القصص والشعر

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة لترويها لطفلك

مقدمة قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة :

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة، مما لا شك فيه أن الأطفال هم نعمة من الله سبحانه وتعالى نعمه لا يمكن الاستغناء عنها، لذلك نقوم بفعل كل شئ لارضاء الأطفال وتوفير كل شئ يحتاجه الأطفال دون النظر لأي شيء مهما كان، من ضمن الاشياء التى نهتم بها من أجل الأطفال هي قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة.

نقوم بسرد القصص للأطفال قبل النوم او اثناء الجلوس معهم للترفيه عنهم، لذلك سوف نتحدث اليوم على موقع مختلفون عن مقال قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة.

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة:

ذات يوم اتفق الدب وصديقه الثعلب على جمع المال ، وتوفير هذا المال ليتمكنوا من شراء وعاء كبير من العسل اللذيذ ، وبعد عدة أيام جمع الدب والثعلب خلالها مبلغًا كبيرًا من المال، ذهب الدب وصديقه العزيز الثعلب إلى السوق ، واشتروا بالفعل وعاءًا من العسل اللذيذ وعادوا إلى المنزل في الغابة.

قال الدب لصديقه الثعلب دعنا نذهب يا صديقي ونفتح وعاء العسل هذا ونأكل القليل منه ، لكن الثعلب اعترض بشدة وقال لن نأكل العسل بل سنقدم لكل ضيف يزورنا ويمر من قبلنا ، لذلك اقتنع الدب بكلمات صديقه الثعلب وقرر ترك العسل من أجل الضيوف وأن أيا منهما لا يقترب من العسل اللذيذ ، وقرروا معًا إخفاء وعاء العسل في شجرة بالقرب من منزلهم.

بعد عدة أيام ، رغب الثعلب في تذوق العسل اللذيذ ، ففكر كثيرًا في طريقة لخداع الدب ، بأخذ العسل دون أن يلاحظه الدب ، وبينما كان الثعلب والدب جالسين في الصالة ، هبت الرياح ، فادعى الثعلب أنه سمع طرقًا على باب المنزل ، فركض نحو الباب وفتحه وتركه دب ليفعل ذلك.

فتح الثعلب باب المنزل وتحدث بصوت عال كأنه يتحدث إلى شخص آخر وأغلق الباب ، وأخبر الدب أن صديقه النمر على الباب ، وكان النمر يدعوه لحضور حفل زفاف أخيه ، لذا قال الدب للثعلب: اذهب إلى العرس ، وانا سوف اقوم بحراسة المنزل.

خرج الثعلب من المنزل وأغلق باب المنزل من ورائه ، وببطء وحذر تسلل إلى الشجرة التي كانت مخبأ تحتها وعاء العسل اللذيذ وأخذ منها القليل، وعندما عاد قال الثعلب للدب كان حفل زفاف جميل في الغابة ، يا صديقي العزيز.

بعد أيام اشتاق الثعلب إلى حلاوة طعم العسل اللذيذ مرة اخري، فقال للدب: أحدهم يطرق الباب ، فتح الثعلب الباب وتحدث بصوت عالي كأنه يتحدث إلى أحد ، ثم دخل وقال للدب: إنه الذئب الذي يريد أن يرافقه في رحلة لحل مشكلة ما.

قال الدب: اذهب مع الذئب وأنا أبقى في البيت لأحفظه من اللصوص، تسلل الثعلب للخارج بعد مغادرة المنزل وأكل عسلًا لذيذًا مرة اخري، ومشى مثل المرة الأولى وعاد إلى المنزل مرة أخرى.

ولما عاد الثعلب إلى المنزل ، سأله الدب: كيف كانت الرحلة ، فقال الثعلب: كانت رحلة موفقة وقمت بحل المشكلة، وبعد يومين اشتاق الثعلب الماكر إلى طعم العسل اللذيذ مرة أخرى، وكرر ما قاله، وكرر ما فعله في المرات السابقة، لكنه شرب كل العسل ، ولم يترك ولو قطرة واحدة.

وعندما عاد إلى المنزل قال للدب: لقد حللنا المشكلة الصعبة بشكل كامل، فقال الدب للثعلب: وانتهى العسل أيضًا بشكل كامل، فقال الثعلب للدب: أنا لا أفهم شيئا مما تقوله يا عزيزي؟ ما العسل الذي تتحدث عنه؟ قال الدب: علمت منذ البداية أنك غدار، وأخذت العسل لذيذًا وحدك، لقد خنت الثقة التي وضعتها فيك ، أيها الثعلب الماكر ، فلست بحاجة إلى صديق خائن مثلك، لا يؤتمن عليه بالثقة ولا حتى الصداقة.

قصص اطفال بالصور قبل النوم:

ذات مرة في إحدى القرى البعيدة ، بالقرب من الغابة ، كان هناك ذئب جائع لم يذق طعم اللحم لعدة أيام وكان جائعًا جدًا، بدأ بالبحث في الغابة عن حيوان ليأكله ، لكنه كان منهكًا ولم يستطع صيد أي حيوان ، فذهب إلى القرية على أمل العثور على بعض الطعام للتخلص من الجوع الذي يشعر به، وهناك وجد كلبًا سمينًا جدًا وكان سعيدًا جدًا وكان جالسًا يحرس منزل صاحبه.

فكر الذئب في الانقضاض على الكلب والتهامه ، لكن الكلب كان سمينًا جدًا وضخمًا ، لذلك كان الذئب خائفًا من الانقضاض ، فاقترب منه وقال له: صباح الخير أيها الكلب الوسيم ، فما أجمل إنك سمين بالتأكيد أنك تأكل كثيرا.

أجاب الكلب بفخر قائلاً: صباح الخير أيها الذئب شكرا لك، هل تحب أن تأكل مثلي وأن تأكل كثيرًا وأن تكون بصحة جيدة بدلاً من الهزال والضعف في جسمك.

قال الذئب بحماس كبير ، وكيف يمكنني أن أكون مثلك أيها الكلب السمين ، قل لي ، رد الكلب بفخر ، لن تفعل شيئًا صعبًا ، ما عليك فعله هو مطاردة اللصوص والمتسللين إلى منزل سيدك، ارضي سيدك واتبعه باستمرار يا صديقي وهو سيقدم لك كل بقايا الطعام واللحوم وبعض المرح ولن يمنع عنك شيء.

بدأ الذئب يتخيل السعادة التي سيكون فيها ، مع الكثير من الطعام والشراب واللعب والراحة ، ولم يتكلف عناء البحث عن الطعام.

ثم رأى الذئب رقبة الكلب وكانت خالية من الشعر فقال له ما هذا يا ايها الكلب ما الذي في رقبتك لما هي خالية من الشعر.

أجاب الكلب ، لا يهم الشعر بالنسبة لي، أركض عندما يريد سيدي أن اركض ، أيها الذئب الهزيل ، وهنا عاد الذئب بسرعة وركض مسرعاً وقال : لا ، الحرية شئ مهم جدا ، ولن أستبدل حريتي بباقي الطعام ، الجوع أفضل بكثير من الشبع بلا حرية ولا قيود ، ثم هرب الذئب من الكلب عائدا إلى الغابة للبحث عن أي طعام لسد جوعه.

مواضيع قد تعجبك :

عبارات عن كلام الناس

اقوى كلام في الحب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق