الطب والصحة

كريم لازالة آثار الحبوب من الوجه نهائياً

كريم لازالة آثار الحبوب من الوجه نهائياً

اليوم وعبر موقع مختلفون سوف نتحدث عن كريم لازالة آثار الحبوب من الوجه نهائياً حيث يعاني الكثير منا من مشاكل البشرة الكثيره ومن مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء والاضرار الناتجه عنها من احمرار وتصبغات في البشرة ، والجميع يبحث عن الحلول للتخلص من هذه المشاكل وفي موضوعنا هذه سوف نتحدث عن هذه المشاكل وكيف يمكن التخلص منها .

ماهو حب الشباب وماهي انواعه

هو عبار عن انسداد المسامات بسب افرازات الزيوت الكثيرة التي تحدث في البشرة الدهنيه او تحدث بسبب التغيرات الهرمونيه التي تحدث في فترة المراهقه او خلال الدورة الشهريه وتحدث ايضا بسبب اصابه الجلد بالبكتيريا التي تعمل على انسداد المسامات .

انواع حب الشباب : حبوب الشباب البيضاء ، حب الشباب السوداء ، حبوب صغيرة مؤلمه ، حب شباب ملتهب ، حب شباب العقدي ، حب شباب الكيسي .

طرق لعلاج حب الشباب

يمكن علاج حب الشباب عن طريق المضاد الحيوي عبارة عن اقراص او عن طريق الكريمات الخاصه لازاله حب الشباب او عن طريق غسول مناسب للبشرة الدهنيه يساعد على تقليل افرازات الزيوت وعن طريق كريمات المضاد الحيوي ويتم علاج حب الشباب ايضا عن طريق استخدام الماسكات الطبيعه التي تساعد على انسداد المسامات .

افضل كريم لازالة آثار الحبوب من الوجه نهائياً

  • كريم اكرتين : هو مقشر للبشرة ويساعد يمنع انسداد مسامات البشرة ، يحمي طبقات الجلد من اشعه الشمس  , يعمل على تفتيح البقع ويتخلص من التصبغات بشكل نهائي ، يساعد في تحسن التجاعيد ، ويعالع امراض الصدفيه .
  • ديفرين : يمنع انسداد مسامات الجلد ، يقضي على الرؤس السوداء وحب الشباب ، يعمل على تقشير البشرة ، يقضي على البقع والتصبغات .

ماهي الاعراض التي تحدث بسبب حب الشباب

قد تؤدي اكريمات حب الشباب الى الطفح الجلدي ، الاحمرار مع الحكه المزعجه ، تورم في الوجه ، قد يتعرض الجلد لجفاف بسيط ، التهابات الجلد الحاده ، حدوث بعد التقلبات المزعجه مثل وجع في الرأس ، الشعور بالغثيان وقد يؤدي ايضا الى التعرق الشديد .

ماهو افضل مضاد حيوي لحب الشباب

تساعد المضادات الحيويه على التخلص من البكتيريا المسببه لحب الشباب ويساعد المضاد الحيوي ايضا في علاج الدمامل التي تصيب البشرة ويساعد في التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء والتخلص من البقع الداكنه التي تحدث بسبب حب الشباب ومن هذه المضادات : كريم  فيوسيباكت ، كريم فيوسيدين .

العلاجات الطبيعيه لتخلص من حب الشباب

الماسكات الطبيعيه لها دور كبير من التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء لهذه سوف نقوم بطرح بعض العلاجات الطبيعيه التي تساعد في التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء :

  1. وصفه النشا والماء الورد : يساعد النشا وماء الورد في التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب ولاكن يحتاج لصبر حتى تحصل على النتائج المرضيه .                                                                                               طريقه النشا وماء الورد لتخلص من حب الشباب : نحتاج  لربع معلقه كبيره من النشا ، معلقه كبيره من ماء الورد   مرطب خاص للبشرة ، منشفه طبيه .                                                                                                  في وعاء ضعي النشا وماء الورد حتى تتجانس المكونات وتكون خليط متماسك ثم قومي بغسل الوجه بماء دافىء وقومي بتنشيفه جيدا ثم ضعي الماسك على المنطقه المصابه واتركيه لمده 15-20 دقيقه او لحتى يجف بعدها قومي بغسل الوجه من الخليط بماء دافىء وقومي بتنشيفه بالمنشفه الطبيه ثوم ضعي المرطب المناسب للبشرة .
  2. وصفه بيكربونات الصوديوم : تساعد صودا الخبز على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء بشكل نهائي ولاكن تحتاج الي بعض من الصبر للحصول على النتائج النهائيه .                                                                  طريقه صودا الخبز لتخلص من حب الشباب : نحتاج لكميه مناسبه من الماء مع معلقه كبيره من صودا الخبز ومرطب مناسب للبشرة ، قومي بدمج الماء وصودا جيدا حتي يتكون خليط متجانس متماسك ثم قومي بغسل الوجه بماء دافىء وتنشيفه بعدها قومي بوضع الخليط على المنطقه المصابه واتركيه لمده 10-15 دقيقه بعدها قومي بغسل الوجه بماء دافىء وتنشيفه جيدا وضعي المرطب المناسب للبشرة .
  3. زيت الزيتون : يقوم زيت الزيتون بالقضاء بشكل كامل على حب الشباب وطريقه استخدام زيت الزيتون احضري القليل من زيت الزيتون ،قومي بغسل الوجه جيدا بماء دافىء وتنشيفه جيدا بعدها قومي بتدليك الوجه بزيت الزيتون بشكل دائري وخفيف اتركيه على الوجه مده 5-10 دقائق بعدها قومي بغسل الوجه بماء دافىء وضعي المرطب المناسب .
  4. وصفه البطاطس : تساعد البطاطس في التخلص من الاحمرار الناتج عن حب الشباب والرؤوس السوداء طريقه استخدام البطاطس لمعالجه البشرة ، نحتاج لحبه واحده من البطاطس قومي بتقطيعها لشرائح رفيعه قومي بضع هذه الشرائح على وجهك بشكل دائري اتركي اثر من البطاطس على البشرة لمده 15-20 دقيقه او حتى تجف بعدها قومي بغسل الوجه بالغاسول المناسب والماء الدافىء وتنشيف جيدا بالمنشفه الطبيه ثم ضعي المرطب المناسب للبشرة .
  5. صفار البيض : نحتاج لمعلقيتن كبيرتان من عصير ليمون مع معلقه صغيرة من العسل الابيض ونحتاج طبعا لصفار بيضه ،قومي بدمج هذه المكونات مع بعضها حتى تتجانس وتكون خليط متماسك قومي بوضع الخليط على المنطقه المصابه اتركيه لمده 15-20 دقيقه بعدها قومي بشطف الوجه بماء بارد.

نتمنى عزيزي القارىء انك قد استفدت من هذه المعلومات المتعلقه بموضوع كريم لازالة آثار الحبوب من الوجه نهائياً .

مواضيع ذات صله

تعرف على أهم فوائد استنشاق بخار الماء

ما هي اعراض مرض السكري المبكرة وطرق علاجها ؟

أفضل اطعمة تحتوي على فيتامين ب 12

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق