الطب والصحة

فوائد عشبة الخولنجان للرجال

فوائد عشبة الخولنجان للرجال:

كثيرا ما نسمع عن مصطلح الطب البديل فماذا يعني الطب البديل ؟

الطب البديل هو نوع من أنواع العلاج يتم استخدام النبات به ،فتعرف أن كل نبتة هي علاج لمرض ما وقد تواجد هذا العلم منذ القدم

حيث كانوا يعتمدون على النباتات في علاج الأمراض والى يومنا هذا فقد يلجأ البعض الى الطب البديل والعلاجات الطبيعية بعيدا عن الكيميائية

ونحن عبر موقع مختلفون سوف نتحدث عن فوائد عشبة الخولنجان للرجال وسوف نتعرف على هذه النبتة وعن خصائصها .

ماهي نبتة الخولنجان ؟

قد تجد أن نبات الخولنجان يشبه الى حد ما الزنجبيل إلا أن لونه مائل للخشبي بل هو يعتبر من فصيلة نبات الزنجبيل ، يتواجد بشكلين الخولنجان الكبير تجد منشأة في اندونيسيا أما الصغير فيتواجد في الصين واليابان والهند ،يشبه في شكله القصب ويعتبر من النبات المعمر،أزهاره تكون على شكل عناقيد ويكون لونها أحمر، له أكثر من 230 نوع ، له استخدامات علاجية كما انه يستخدم للزينة ، يعرف أيضا بإسم عرق الهيل .

الفرق بين فوائد الخولنجان الكبير والصغير :

يعد الخولنجان الصغير نبات ذو عناصر غذائية كثيرة حيث أثبت أن تناول هذا النبات يساعد على تحسين الجهاز الهضمي وافراز العصارة الهضمية ويقلل من الغثيان والمغص وعسر الهضم ،أيضا يقلل من خطر الإصابة بقرحة المعدة ويعالج التهابات الجهاز الهضمي والأمعاء.

يعتبر مفيد للجهاز التنفسي في حالات نزلات البرد والانفلونزا ويمكن استخدامه لازالة رائحة الفم وفي حالات الغثيان ودوار البحر ،أو في حالات ارتفاع درجة الحرارة .

فوائد الخولنجان الكبير :

نستطيع استخراج العديد من الزيوت من هذا النوع ولكل زيت فائده ما ومن هذه الزيوت : الجينجيرول والزينجرول والفارنبيسين

يعتبر هذا الزيت مضاد للبكتيريا وخافض للحرارة كما أنه يفيد الجهاز الهضمي ، يحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات منها ب 6 و ب5 والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنجنيز ، له دور فعال في تنظيم نبضات القلب وضغط الدم . أيضا تناوله يحمينا من خطر الاصابة بمرض السرطان بإذن الله ، له دور في علاج البشرة وتحفيز نمو الشعر ، يعالج النسيان والم المفاصل والروماتيزم .

ما هي فوائد عشبة الخولنجان للرجال:

تعمل هذه العشبة على تقوية وتنشيط القدرة الجنسية لدى الرجل ويقوم على تجديد الدموية والأعصاب في العضو الذكري ،أيضا تعمل على زيادة الخصوبة وعلاج العقم وتأخر الإنجاب،يقوم بتقوية الحيوانات المنوية ،يعمل على رفع الهرمون الذكوري التستوستيرون .

ما هي فوائد عشبة الخولنجان للنساء :

تكلمنا سابقا عن فوائد عشبة الخولنجان للرجال ايضا هنالك فوائد للنساء منها انها تقوم على تنظيم الدورة الدموية في الرحم والمهبل ايضا تعتبر منشط جنسي وتزيد من الإحساس بالمتعة الجنسية .

أضرار عشبة الخولنجان :

إن تناول هذا العشبة آمن إلى حد ما ، فيجب تناول 5000 ملغم\كغم أما في حال تناول ما يزيد عن هذه الكمية قد يسبب حالة تسمم وينتج عنها القئ والاسهال والإغماء.

يجب الانتباه ما إذا كان الشخص يعاني من الحساسية عند تناولها ،كما أنها غير آمنة للحوامل لانه قد يؤدي بها الى الاجهاض .

طريقة استخدام نبات الخولنجان :

  • للاستفادة من هذه النبتة هنالك عدة طرق لاستخدامها فيمكنك غليها وشربها أو يمكن إدخالها مع الأطعمة او مع العسل أو تجفيفها وطحنها واستخدامها كبودرة :
  • تستخدم في المطبخ كأحد أنواع التوابل وكثيرا ما تستخدم في المطبخ التايلندي .
  • يمكن استخدامها كشاي لعلاج نزلات البرد والانفلونزا، وتنظيم الدورة الدموية للمرأة وعلاج الضعف الجنسي للرجال ،كما انه مفيد لطرد الغازات .
  • يمكن أن تؤكل مع العسل والمكسرات لإعطاء الطاقه والنشاط ،ولعلاج أمراض القلب والكوليسترول .
  • يمكن عمل حمام بخار منها لعلاج أمراض الجهاز التنفسي .

كما ذكرنا سابقا عن فوائد عشبة الخولنجان للرجال الجنسية فمن المهم أن تعلم السيدة أن هنالك عناصر أخرى قد تساعد على علاقة أفضل منها :

  • وجود بيئة مناسبة خالية من التوتر .
  • الحصول على قسط من الراحة .
  • خلق جو مميز و رومنسي .
  • الكلام المعسول والغزل من قبل الزوجة والزوج .
  • ثناء المرأة عن القدرة الجنسية لشريكها .

مقالات قد تعجبك :

فوائد القسط الهندي للرجال

كم فص ثوم يؤكل في اليوم

فوائد العسل مع الماء على الريق للجنس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق