القصص والشعر

قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة 2020

قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة :

من أجمل الاوقات التي يمكن لك قضاؤها مع أطفالك هي قبل النوم ، عندما تجمعهم حولك وتروي لهم قصة قصيرة تمتعهم و تعلمهم حكمة جديدة في الحياه ، ستشعر بسعادة غامرة في تلك اللحظة عندما ترسم على وجه أطفالك ابتسامة جميلة .

جمع لك موقع مختلفون قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة لتمتع أطفالك وتروي لهم أجمل الحكايات .

قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة للأولاد :

جمعنا لكم مجموعة من قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة الخاصة بالاولاد الذين يملكون اهتمامات خاصة عن الفتيات :

قصة القرد الحزين :

كان يا مكان ، في سابق العصر والزمان يحكى أن هناك صديقان قردان يحبان بعضهما جداً وتربطهما علاقة جميلة .

ميكي كان الصديق الاول وكان متفائلا دائما ويشعر بالسعادة دائما ، أما ميسي فكان دائما متشائم ويشعر بالحزن والخوف .

في أحد الايام قرر الصديقين الذهاب لأحد المزارع المجاورة لقطف الموز ، فقرر ميكي المتفائل الصعود لاحضار الموز اللذيذ بينما ينتظره ميسي المتشائم بالاسفل .

وفي هذه الاثناء رآهم مالك المزرعة فأخذ معه ميسي المتشائم وقام بضربه بينما لاذا ميكي بالهروب ، وهاذا ماكان يحصل في كل مرة يذهب الصديقان بها للمزرعة .

فقرر ميسي أن يبدل الادوار ويصعد هو على الشجرة بينما يبقى صديقه بالاسفل ، وعندما جاء مالك المزرعة ليمسك بهم قال لأصدقائه : ( سنترك هذا القرد اليوم لانني اضربه في كل مرة ، سنأخذ القرد الذي على الشجرة ) فأخذوه وقامو بضربه .

وعندما عاد لصديقه كان قد تعلم من خطئه أنه كل ما تفكر فيه قد يحصل لك واعتذر لصديقه لانه كان يريد أن يلحق الاذى به .

قصص اطفال جميلة

قصة الذئب والام الارنب :

يحكى في قديم الزمان انه يوجد أرنبه تسكن مع أطفالها السته بالغابة ، أخبرتهم في يوم من الايام انها تريد الذهاب للتسوق واحضار الطعام لهم .

لكن حذرتهم من فتح باب المنزل لاي احد وعدم المشاغبة والحاق الضرر بأنفسهم ، ثم ذهبت الام واغلقت الباب خلفها .

بهذه الاثناء سمع الذئب ماحدث وقرر الذهاب لتناول طعام الغداء وكان يفكر بأكل اطفال الارنبة ، فذهب ودق الباب فرد علي الاطفال : من في الباب ؟ فقال : انا والدتكم افتحو لي الباب لقد عدت من التسوق : فقال احدهم هذا الصوت لايشبه صوت امي .

ومع ذلك قاموا بفتح الباب وتفاجئو بالذئب يهجم عليهم ، فركض جميع الاطفال وقامو بالاختباء في انحاء المنزل ، بحث الذئب عليهم وقام بتناول 5 اطفال ثم ذهب ليستريح بجانب النهر .

عادت الام من السوق ووجدت الباب مفتوح فهرعت وخافت ونادت على اطفالها أين انتم ايها الاطفال ؟ فظهر اصغر أطفالها من مخبأه وقال لها وشرح لها ما حدث وأن الذئب قام بتناول صغارها .

غضبت الام كثيراً ، ثم ذهبت لتراقب الذئب وعندما كان نائما ذهبت واخرجت صغارها واستبدلتهم بأحجار ثقيلة ، فاستيقظ الذئب عطشاً وذهب للنهر ليشرب منه فوقع فيه ونال جزاءه .

يجب علينا الاستماع وطاعة والدينا لكي لا نقع في مأزق كهذا .

اقرأ ايضا : قصص اطفال قبل النوم 

قصة الكلب والمزارع :

كان هناك مزارع يعيش في منزله في احدى القرى ، وكان لديه مزرعه يعمل بها ، لاحظ المزارع في احد الايام ان محصول المزرعة يقل كل يوم ، فقرر مراقبة المزرعة ليلا ليعرف من الذي يسرق منه المحصول .

راقب المزارع المزرعة لمدة يومين وفي اليوم التالي شعر بحركة في المزرعة فذهب ونظر وإذ هو بقطيع من الكلاب باكل المحصول ، حتى قضوا على كمية كبيرة منه .

غضب المزارع وحزن جدا وقرر أن يصطادهم ويمنعهم من فعلهم هاذا ، وبالفعل نجح بخطته وأمسك بهم وجلس يفكر مالذي يجب عليه فعله الان وماذا سيفعل بهم ؟ .

فقرر أن يقوم بخلص اسنانهم لكي لا يستطيعو الاكل منه مرة اخرى ، ولكن في الليله التاليه سمع صوتا في المزرعة ايضا فركض مسرعا ، وإذ هو بكلب اخر يأكل من المحصول فغضب وأمسكه وساله من فعل هذا أيضا ؟ قال نحن ولكن لم نأكله مع عملنا عثيرا وثربناه لاننا لا نملك أثنانا .

قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة للبنات :

في هذه المجموعة ستجد قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة خاصة بالفتيات ممتعة ورقيقه كالفتيات :

قصة الفتيات الثلاث :

كان يامكان في مدينه الاحلام كان يوجد حاكم يوجد له ثلاث بنات ، وكان يريد أن يعرف مدى حبهن له فسالهن جميعا .

قالت الاولى والثانية نحن نحبك كثيرا يا ابي  ، فنحن نحبك بقدر حب الناس الكثير للمال  .

أما فتاته الصغرة كانت ذكية جدا وتعرف أن المال مهم جدا في الحياه ويحبه الناس جميعا لكن ماذا كان جواب ابنته الصغيرة ؟.

قال الاميرة الصغيرة لوالدها انا احبك بقدر حب الناس للملح ، حزن والدها الحاكم وغضب كثيرا وغضبت الاختان ايضاً فالملح كان يعتبر رخيصا جدا وليس له قيمه ،فغضب الحاكم وامر الحراس بطرد الاميرة الصغيرة من القصر .

بعد فترة زمنية طويلة ، انقطع الملح عن البلاد وعانت البلاد من نقص الملح الشديد ، وعندما لم يتوفر الملح في القصر ،قُدم الطعام للحاكم وهو غير مملح وكان مذاقة سئٌ جداً .

فعلم كم هو الملح مهم جدا في الطعام وكم هي حاجة الناس اليه ، وعرف مقصد ابنته الصغيرة ومدى تفكيرها ،بعد ضلك امر بإعادة ابنته الصغيرة الى القصر،وأصبحت هي الاقرب اليه من بين أخواتها وعام الحاكم ان قيمه الاشياء الحقيقة تظهر عند فقدانها .

قصص مضحكة للاطفال قبل النوم

قصة الفتاة ذات الرداء الاحمر :

كان هناك فتاة تعيش بالغابه اسمها ذات الرداء الاحمر لانها ترتدي رداء ذا قبعة لونه احمر ، كانت جميلة ولطيفة للغاية .

في يوم من الايام طلبت منها والدتها الذهاب لمنزل الجدة وأخذ القليل من الطعام والفاكهة لها ، وانطلقت ذات الرداء الأحمر عبر الغابة وفي طريقها سمع الذئب صوتها وهي تغني وتتمشى بين الاشجار .

فذهب للتحدث اليها بكل مكرٍ فقال لها : الى أين أنت ذاهبة يا ذات الرداء الاحمر فقالت له : إلى بيت جدتي لأحضر لها الطعام فهي مريضة للغاية ، فضحك الذئب الخبيث وقال لها هل أدلك على طريق قصيرة لتتمكني من الوصول بسرعة ؟ .

قالت له نعم اريد الذهاب بسرعة ، فقام الذئب بأخذها من الطريق الوعرة والطويلة ، وذهب هو من الطريق القصيرة لكي يسبقها الى بيت الجدة .

وصل الذئب الى بيت الجدة قبل أن تصل ذات الرداء الاحمر وقام بتناول جدتها ، ونام في فراشها ولبس ملابسها ونضاراتها .

وصلت ذات الرداء الاحمر ودقت الباب ، فقال الذئب ادخلي يا ذات الرداء الاحمر ، جلست ذات الرداء الاحمر بجانب الذئب الذي يرقد بمكان جدتها واستغربت أمور كثيرة فقالت : ياجدة لماذا عيناك كبيرتان : رد عليها الذئب لكي اراكِ ياعزيزتي .

ثم سألت لماذا أذنك كبيرة هكذا ؟ ، فقال الذئب لكي اسمعك جيداً ، سالت بعدها ذات الرداء الاحمر لماذا انفك كبير ياجدة ؟فقال الذئب لكي اسمعك جيداً ، فقالت ذات الرداء الاحمر لماذا فمك كبير ؟.

فرد الذئب عليها لكي أكلك يا ذات الرداء الاحمر ثم هجم عليها ليأكلها فهربت ذات الرداء الاحمر وقامت بالصراخ ، فسمعها أحد الصيادين الذي كان بالقرب منها وهلع لمساعدتها ولإنقاذها ، فهجم على الذئب و أنقذ ليلى وقام بضربه .

قصص أطفال هادفة وتحث على الأخلاق الحميدة :

هناك قصص اطفال مكتوبة هادفة تحث على الاخلاق مثل الصدق والأمانة والاخلاص والتعاون و قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة جمعنا لكم البعض منها لنعلم أطفالنا أسس اخلاقية جميلة :

قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة تحث على الصدق :

كان هناك عائلة صغيرة تتكون من أب وأم والاولاد كانو مريم و فراس ، كانو عائلة لطيفة جدا وكان الاب والام يهتمان بالاولاد كثيرا ويحثان على تعليمهما الاخلاق الحميدة .

في يوم من الايام اسيقظت مريم من النوم لتجد الوانها التي ترسم بهم غير موجودة في غرفتها ، حزنت كثيراً وذهبت لوالديها وأخبرتهم عن مالذي حدث .

قامت جميع العائلة بالبحث عن الوان مريم الضائعة في جميع ارجاء المنزل ، وسال الوالد فراس عما إذا كان قد رآها وقد اجاب بلا أنه لم يره شيئاً .

شعر الوالد بالتوتر والخوف الذي يحيط بفراس وقرر بالبحث في غرفته حتى وجد الالوان الخاصة بمريم فغضب الوالد وحزن بنفس الوقت .

ثم جمع أفراد العائلة واعاد الالوان إلى مريم التي فرحت كثيرا لانها وجده ما تبحث عنه ، ووبخ الوالد فراس لانه كذب عليه عندما ساله ، وطلب منه الاعتذار من مريم .

ولكن ما حصل هو أن مريم قامت بمسامحته وشاركت الوانها مع اخيها فراس حتى يقومو بالرسم معاً ، وطلب الوالد من فراس عدم الكذب مرة أخرى وأن يكون صادقا بكل شئحتى ينفذ ولا يقع في مشكلى مرة أخرى لان الصدق نجاة .

قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة تحث على الامانة :

أحمد طالب نشيط ويحبه أصدقائه وعائلته جدا ، لكن أحمد كان حزين بعض الشئ إذ ان والده لايعطيه من المال ما يكفيه للشراء من الدكان الخاص بالمدرسة ، وكان يتمنى أن يرتقي والده بعمله لكي يستطيع أخذ مصروف كافي من والده .

في يوم من الايام وهو يمشي في ساحة المدرسة وجد عشرة دراهم وأخذها ووضعها في جيبه ، فكر كثيرا مالذي سأفعله الان هل أخذها لنفسي أم أذهب لأعطيها الى مدير المدرسه ، فكر أحمد كثيراً وقرر أن يعطي المال لمدير المدرسة .

ذهب أحمد للمدير وقرع الباب وأخبره ماذا حدث معه ، فشكره المدير على أخلاقه وامانته وأعلن بالمذياع للطلبة وجاء الطالب الذي فقد المال وشكر أحمد ايضا .

بعد عودة احمد الى المنزل ، أخبر والدته مالذي حدث معه فأخبرته انه من الجيد أنه فعل هاذا وأنه أسعد الطفتى الذي فقد المال وان الله تعالى قد كافاه على ما فعله ، استعجب أحمد وقال لها كيف ؟ ، قالت له أن والده قد حصل على ترقية في العمل وبإمكانه الان زياده مصروفه المدرسي حتى يشتري ما يحتاج .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق