الطب والصحة

ما هو أفضل كريم العين من اوريجنز ؟

كريم العين من اوريجنز

من أكثر المشاكل المزعجة لدى بعض السيدات هي ظهور تجاعيد وهالات سوداء تحت العين، وتختلف طرق علاجها سواء كانت طرق علاج منزلية أو طبية، واليوم نعرض لكم أفضل كريم العين من اوريجنز.

ما هي التجاعيد حول العين ؟

التجاعيد من أكثر العلامات الدالة على الشيخوخة، وتتميز بأنها عبارة عن خطوط رفيعة تظهر في المنطقة أسفل العين حيث الجلد الرقيق والحساس.

كما أن تلك الطبقة من الجلد تكون عرضة للجفاف أسرع من غيرها وذلك نظراً لقلة سمكها، وأحيانا تكون مصاحبة لانتفاخ واسوداد الجلد تحت العين.

أسباب ظهور التجاعيد أسفل العين

التجاعيد لها الكثير من الأسباب والعوامل التي تساعد على ظهورها مثل:

  • التقدم في العمر.

وتعتبر من أكثر الأسباب شيوعاً، حيث أن التقدم في العمر يكون مصحوبا بقلة المياه الموجودة في الجلد وكذلك نقص كمية الكولاجين في هذه المنطقة من الجلد مما يقلل من مرونة الجلد وتجعده.

  • التعرض لأشعة الشمس.

التعرض المستمر لأشعة الشمس قد يسبب جفاف الجلد خاصة الجلد قليل السماكة، وكذلك تقوم الأشعة فوق البنفسجية بتكسير الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد في الوجه خاصة أسفل العينين.

  • عدم اتباع نظام غذائي صحي.

النظام الغذائي من أهم العوامل التي تؤثر على الجلد، واتباع نظام صحي سيء يؤدي إلى ظهور التجاعيد مثل عدم شرب كمية كافية من الماء مما قد يؤدي إلى جفاف البشرة والإسراع من ظهور التجاعيد، وكذلك الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالسكريات، وأيضا من أهم العوامل عدم تناول كمية كافية من الخضراوات والفاكهة مما يؤدي إلى نقص في الفيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين ب المهمين جدا والمساهمين في بناء الجلد ومرونته وكذلك المعادن المهمة مما يسرع من إظهار التجاعيد.

  • التدخين

وهو من أكثر الأسباب الرئيسية المسببة لتجعد الجلد تحت العينين، حيث أن السجائر تحتوي على النيكوتين والذي بدوره له تأثيرات سلبية على الكولاجين الذي يعطي الجلد مرونة ورطوبة ويخفف من أثر التجاعيد.

  • العوامل الوراثية

العوامل الوراثية لها دور مهم في ظهور علامات الشيخوخة، وبالتالي يختلف معدل ظهور علامات الشيخوخة من شخص لأخر بناءً على العوامل الوراثية، وأيضا قد يكون للعوامل الوراثية ارتباطاً مباشراً بظهور التجاعيد تحت العين.

  • كثرة الضحك أو العبوس

قد يسرع من ظهور التجاعيد، وذلك نتيجة نقص مادة الإيلاستين المسؤولة عن حركة الجلد ورجوعه إلى مكانه الطبيعي عقب الضحك أو العبوس.

  • عدم اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة خاصة أسفل العينين.
  • الإضطرابات الهرمونية

قد تتعرض النساء لهذه الاضطرابات والتي بدورها تؤثر على صحة الجلد ونضارته، مثل الاضطرابات الهرمونية التي تحدث نتيجة انقطاع الطمث نتيجة انخفاض نسبة هرمون الاستروجين في الجسم وبالتالي عدم القدرة على تصنيع الكولاجين الذي يحافظ على حيوية البشرة ونضارتها.

ما هي الهالات السوداء ؟

من المشاكل المزعجة المصاحبة أحيانا لتجاعيد العين، والتي تحدث نتيجة التأخر في مواعيد النوم ولكنها ليست السبب الوحيد.

أسباب ظهور الهالات السوداء

الهالات السوداء من أكثر مشاكل البشرة الشائعة والتي تحدث نتيجة التأخر في مواعيد النوم ولكنها ليست السبب الوحيد، لذلك نستعرض لكم بعض الأسباب الأخرى:

  • التعرض لأشعة الشمس.

تحدث الهالات السوداء نتيجة تعرض الجلد لأشعة الشمس لفترة طويلة مما يؤدي إلى تصبغ الجلد تحت العين.

  • مستحضرات التجميل.

من أكثر العوامل المسببة للهالات السوداء، وذلك لأن النساء يستخدمون مستحضرات التجميل بكثرة مما يؤدي إلى إرهاق البشرة وسد المسام والإسراع في ظهور التجاعيد، كما أن مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب تصبغ الجلد تحت العينين وكذلك تهيج الجلد وظهور الهالات السوداء.

  • النوم على أحد الجانبين باستمرار.

وقد تسبب الهالات السوداء نتيجة الضغط على مناطق معينة من الجلد مما يسبب التجاعيد والهالات السوداء.

  • استخدام الكثير من الملح والكافيين.

من المعروف أن الملح يحتوي على الصوديوم مما يسبب زيادة كمية الماء في الجسم وبالتالي ظهور الهالات السوداء وكذلك الكافيين.

  • احتباس السوائل.

قد يحدث احتباس السوائل نتيجة اتباع نظام صحي جيد مثل الإكثار من الأملاح، أو بعض العوامل المرضية مثل أمراض الغدة الدرقية أو أمراض الكلى أو أمراض القلب، أو بعض الأدوية، ونتيجة احتباس تلك السوائل يتجمع الدم أسفل العينين مسببة ظهور الهالات السوداء.

  • فرك العينين المستمر

قد يسبب فرك العينين المستمر بحدوث تهيج العينين والجلد الرقيق أسفل العينين مما يسبب إجهاد شديد للجلد حول العينين وترهلات الجلد حول العينين مما يسبب التجاعيد أو الهالات السوداء.

  • إجهاد العينين نتيجة استخدام الأجهزة الإلكترونية.

قد تحدث الهالات السوداء نتيجة النظر للتلفاز أو الأجهزة اللوحية لفترة طويلة، مما يسبب إجهاد للعينين نتيجة تهيج الأوعية الدموية أسفل العينين.

  • العوامل الوراثية.

العوامل الوراثية تتحكم في تطور مراحل الشيخوخة لذلك قد ترتبط العوامل الوراثية بظهور الهالات السوداء.

  • الحساسية.

قد تحدث الحساسية نتيجة عدة أسباب، وفي حالة حدوث الحساسية يُفرز مادة الهيستامين والتي تساهم في تمدد الأوعية الدموية أسفل العينين مسببة ظهور التجاعيد.

إقرأ أيضًا: تعرف على علاج خراج الاسنان المزمن وما هي أسبابه وطرق الوقاية منه ؟

علاج الهالات السوداء والتجاعيد

كريم العين من اوريجنز

يسعى الكثير لعلاج الهالات السوداء والتجاعيد عن طريق الكثير من الطرق مثل الطرق المنزلية التقليدية أو من خلال مستحضرات دوائية وذلك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

ومن أهم العلاجات الدوائية هو كريم العين من اوريجنز، حيث يتميز بالعديد من الخواص التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد، ومنها:

  • هو مثبت سريريا بقدرته على التقليل من أثار التجاعيد والهالات السوداء.
  • كما أنه يتكون من مكونات طبيعية مثل الكافيين التملكي المستخلص من حبة القهوة وجنسنغ الباناكس ومستخلص المغنوليا.
  • ويتم استعماله عن طريق تدليك الجلد في المنطقة أسفل العينين بلطف قبل النوم وعند الاستيقاظ.
  • ويبلغ سعر العلبة الواحدة 117 ريال سعودي.

إقرأ أيضًا: كم سعره حراريه بالبرتقال وقيمته الغذائية ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق