهلاك المنتظم للكركم يمكن أن يمنع تراكم الدهون في الجسم وبالتالي يساهم في فقدان الوزن بشكل صحي لأنه مادة فعالة تساعد في تحسن صحة الجسم.
  • الحفاظ على صحه الجسم: يمنع الكركم إفراز السيتوكينات في الجسم والتي يُعتقد أنها مرتبطة بالالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية ويمكن أن يساعد تناول حليب الكركم كل ليلة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق