الطب والصحة

أفضل كريم لازالة اثار الجروح من الصيدلية

كريم لازالة اثار الجروح

يتعرض البعض إلى العديد من الإصابات والكدمات والجروح والتي تكون بسبب السقوط أو الارتطام، وبعدها نبحث عن كريم لازالة اثار الجروح التي توجد في الجسم والتي تظهر بعد التئام الجروح.

كريم تجميل الجروح

عند البحث عن كريم لازالة اثار الجروح نجد أن هناك العديد من الكريمات التجميلية التي تساعد في التخلص من أثار الجروح والكدمات التي توجد في الجسم، وقد عمل موقع مختلفون على جمع موجوعة كبيرة من أفضل أنواع الكريمات التي يتم استخدامها لذلك الغرض.

افضل كريم لازالة اثار الجروح

نجد أن هناك مجموعة كبيرة من أفضل الكريمات التي يتم استخدامها لعلاج آثار الجروح، ومن افضل كريم لازالة اثار الجروح هي:

كريم كونتر اكتيوبكس

هو من الكريمات التي تساعد في التخلص من الندبات واثار الجروح وذلك لأنها تحتوي على العديد من العناصر المختلفة التي تساعد في زيادة إنتاج الميلانين في الجلد لإخفاء اثار الجروح، ذلك لأن الكريم يصل إلى طبقات الجلد السبعة بفضل مواده.

نقوم باستخدام الكريم عن طريق تنظيف الجلد وبعدها يتم وضع طبقة من الكريم والانتباه من عدم وضع أي مستحضرات أخرى على الجلد بعد وضع الكريم.

كريم سبكترا جل

من الكريمات الرائعة للغاية التي تحتوي على ثاني أكسيد السيليكون ومادة السيلكون التي تقلل من آثار الحبوب ويعالج التصبغات الجلدية بنسبة كبيرة، كما أنه يتم استخدامه لإعطاء الجلد المرونة التي يحتاجها ويعالج الندبات بنسبة كبيرة.

ذلك لأن مادة الكولاجين التي توجد في الكريم تساعد في إتاحة فرصة تنفس للجلد لإعادة الأنسجة الليفية الموجودة في الجلد إلى طبيعتها لتحفيز إنتاج الكولاجين وعلاج الندبات التي توجد في الجلد.

كريم فيوسيدين

هو أفضل كريم لازالة اثار الجروح يمكن أن نقوم باستخدامه، وذلك لأنه متكون من ملح الصوديوم وحمض الفوسيديك الذي يساعد في تطهير الجروح والتخلص من الالتهابات الجلدية بشكل كبير، كما أنه يتم استخدامه لعلاج الأكزيما والجروح والحروق.

نقوم بغسل اليدين قبل الإمساك بالكريم، ثم نقوم بوضع طبقة بسيطة من الكريم ثلاث مرات في اليوم، ولا يتم غسل المنطقة إلا بعد تمام الامتصاص.

كريم سكارو للجروح

واحد من الكريمات الرائهة للغاية التي تحتوي على مادة السيلكون الذي يمتصه الجلد بشكل جيد والذي يتم استخدامه لإزالة الندبات والجروح خاصةً الناتجة عن العمليات الجراحية والتخلص من أصغر الندبات.

نقوم بوضع طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة المصابة بعد أن يتم تنظيفها، ويتم تكرار وضع الكريم مرتين في اليوم لمدة أسبوع على الأقل للحصول على النتيجة الفعالة، ولابد من الاستمرار في التدليك لتمام الامتصاص.

كريم ميبو لإزالة آثار الخياطة

هو من الكريمات الرائعة للغاية التي يتم استخدامها للتخلص من آثار الجروح التي تصيب الجسم، وذلك لأنه مكون من زيت السمسم وشمع العسل والعديد من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى فيتامين ه والعديد من المكونات الأخرى التي تساعد في علاج آثار الجروح.

نقوم بتنظيف منطقة الجرح بشكل جيد ونقوم بتطهير الجرح عن طريق غسلها بمحلول الملح، ثم نقوم بوضع كريم ميبو عليها حتى نحصل على نتيجة فعالة، ويمكن أن نقوم بوضع الكريم مرتين في اليوم.

علاج اثار الجروح

هناك عدد كبير من الأشياء التي يمكن أن نقوم باستخدامها للتخلص من آثار الجروح والكدمات والتي منها:

  • العلاجات الجلدية وذلك عن طريق كريم لازالة اثار الجروح للتخلص من الندبات.
  • العلاج بالكورتيزون واحدة من العلاجات المستخدمة للتخلص من آثار الجروح الظاهرة.
  • إزالة الندبات بالجراحة وهي من الأشياء المشتقة من العمليات الجراحية لإزالة الآثار البارزة.
  • العلاج بالليزر واحدة من الأشياء الرائعة التي يمكن أن نقوم باستخدامها خاصة لندبات الحروق، وذلك عن طريق تسليط حزمة كبيرة من الليزر على الجلد.
  • العلاج بالسيلكون واحدة من العلاجات للتخلص من الندبات في المراحل المبكرة ومنع تكوين قشرة للجرح.
  • العلاج بالتبريد وهو عن طريق استخدام درجات عالية من التجميد لإزالة آثار الندوب والجروح.

ازالة اثار الجروح من الوجه بالاعشاب

هناك بعض الأشياء الطبيعية التي يمكن أن نقوم باستخدامها للتخلص من آثار الجروح والتي منها:

زيت الزيتون

إن زيت الزيتون من الأشياء الرائعة للغاية التي يتم استخدامها للتخلص من آثار الجروح، وذلك عن طريق تدليك المنطقة به لمدة خمس دقائق في الليل وغسله في الصباح، فهو يساعد في العلاج بفضل مواده المضادة للأكسدة التي تساعد في تجديد الخلايا وترميمها.

عشبة الألوفيرا

من الأشياء التي يمكن أن نقوم باستخدامها هي الصبار لعلاج الجروح خاصةً الجروح في المرحلة الأولى وذلك لاحتوائها على فيتامين c.

ماء البصل

يتم استخدام ماء البصل للتخلص من آثار الجروح والندبات الموجودة به وذلك عن طريق غمس قطعة صغيرة من القطن في ماء البصل وتدليك المنطقة به عدة مرات في اليوم حتى تحصل على النتيجة الفعالة، فهو يساعد في تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في الأنسجة.

عصير الليمون

هو من الأشياء الفعالة التي يمكن أن نقوم باستخدامها لإزالة آثار الجروح، ويتم ذلك عن طريق وضع القليل من عصير الليمون على قطنة صغيرة وتدليك المنطقة المصابة بها لمدة عشر دقائق وذلك بشكل يومي حتى نحصل على النتيجة المرغوب بها.

الخيار

إن الخيار من الأشياء الطبيعية الجبدة لإزالة آثار الجروح، ويتم ذلك عن طريق تقشير الخيار وتنظيف البذور ووضعها في الخلاط الكهربي ومن الممكن أن نضيف إليها أوراق النعناع وبيضة واحدة، ثم نقوم بوضع الخيار على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسله، نقوم باستخدام تلك الوصفة بشكل يومي.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق