منوعات

قائمة مسلسلات رمضان 2021 السورية

مسلسلات رمضان 2021 السورية

مسلسلات رمضان 2021 السورية، لاشك أن المسلسلات السورية لها طابع مميز وفريد خلال الموسم الرمضاني، والتي تناقش الكثير من القضايا والموضوعات الاجتماعية والتي تناقش كل ما يدور في المجتمع، بالاضافة إلى الكثير من الأعمال التاريخية. وفي هذا الاطار يقدم موقع مختلفون الدليل الكامل لمسلسلات رمضان 2021 السورية لكافة المتابعين في الوطن العربي.

 الدليل الشامل مسلسلات رمضان 2021 السورية

تتميز الدراما والمسلسلات السورية بالكثير من المميزات التي تجعلها تتربع على عرش المتابعة في مختلف أنحاء العالم العربي خلال شهر رمضان المبارك. ويتميز الموسم الدرامي هذا العام بعودة قوية للأعمال السورية منذ بدء الأزمة الطويلة والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. تشهد كذلك مسلسلات رمضان 2021 السورية عودة أعمال وسلاسل درامية طويلة، وظهور أعمال قوية منتظرة، وهو ما نستعرف عليه في هذا المقال.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2021 السورية

  • مسلسل (350 جرام): تم تغيير اسم المسلسل من (نبض) إلى (350 جرام). والمسلسل من بطولة عابد فهب بالاضافة إلى كوكبة متميزة من نجوم الدراما السورية. وتدور الأحداث حول رجل يصاب بنوبة قلبية، ويتم تركيب قلب بديل له، ويناقش المسلسل بعض القضايا المتعلقة بهذا الأمر وتأثيره على ذكريات هذا الرجل وهل هي متعلقة بقلبه أم لا. يضم المسلسل كلا من النجوم كارين رزق الله، ومصطفى سعد الدين، وقاسم منصور، وسلوم حداد، ومن إخراج محمد لطفي.
  • مسلسل (الكندوش): تسرد أحداث المسلسل في اطار اجتماعي درامي قصة اعجاب رجل ثري باحدى السيدات الأرامل من جيرانه، مع تناول الكثير من الصراعات بين الخير والشر. المسلسل يشهد عودة الفنان القدير أيمن زيدان بعد غياب طويل ويشاركه البطولة وسلاف فواخرجي وسامية الجزائري وشكران مرتجي وكندة حنا. والمسلسل من تأليف حسام تحسين، وإخراج سمير حسين.
  •  مسلسل (سوق الحرير) الجزء الثقاني: بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من مسلسل سوق الحريم خلال الموسم الرمضاني الماضي، قرر صناع العمل استثمار هذا النجاح من خلال صناعة جزء ثاني للعمل. يشارك بطولة هذا المسلسل بسام كوسة، سلوم حداد، كاريس بشار، ومن تأليف سيف حامد، وإخراج المثني صبح.
  • مسلسل (عرس الحارة): تدور أحداث المسلسل في حارة قديمة موجودة بين دمشق ولبنان، وتعود الأحداث لمرحة زمنية قديمة لفترة بداية القرن العشرين، ويسرد الكثير من الحكايات المثيرة للعديد من المشكلات الاجتماعية. المسلسل من بطولة نخبة كبيرة من أبطال الدراما مثل صفاء سلطان، سحر فوزي، تولين البكري، طوني عيسى، جرجس جبارة، ومن تأليف مروان قاووق، وإخراج كنان إسكنداني.
  • مسلسل (العربجي): تحكي قصة المسلسل قصة شخص يعمل سائقا لعربة تجرها الأحصنة يحب فتاة ولكنها لا تقبله، فيقرر بذل كل ما يمكنه لجعلها توافق عليه وتقبله وتحبه. المسلسل بطولة باسم ياخور ويشاركه البطولة سلوم حداد، طلال مارديني، والمسلسل من تأليف عثمان حجا وإخراج تامر إسحاق.

مسلسلات رمضان 2021 السورية الجديدة

لا زال هناك الكثير من مسلسلات رمضان 2021 السورية التي تنافس هذه السنة، ومن هذه الأعمال:

  • مسلسل (باب الحارة) الموسم الحادي عشر: يعود من جديد المسلسل الملحمي باب الحارة من خلال الجزء الحادي عشر لاستكمال القصص والصراعات المثيرة والتي جذبت انتباه المشاهدين في مختلف الأنحاء منذ بداية انطلاق هذه السلسلة الملحمية. ويشهد هذا الجزء الجديد ظهور العديد من الشخصيات الجديدة بالاضافة إلى النجوم السابقين كما يشهد عودة بعض الوجوه التي غابت عن بعض الأجزاء السابقة.  وتدور أحداث المسلسل حول عودة بعض الشخصيات الغائبة للانتقام، وكذلك وجود جاسوس جديد للحارة ولكنها ستكون امرأة هذه المرة وتعمل على تقصي أخبار المنازل وارسالها للفرنسيين. العمل من تأليف مروان قاووق وتأليف محمد زهير رجب، وسيعرض على قنوات MBC، وحواس، والتلفزيون الأردني، وNTV، والمحور، وLBC وLDC.
  • مسلسل (حارة القبة): من أكثر المسلسلات السورية الجديدة انتظارا هو مسلسل حارة القبة. ويسرد المسلسل العديد من الأحداث التي تدور في المجتمع الشامي. ويتشارك في بطولة العمل كوكبة رائعة من نجوم الدراما مثل عباس النوري، سلافة معمار، نادين تحسين بيك، والعمل من تأليف أسامة كوكش، وإخراج رشا شربتجي.
  • مسلسل (بروكار) الجزء الثاني: استقر القائمين على العمل تقديم الجزء الثاني من مسلسل بروكار والذي كان قد حقق نجاحا واسعا عند عرضه لأول مرة. تدور أحداث المسلسل حول صناعة البروكار الشامي ومحاولة الكثيرون سرقة هذه الصناعة، كما قام الاحتلال الفرنسي بتقديم صناعة بديلة للبروكار في ذاك الوقت. المسلسل من بطولة كم كبير من النجوم على رأسهم زهير رمضان، وسلمى المصري، ورنا الأبيض، وعلاء القاسم، وزينة بارافي، والعمل من تأليف سمير هزيم وإخراج محمد زهير رجب.
  • مسلسل (خريف العشاق): تدور قصة المسلسل في فترة السبعينيات والثمانينات من القرن العشرين حول ثلاثة شباب يعملون على تحقيق أحلامهم ومواجهة الصعاب والتحديات التي تواجههم بعد زواجهم من ثلاثة فتيات من بيئات وثقافات مختلفة. المسلسل يدور في اطار رومانسي اجتماعي وهو من بطولة محمد الأحمد، صفاء سلطان، أحمد الأحمد، حلا رجب، لجين اسماعيل، علا سعيد، حسين عبّاس، ومن تأليف ديانا جبور وإخراج جود سعيد.

مواضيع ذات صلة:

 قائمة مسلسلات رمضان 2021 على ام بي سي مصر

اجمل بوستات عيد ميلاد اختي 2021

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق