العاب و تطبيقات

كيفية قياس سرعة النت بدقة عالية معطية نتائج حقيقية ؟

قياس سرعة النت بدقة عالية

يرغب كثيرًا من مستخدمي الإنترنت في إيجاد طريق مناسبة من أجل قياس سرعة النت بدقة عالية وهذا الامر يمكن المستخدمين من معرفة الاستهلاك الحقيقي، والفعلي للإنترنت.

ما المقصود بسرعة الـ Download ؟

يوضح موقع مختلفون التعريف بسرعة التنزيل على أنها واحد من المؤشرات البارزة للدلالة على مدى جودة الإنترنت، ويمكن من خلالها قياس سرعة النت بدقة عالية فالوقت القصير أثناء الرغبة في تحميل أي شيء من الإنترنت تدل على جودة الاتصال.

بينما يمكن قياس السرعة الخاصة بالتنزيل بالميجا بت لكل ثانية، ونجد أن كل ثمانية من الميجا بت تعادل واحد من الميجا بايت.

لذلك نجد أنه عندما ترغب في تحميل أي ملف من على الإنترنت، وكان الحجم لذلك الملف هو عشرة ميجا بايت بينما السرعة الفعلية للإنترنت عندك كانت بمعدل ثمانية ميجا بت؛ فإن الوقت اللازم لإتمام عملية التحميل تلك هو عشرة ثواني فقط.

ماذا نعني بسرعة رفع ملف على الإنترنت ؟

قياس سرعة النت بدقة عالية
قياس سرعة النت بدقة عالية

يقوم الكثير من الأشخاص برفع الملفات من الأجهزة الخاصة بهم سواءً من أجهزة الحاسوب أو أجهزة الهواتف المحمولة، ولكن قد يجدون بعض الصعوبة في ذلك الأمر مقارنة بالسرعة الخاصة بالتنزيل.

هذا الأمر يكون واضح بكثرة عندما يرغب أي شخص برفع أي محتوى، وليكن فيديو من الحافظة لديه إلى أي موقع فغن الوقت اللازم؛ لذلك يطول نوعًا ما عما إن أراد تحميل نفس الفيديو من الإنترنت فإن وقت التحميل يكون أقل بكثير.

ويمكن قياس السرعة التي تخص عملية رفع أي فيديو من على الإنترنت من خلال وحدة القياس الميجا بت لذا فإن المستخدمين اللذين يقومون بعمليات رفع مستمرة على الإنترنت لا بد لهم من سرعات ميجا بت عالية للغاية من أجل تخطي عاقبة بطء سرعة الرفع.

طرق قياس سرعة النت بدقة عالية

يمكن اللجوء لأكثر من طريقة ل قياس سرعة النت بدقة عالية عن طريق الاستجابة أو ال ping وتتناسب الاستجابة بصورة عكسية مع السرعة الخاصة بالإنترنت؛ حيث أنه كلما كان ال ping بصورة أقل كانت السرعة الخاصة بالاتصال بالإنترنت بشكل أفضل.

والدور الذي تقوم به الاستجابة هو قياس سرعة الجهاز لديك، ومدى الاستجابة لاتصاله بالإنترنت كما أن تلك الأداة لها دور فعال في عملية استلام وإرسال الأوامر من، وإلى الحاسوب.

والاستخدام الأساسي لأداة ال ping هو أنها المسئول الرئيسي عن القياس الأمثل لسرعة الإنترنت لدى العملاء؛ لهذا فإن المعدل الأمثل الذي ينبغي أن تكون عليه أداة ال ping في نطاق حيز معين من المكان ولتكن مدينة معينة لا يزيد بأي حال من الأحوال عن 20 مللي ثانية.

أما في المناطق المتواجدة في نهاية المدن أو على أطرافها نلاحظ أن أداة ال ping فيها أصبحت ذات معدلات أعلى من سابقتها حيث أنها تصبح في حدود من 30-60 مللي ثانية، وهذا له دلالة على أن سرعة الأنترنت في تلك المناطق يقل بشكل ملحوظ، وتزيد تلك النسبة بين القارات، والدول.

خدمات جوجل لـ قياس سرعة النت بدقة عالية

تسعى شركة جوجل إلى تحقيق المثالية فيما تقدمه لعملائها من خدمات لذلك قامت جوجل بإطلاق أداه أطلقت عليها Google Fiber speed وهي المسئول الرئيسي عن اختبارات السرعة من جوجل.

كما تقدم جوجل تلك الخدمة للعملاء بصورة مجانية، وبدون الحاجة لأي عمليات شراء إضافة غلى ذلك فإنها تقوم بقياس سرعة التحميل، وغيرها من الأمور التي تخص الإنترنت الخاص بك.

كيفية معرفة سرعة الإنترنت الحقيقية ؟

قياس سرعة النت بدقة عالية
قياس سرعة النت بدقة عالية

تسهيلًا على العملاء والمستخدمين فإن شركات الاتصالات قامت مؤخرًا بإطلاق منصة متخصصة لتمكين العملاء من تحديد السرعة التي يرغبون فيها من الإنترنت بطريقة سهلة، وميسرة.

إضافة لذلك فإن تلك المنصة الإلكترونية شديدة الذكاء حيث يمكنها أن تقوم بتحديد السرعة التي عندك بشكل دقيق للغاية، وأوقات ضعف الإنترنت لديك؛ ليس هذا فحسب فهناك تطبيق خاص بتلك المنصة يمكن أن يتم تحميله على الهاتف الذكية من أجل تسهيل عملية المتابعة للسرعة.

ما هي العوامل التي تعتمد عليها السعة الخاصة بالإنترنت ؟

من المعروف أن السرعة الخاصة بالإنترنت تعتمد بشكل اساسي على مدى توفر البنية التحتية في الدولة وأيضًا على الخامات المستخدمة، وجودتها حيث أن السرعة الفائقة للواي فاي تساعد في نقل البيانات بشكل أكثر دقة، وبصورة جيدة.

حيث توجد عدة سرعات وفقًا للكابلات المستخدمة في توصيل الإنترنت حيث أن الكابلات المصنوعة من مادة النحاس لها القدرة على تقديم سرعة إنترنت بمعدل ADSL 5-25 ميجا بت في الثانية، وهذا النوع من الكابلات هو النوع القديم الخاص بالإنترنت المنزلي.

لذا يجد المستخدمين لمثل هذا النوع صعوبة كبيرة، وبطء ملحوظ في عمليات التحميل والرفع من على الإنترنت، وبالتالي تكون خدمة الإنترنت لديهم سيئة لدرجة كبيرة مع كثرة انقطاع الاتصال لفترات طويلة.

وتقدم الكابلات التي تم تصنيعها من كلًا من النحاس مع الألياف سرعة إنترنت أكثر دقة مما سبق، وهي VDSL 15-130 ميجا بت في الثانية، وهذا النوع من الكابلات هو الشائع استخدامه حول العالم؛ كما أن خدمات الواي فاي فيه تصل لعدة كيلومترات بعيدًا عن المصدر.

تأتي تقنية الالياف الضوئية كأحد أحدث الكابلات الأكثر تقدمًا في توصيل الإنترنت للعملاء بصورة سريعة، وبدون مشاكل تذكر حيث تقدم لعملائها سرعة 200 – 500 ميجا بت في الثانية، وهذا ما جعل الكثير من المستخدمين يلجئون إليها في توصيل الإنترنت.

كما أن هناك ما يسمى بالألياف الضوئية الأكثر احترافية، وهي في الأساس تعطي للعملاء سرعة للإنترنت فائقة، ومميزة حيث تصل إلى 950 ميجا بت في الثانية ما يجعلها خيارًا مثاليًا للراغبين في الحصول على سرعات إنترنت فائقو السرعة، وبدون مشاكل في الاتصال.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق