منوعات

اجمل كلمة عن العام الدراسي الجديد 2021

كلمة عن العام الدراسي الجديد

يعتبر التعليم من الاساسيات و الثوابت في نمو كل دوله من الدول و يعتبرالاشخاص المتعلمون من الاشخاص المميزون ففيه يكون التنافس و التميز و التقدم و الازدهار للدول و للشخص المتعلم وفي موقع مختلفون نقدم لكم كلمة عن العام الدراسي الجديد .

يساعد التعليم على الاكتشاف و الحصول على المعلومات و التعرف على العالم كما انه يسمح للعقل بالعمل و يعطينا القدره على التمييز بين الصح و الخطأو كيف يمكن لنا اتخاذ القرار الصحيح .

و كلما تقدم الانسان بالعلم زادت ثقته بنفسه و يساعده ايضا على التقدم في المستوى الوظيفي و امكانية حصولة على وظائف افضل كلما زاد مستوى تعليمه و تقدم  و يكتسب احترام و ثقة المجتمع الذي يعيش به .

بالعلم يحقق الانسان ذاته و يكون شحصيته المتميزه و كلما زاد علمه زادت قدرته على التفكير و حل المشكلات الصعبه التي تواجهه بالحياة .

كما ان الانسان المتعلم و المثقف يكون انسانا ايجابيا في الحياة و يساعد في القضاء على بعض العادات و القيم السلبيه التي تجذرت في مجتمعاتنا العربيه و يشجع القيم الايجابيه فتحقق الدولة التي لديها قدرات علميه تقدم و ازدهار بشكل كبير .

كما و يعتبر التعليم من اهم ما يرفع من المجتمع و يرفع مكانة الانسان و يجعل منهم اناس مسؤولين ويجعل من الشخص على علم بحضارته و تراث شعبه الوطني و الثقافي و الاجتماعي وان الانسان يلبي احتياجاته الماديه مما يقلل نسبة الفقر في المجتمع  .

كلمة عن العام الدراسي الجديد

ينتظر الكثير من الطلبه كلمه عن العام الدراسي الجديد لتشجيع الطالب و بث العزيمه و الاصرار على التقدم و التميز و مسح العبارات التي تدعو الى السلبيه و التشائم مثل لا اقدر ولا استطيع ولا يوجد وقت كافي و من  اجمل ما قيل للطلبه من كلمة عن العام الدراسي الجديد عن بداية السنه الدراسيه هي :

بسم الله الرحمن الرحيم ابنائي الطلبه لقد اجتزتم سنة دراسيه وانتم اليوم على ابواب عام دراسي جديد تتعلمون فيه اشياء جديده و تتلقون معلومات لم تكن قد مرت عليكم من قبل فليكن هذا العام عامكم المميز بالتقدم و التطور و النجاح المميز متجاوزين فيه كل الصعوبات فلا شيء مستحيل في هذه الدنيا ولا شيء صعب بالصرار و البحث و التعلم سوف تصل الى افضل الدرجات و العلامات .

الوقت بالنسبة لك هو اثمن ما في الوجود فأسأل الله ان يكون عاما جميلا سعيدا عليكم و تكونو دائما عند حسن ظن ابائكم و امهاتكم وحسن ظن معلميكم الذين سيسعون دائما لتقديم كل ما بجعبتهم من علم.

ان احترام المعلم و الاستماع له و متابعته في كل شيء هي من اهم طرق النجاح و التقدم و اوصيكم بالعناية و احترام جميع مرافق بيتكم الثاني و مدرستكم و ان تلتزمو بأنظمة المدرسه و قوانينها دمتم دائما في تقدم و نجاح و ادارة المدرسه و المعلمين نتمنى لكم سنه سعيده كلها نجاحات و تقدم و تميز دائما.

كما يمكننا ان نكتب كلمة عن العام الدراسي الجديد نقول فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم ابنائنا الطلبه اهلا بكم في اول ايامكم من العام الدراسي الجديد تمنى ان تكون اجازتكم قد مرت باوقات سعيده و ممتعه برقفة اهلكم و احبتكم و اصدقائكم .

وها هو عام جديد يفتح ابوابه لكم لتنهلو من نبع العلم و المعرفه و لترتقو الى درجه اعلا من العلم و البحث بقلوب كلها امل و تفائل بسنه جميله و ابداع متميز و تفوق حيث ان الله امرنا بالعلم و السعي لطلب العلم و التعلم و قد امرنا نبينا الحبيب بالسعي لطلب العلم

عن جابر بن عبدالله -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: (سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ).[٥] قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، ولَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بقَبْضِ العُلَمَاءِ، حتَّى إذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فأفْتَوْا بغيرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وأَضَلُّوا).[٦] قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (سيأتيكُم أقوامٌ يطلبونَ العِلمَ فإذا رأيتُموهم فقولوا لَهُم مَرحبًا مَرحبًا بوصيَّةِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ واقْنوهُم).[٧] قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (لا حسَدَ إلَّا في اثنتيْنِ: رجلٌ آتاهُ اللهُ مالًا، فسلَّطَهُ على هلَكتِه في الحقِّ، ورجلٌ آتاهُ اللهُ الحِكمةَ، فهوَ يقضِي بِها، ويُعلِّمُها)

وهذا ان كان يفيد فأنه يفيدنا في السعي لطلب العلم ارضاء لله و لرسوله و سعي منكم لتحسن مستواكم المعيشي و المادي و ارضاء لوالديكم

اتمنى ان تكون سنتكم هذه سنه مميزه بالتزامكم بضوابط و قوانين المدرسه و احترامكم لمعلميكم و مربيكم و تعاونكم معا لابقاء هذا الصرح اجمل و اروع و متميز بين صروح العلم الاخرى  فأي شرف يحصل عليه كل طالب علم يجتهد لينال علا الدرجات بارك الله بكم ووفقكم لما فيه خير لكم و لوطنكم و امتنا الاسلاميه.

كلمه عن العام الدراسي الجديد

طلابي الاعزاء اردت ان اوجه لكم كلمة عن العام الدراسي الجديد وعن انتظارنا لقدومكم الى المدرسه و بمحبة و لهفة و اتمنى ان تكون مشاعركم كما هي لدينا، اهلا وسهلا بكم في هذا الصرح الذي فتح ابوابه لاستقبالكم و يقدم لكم كل عون و مساعده .

طلابي الاعزاء معلميني الكرام مضى عام و جاء عام جديد معه احلام جديده و امال اكبر و الشرف لي ان اكون بينكم لدعمكم و مد يد العون و المساعده لكل من يطلبها ارجو منكم ابنائي ان تحذفو من عقولكم لا استطيع ولا يمكن فمع الاراده و الاصرار واذا وقفنا معا الطلاب والمعلمينيدا بيد سوف تصلون الى ما تسعون اليه .

لانه لا مستحيل في هذه الحياة و ان التعب و السهر يوصل الطالب الى طريق النجاح و التفوق مع الصبر و الاصرار سوف تصلون الى قمة النجاح لذلك ارجو منكم ان تكون بداية هذا العام هي بداية النشاط و الهمه و العزيمه على التفوق و رجائي الاخير لكم ان تحترمو معلميكم و تنصتو اليهم و ان تنتبهو لهم و الثاني ان نحافظ معا على مرفقات المدرسه والتي هي بيتكم الثاني و ان تهتمو به و تحافظو على نظافته شاكرا لكم تعاونكم و احترامكم متمنيا لكم دوام التقدم و النجاح و التميز .

نقدم لكم في موقع مختلفون بعض ما يمكن  ان يكتب من  كلمة عن العام الدراسي الجديد متمنين لكم من قلوبنا عاما دراسيا يحفل بالتميز و التفوق و التقدم الى اعلا القمم العلميه .

نقدم لكم  ضمن  كلمة عن العام الدراسي الجديد ابيات من الشعر تهنىء بالعام الجديد

وبناءِ جيلٍ عامِلٍ يحتاجُنا
وَلأجلِ إعدادِ الشَّبابِ سَنَصْبرُ

أنُريدُ جيلاً ليسَ فيهِ شجاعَةٌ
أنُريدُ جيلاً ضائعاً يَسْتَهْتِرُ؟

يكفي عَجِزنا أنْ نُعيدَ دِيارَنا
من غاصِبِ الأقصى ونَحْنُ نُثرْثِرُ

وأقَلُّها إعدادُ جيلٍ حازِمٍ
بالعِلْمِ يُحْرِزُ دارَنا ويُحَرِّرُ

فاخفِضْ جناحَكَ حين تبني أنفُساً
وافتحْ لهمْ سُبُلَ الحياةِ لِيَعْبُروا

واجعَلْ لهمْ من جُهدِ برِّكَ راحَةً
حتَّى يروا فضلاً لها إذْ يَكْبُروا

ومِنَ اللسانِ حَلاوةً وطلاوَةً
تُثري بها ألفاظَهُمْ وتُطَهِّرُ

هيَّا اشْتَروا قاموسَ ألفاظٍ سَمَتْ
واسْتَعْمِلوا الأحلى ولا تَتَأخَّروا

في كلِّ أعمال الحِسابِ ففَكِّروا
لكِنْ هُنا بالضَّربِ خابَ مُفَكِّرُ

فالطِّفْلُ بالقَوْلِ الرَّقيْقِ يُحِبُّكمْ
وبشَخْطَةٍ أو لَطْمَةٍ قد يَفْجُرُ

مواضيع ذات صلة 

اسماء بنات بحرف الكاف ومعانيها 2021

اسماء بنات بحرف اللام ومعانيها 2021

ما معنى اسم رودينا وما أسرار شخصيتها ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق