الشبكات والإتصالات

الاستعلام عن كيفية تغيير باسورد الواي فاي ؟

كيفية تغيير باسورد الواي فاي ؟

شبكة الواي فاي wi-fi هي التي تمكن الأجهزة التكنلوجية من الإتصال بالإنترنت لاسلكيًا . بمعنى آخر , يمكنك إستخدام الإنترنت على أجهزتك مثل الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر مع منطقة الإتصال هذه.

كلمة مرور واي فاي wi-fi هي كلمة مرور خاصة يتم تحديدها لضمان الأمان في الإتصال الاسلكي , و تؤدي تقوية إعدادات أمان الشبكة الاسلكية إلى منع الآخرين من استخدام الإنترنت الخاص بك.

و في هذا المقال من موقع مختلفون سوف نتحدث عن كيفية تغيير باسورد الواي فاي .

يحدد مزود خدمة الإنترنت اسم الواي فاي wi-fi و كلمة المرور أثناء تزويدك باتصال الإنترنت و تكون  الاسم الأول و كلمة المرور هما لإعدادات الأمان التي تحدد من قبل مزود خدمة الإنترنت .

إذا كنت ترغب في ذلك , يمكنك إعطاء اسم فريد لاتصال شبكة الإنترنت لديك و تعيين كلمة المرور الخاصة بك بنفسك .

عندما يريد ضيف قد زار منزلك الإتصال بالإنترنت , قد يكون من الصعب تذكر هذا الاسم الصعب و كلمة المرور .

اسم الاتصال و كلمة المرور اللذين تحددهما بنفسك يسهلان عليك في الحياة اليومية و كيفية تغيير باسورد الواي فاي عملية جدا بسيطة و يمكنك استخدام اسم و كلمة مرور من اختيارك و ليس الاسم المحدد بواسطة مزود الإنترنت.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي عن طريق الهاتف المحمول

تسمى كلمة المرور التي تحمي شبكة الإنترنت التي تستخدمها من المستخدمين الآخرين كلمة مرور واي فاي wi-fi .

كلمة مرور واي فاي wi-fi هي مفتاح تسجيل الدخول الخاص بكل مستخدم .لذلك تفتح باب العالم الافتراضي بهذا المفتاح للوصول إلى الإنترنت .

تتم  كيفية تغيير باسورد الواي فاي بشكل اساسي في نفس الطرق بغض النظر عن مزود الانترنت أو العلامة التجارية للمودم التي تستخدمها . لمعرفة كيفية تغيير باسورد الواي فاي 

قم بكتابة “92.168.1.1” في شريط البحث و الضغط على بحث ثم أدخل اسم المسخدم admin و كلمة المرور و تسجيل الدخول

.إذا لم تكن قد قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بك,فيمكنك تجربة اسم مزود الإنترنت الخاص بك.

إذا كنت قد قمت بتعيين كلمة مرور المودم الخاصة بك من قبل ولا تتذكرها , فيمكن معرفة كلمة المرور الخاصة بك عن طريق إعادة الضبط في الجزء الخلفي من المودم لمدة تتراوح من 5-10 ثوانٍ أو عن طريق الاتصال بخدمة عملاء الخاصة بمزود خدمة الانترنت .

بعد تسجيل الدخول , ما تحتاج الى العثور عليه هو مكان تغيير كلمة المرور . عادة, يمكن تغيير كلمة مرور شبكتك الاسلكية من قسم مفتاح المشاركة المسبقة . او يمكنك العثور على تغيير كلمة المرور في اعدادات شبكة الاسلكية.

سوف تساعدك مجموعات الأحرف الكبيرة و الصغيرة و الأرقام و الحروف على إنشاء كلمة مرور يصعب العثور عليها او كسرها .

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي wi-fi ؟

  1. قم بكتابة “92.168.1.1” في شريط البحث و الضغط على بحث .
  2. ثم أدخل اسم المسخدم admin و كلمة المرور و تسجيل الدخول
  3. اختر أمر Basic
  4. اختر أمر WALN و من ثم SSID setting
  5. سوف تظهر لك شاشة كاملة فيها خيارات مختلفة من بينها إخفاء شبكة الواي فاي (Hide broadcast)  او SSID hide من ثم يتم الضغط على حفظ .

طرق لإصلاح مشاكل الواي فاي wi-fi

تطبيق وضع الطيران

وضع الطيران هو من اسهل الطرق التي يتم تطبيقها لحل مشاكل الواي فاي wi-fi و هي من اسهل الحلول و اسرعها حيث يجب ان تبدأ بأسهل الحلول .و يتم ذلك من خلال ضبط الهاتف على وضع الطيران و الذي يقوم بتعطيل معظم اجهزة الراديو على الجهاز و ذلك اقرب الى اعادة تشغيل جهاز الواي فاي wi-fi.

إعادة ضبط اعدادات جهاز الراوتر

إعادة ضبط إعدادات الراوتر هو من افضل الحلول لحل مشكلات جهاز الراوتر يعمل ذلك على إعادة تعيين إعدادات الجهاز و إعادة تشغيله و يتم ذلك عن طريق جهاز الراوتر

  1. ابحث عن زر اعادة الضبط المتواجد خلف جهاز الراوتر
  2. قم بالضغط المستمر عليه لمدة 30-20 ثانية
  3. من الممكن ان تزيد المدة عن 30 ثانية لذلك يفضل الانتظار

تحديث جهاز الراوتر

يعمل تحديث الراوتر من خلال التحديثات التي تتم كل فترة على تحسين المشكلات التي يعاني منها الراوتر و حل بعض المشكلات التي تواجه شبكة الانترنت.

هناك بعض اجهزة الراوتر يتم تحديثها تلقائي و ذلك لتزويدها بخاصية التحديث التلقائي كل فترة من الزمن ولا تحتاج الى تحديث يدوي .

وهذه كانت كيفية تغيير باسورد الواي فاي والخطوات التي تساعد على وجود جهاز واي فاي wi-fi آمن و حمايته من الاختراق و السرقة و التي تؤثر على الإنترنت .

مواضيع ذات صلة 

كيف افتح جوال زوجي مقفل برقم سري ؟

إعدادات الرسائل النصية في الايفون

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق