العناية بالشعر

كم مدة الحناء على الشعر ؟

هناك الكثير من السيدات والفتيات تسعى إلى معرفة كم مدة الحناء على الشعر، حيث أن الحناء يتم استخدامها لِتغيير لون الشعر، فهي تعرف بألوانها الفاتحة والداكنة إلا أنها لا تتيح العديد من الخيارات مثل الصبغة، وهذا كونها مستخلصة من مجموعة من الأعشاب الطبيعية.

حيث أن الحناء يدخل في تكوينها بعض الأشياء الأخرى التي يكون لديها القدرة على تغيير لون الشعر وتجديد خلاياه وهناك العديد من الاستعمالات المميزة للحناء منها، القضاء على شيب الشعر الأبيض لدى النساء والرجال.

حيث أنها تكون أقل ضرراً من الصبغة، كونها لا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة، كما أنها تمنح الشعر لمعاناً ولوناً مميزاً، ولكن يجب أن يعرف كل من يحب استعمال الحناء على الشعر بعض التعليمات الهامة، وخاصة إن كان يقوم باستخدامها لأول مرة.

كم مدة الحناء على الشعر؟

نتعرف على المدة التي يجب اتباعها عند استعمال الحناء على الشعر عبر موقعكم مختلفون، فمن المعروف أن أكثر ما يُميز الحنة أنها من الصبغات شبه دائمة إلا أن لونها يتلاشى بالتدريج ليعود الشعر مع مرور الوقت إلى لونه الطبيعي مرة اخرى، ولكن هذا يكون في فترة زمنية طويلة، وهذا السبب وراء إطلاق اسم الصبغة الدائمة عليها.

واستخدام صبغات الشعر أحياناً لا يكون مضمون، حيث أن غسيل الشعر باستمرار يتسبب في إزالتها، ولذا فإن العديد من الأشخاص تسعى في استعمال الحنة لمعرفة الوقت التي يجب الالتزام به عند القيام باستعمال الحناء على الشعر، حيث يجب أن تبقى من ساعة إلى ستة ساعات على الشعر وهذا على حسب ما ذكر في بعض الدراسات التي أثبتت أن وضع الحناء على الشعر لمدة اطول يجعلها تعطي لون مميز.

ما هي خطوات استخدام حناء الشعر؟

كم مدة الحناء على الشعر

في ظل الحديث عن معرفة إجابة سؤال كم مدة الحناء على الشعر، يمكننا الحديث أيضاً عن خطوات استخدام حناء الشعر، حيث أن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند استعمال الحناء على الشعر والتي تتمثل في الآتي:

تحضير الحناء

يتم تحضيرها عن طريق خلطها بالماء لكي نحصل على القوام المتجانس الذي يمكن وضعه على الشعر، حيث يتم استخدام ربع كوب من الماء الدافئ، وبعد ذلك تترك الحناء مغطاة بغلاف بلاستيك لمدة تصل إلى حوالي 12 ساعة كاملة قبل استعمالها، وفي حالة كان الخليط متجانس يمكن إضافة القليل من الماء عليه قبل الاستخدام للوصول إلى قوام متوسط.

غسل الشعر بالشامبو

هذه الخطوة تتمثل في غسل الشعر بالشامبو لكي يتم تنظيف الرأس جيداً من أي شوائب عليها، ولكن لا ينبغي استخدام البلسم لأنه يتسبب في تسلل الحناء لفروة الرأس وتكوين القشرة عليها، كما يحب القيام   بوضع زيت جوز الهند أو الفازلين على الأذنين ومنبت الشعر والجبهة، ولابد أيضاً أن نقوم بوضع غطاء مناسب أو القيام بارتداء ملابس قديمة بحيث تتساقط الحناء عليها.

تمشيط الشعر

هذه الخطوة لها أهمية كبيرة، حيث يتم تمشيط الشعر بمشط واسع من أجل فك تشابك الشعر أو لحل أي مشاكل تقف في وصول الحناء إلى الشعر، ولابد من القيام باستخدام نفس الفرشاة لوضع الحناء على الشعر، حيث يتم وضعها من الجذور إلى الأطراف، ولابد من التأكد من أن الحناء وصلت إلى كل جزء من الشعر.

لف الشعر

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كم مدة الحناء على الشعر، ونحن نتحدث عن خطوات استخدام الحناء نتناول معاً هذه الخطوة وهي لف الشعر، حيث يجب عند استخدام الحناء على الشعر أن نقوم بلف كل جزء قمنا بوضع الحناء عليه من الشعر على شكل كعكة، ثم نقوم بتغطية لكي تصل الحناء إلى كل خصلة من خصل الشعر، كما يتم تثبيتها بدبوس لكي تبقى أطول فترة ممكنة وهي مغطاة، ويتم تكرار هذا العمل لحين الانتهاء من الشعر كاملاً.

تأكيد الحناء

هذه الخطوة يتم فيها توزيع الحناء على جميع أجزاء الشعر التي لم تصل إليها الحناء بشكل مناسب، ولذا فيجب العمل على تغطيتها وتوزيعها جيداً من أجل الحصول على نفس اللون في كل خصل الشعر كما يتم تركها دون غسيل بنفس مدة الخصل المغطاة بالحناء بشكل جيد.

تغطية الشعر

لابد من القيام من وضع غطاء بلاستيك على الشعر بطريقة جيدة بعد الانتهاء مباشرة من فرد الحناء عليه، ولابد من أن يكون له قدرة على جيدة على الالتصاق والتماسك، لكي لا يسقط قبل منح الشعر اللون المطلوب، كما يمكنك أن تقومي بتثبيت هذا الغطاء عن طريق دبابيس الشعر.

إقرأ أيضًا: السورة التي نزلت في معركة بدر

ملخص

نرجو أن نكون تمكنا من توضيح اجابة سؤال كم مدة الحناء على الشعر، حيث أم هذا السؤال يشغل الكثير من السيدات وايضا الفتيات، ولذا فقد تناولنا إجابته مع إضافة بعض التفاصيل الهامة التي تخص استخدام الحناء من بداية معرفة مدة وضع الحناء على الشعر، وبعد ذلك تناولنا خطوات استخدام حناء الشعر التي تتفرع إلى عدة أقسام منها، تحضير الحناء وغسل الشعر بالشامبو وتمشيط الشعر ولف الشعر وتأكيد الحناء وأخيراً تغطية الشعر.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق