تخسيس ورشاقة

كم سعرة حرارية في سندويشة الشاورما ؟

نتعرف مع حضراتكم اليوم على كم سعرة حرارية في سندويشة الشاورما، حيث أن الشاورما تعد من الأكلات التي ترجع أصولها إلى اليونان، ولكن العرب أبدعوا في تقديمها وخاصة عرب سوريا ولبنان، حيث أنها من الوجبات التي تتمتع بقاعدة شعبية كبيرة في العالم.

كما أنها بدأت تزدهر حديثًا داخل المطبخ الأمريكي، ولذا فقد أصبحت الشاورما من أطعم وأشهى المأكولات العالمية التي أصبحت من الأطباق الرئيسية أو حتى الجانبية لدى الكثير من الأشخاص، حيث أنها من السندويشات السريعة التي يمكن تحضيرها خصيصاً للنزهات، ولكن الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن يريدون معرفة عدد السعرات الحرارية في الشاورما.

حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تعتبر من مكوناتها الأساسية التي تعطيها طعم رائع، ولذا فسوف نتناول معكم اليوم شرح مفصل لعدد السعرات الحرارية في الشاورما، كما سنتعرف أيضاً على كيفية تقليل تلك السعرات مع الاحتفاظ بنفس الطعم الرائع بسعرات حرارية أقل.

ما هي السعرات الحرارية في شاورما اللحمة؟

كم سعرة حرارية في سندويشة الشاورما

نتعرف معكم عبر موقعكم مختلفون على عدد السعرات الحرارية في شاورما اللحمة، حيث أن ساندويتش شاورما اللحم يحتوي على عدد سعرات حرارية عالية عن ساندويتش شاورما الفراخ، فعدد السعرات الحرارية في ساندويش الكايزر الصغير الذي يقدر بحوالي 134 جرام يعادل نحو 340 سعرة حرارية وبالنسبة لِلساندويتش الفرنسي الذي يزن نحو 210 جرام يعطي حوالي 430 سعر حراري.

وفي ظل الحديث عن كم سعرة حرارية في سندويشة الشاورما يمكننا أن نعرف أيضًا أن ساندويتش الشاورما السوري وزن، 280 جرام، حيث أنه يعطي حوالي 440 سعرة حرارية، وبالنسبة للصاج الكبير 350 جرام، يعطي نحو 600 سعر حراري، حيث أن متوسط الدهون التي توجد في جميع الساندويتشات السابقة تقدر بنحو 25 جرام، منهم نحو 4 جرام من الدهون المشبعة، علاوة على 40 جرام من البروتينات، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة، حيث أن مكوناته ليست جميعها ضارة.

ما هي عدد السعرات الحرارية في شاورما الدجاج؟

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كم سعرة حرارية في سندويشة الشاورما، وتحديداً شاورما اللحمة نتعرف الآن على عدد السعرات الحرارية لِساندويتش شاورما الدجاج الفرنسي الكبير الذي يزن 210 جرام والذي يعطي نحو 430 سعر حراري وبالنسبة لِساندويتش شاورما الدجاج السوري الصغير الذي يزن حوالي 280 جرام، فهو يعطي نحو 440 سعر حراري وبالنسبة لِساندويتش شاورما الصاج وزن 350 جرام فهو يعطي حوالي 600 سعر حراري.

كما أن هناك بعض الدراسات العلمية أكدت على أن قيمة السعرات الحرارية في ساندويتشات الشاورما بكل أنواعها وأحجامها يتم حسابها عن طريق اللحم الصافي والخبز مع البهارات فقط، حيث أن عدد السعرات الحرارية التي توجد بها والتي تشمل الزيوت والدهون والثومية والطحينة لا تشمل حسابات السعرات الحرارية التي قمنا بذكرها فيما سبق.

حيث أنها من أكثر الأشياء التي تُحسب عن طريق تقديم الكثير من الوجبات الخاصة بالشاورما، وهذا لأنها تعتبر واحدةً من أهم وأفضل الأكلات التي يتم تناولها باستمرار من قبل العديد من الأشخاص حول العالم، وهذا بفضل احتوائها على العديد من الفوائد العامة.

منها على سبيل المثال عنصر الحديد الذي يعد من أهم العناصر في الجسم، كما أنها تُعد من أكثر الساندويتشات التي يتم تناولها في الكثير من الأوقات المتنوعة، ولذلك تجد البحث عن سعراتها الحرارية يكون باستمرار من قبل العديد من الأشخاص التي تحب اتباع حمية غذائية مفيدة.

ما هي أضرار الإفراط في تناول الشاورما؟

هناك بعض الأعراض الضارة التي قد تصيب بعض الأشخاص التي تفرط في تناول سندويتشات الشاورما بكل أنواعها، فمنها مثلا الإصابة بارتفاع كبير في ضغط الدم، كما أن الإفراط في تناول الشاورما قد يؤدي إلى حدوث انسداد في الشرايين، وهذا لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي من الممكن أن تتكون وتتراكم لدى الشخص الذي يقوم بتناولها باستمرار.

ولذا إن كنت من محبي تناولها باستمرار فاحرص على تناولها في البيت لضمان صحتها، كما أن الشاورما يوجد بها مواد صناعية مختلفة ومتنوعة مثل، المواد واللحوم التي يمكن أن تتفاعل على الجلد، ويحدث من ورائها حساسية شديدة.

كما قد تحدث أيضاً بعض المخاطر أثناء طهي الشاورما، حيث أنه من الممكن أن يتم حرق أجزاء متعددة من اللحم، وهذه المادة تؤثر على المعادن القلوية التي قد تتسبب في حدوث سرطان، ولذا يجب عدم تناول أي جزء من الأجزاء المحترقة.

ما هي القيمة الغذائية للشاورما؟

كم سعرة حرارية في سندويشة الشاورما

كل حوالي 400 غرام من لحم الشاورما المصنوع من اللحم الضأن يحتوي على القيمة الغذائية الاتِية:

  • سعرات حرارية
  • مجمل الدهون 20 جرام.
  • الدهون المشبعة 4 جرام.
  • دهون أحادية غير مشبعة 9 جرام
  • يحتوي على نسبة من الكوليسترول تصل إلى حوالي 208 مجم ميليجرام.

إقرأ أيضًا: تنمية مهارة الكتابة في اللغة العربية

ملخص

بهذا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال كم سعرة حرارية في سندويشة الشاورما، حيث أننا تناولنا في البداية بعض المعلومات العامة عن أصل أكلة الشاورما وما هو موطنها الأصلي، ثم تعرفنا بعدها على عدد السعرات الحرارية في شاورما اللحمة بكل انواعها، وكذلك تعرفنا أيضاً على عدد السعرات الحرارية في شاورما الدجاج بكافة أصنافها، وفي النهاية تعرفنا على أضرار الإفراط في تناول الشاورما.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق