مختلفون

كيف احل واجب في منصة مدرستي

كيف احل واجب في منصة مدرستي

تٌصيب الحيرة بعض الطلاب ويتساءلون كيف احل واجب في منصة مدرستي حيث أن المعلم يمكنه وضع واجب مدرسي لطلابه بعد شرح الدرس، ويكونون مطالبون بحله وتسليمه إلكترونيًا.

ما هي منصة مدرستي

منصة مدرستي هي منصة إلكترونية تعليمية، تم إنشائها من قِبل وزارة التعليم السعودية، حتى تسير الخطة الموضوعة لسير العملية التعليمية لعام 1442 هـ كما هي بدون حدوث أي خلل فيها.

وهذا الخلل كان من الممكن حدوثه في غياب تلك المنصة بسبب الظروف الراهنة من انتشار فيرس كورونا، والتي لم يتم السيطرة عليها حتى الآن، وللحد من انتشاره يجب التقليل من التجمعات بقدر الإمكان، ولهذا كان من اللازم إنشاء تلك المنصة.

ما الذي تٌقدمه منصة مدرستي للطالب

من خلال موقع مختلفون نعرض لكم جميع ما تقدمه تلك المنصة، فهي توفر للمعلمين أدوات كثيرة يمكنهم استغلالها في تحضير الدروس حتى يمكنهم شرحها للطلاب، وكذلك يمكنهم وضع واجبات دراسية لهم، ويمكن متابعتهم بعد انتهاء شرح الدروس.

وبالنسبة للطلبة يمكنهم تلقي شرح من معلميهم لجميع المقررات الدراسية التي من المقرر عليهم دراستها، وكذلك حل الواجبات، وسنقوم بالإجابة عن سؤال كيف احل واجب في منصة مدرستي لأن الكثير من الطلاب قد لا يعرفون الطريقة.

فهذه المنصة توفر لهم فصل افتراضي عن طريق نظام الفيديو كونفرانس الذي يقدمه برنامج ميكروسوفت تيمز، فتجعل كل مجموعة طلاب مٌسجلين في نفس المرحلة الدراسية والفصل أن يتم تجميعهم داخل غرفة محادثة، ومعهم مدرس المادة.

ويكون لهذا جدول ومواعيد محددة، كما أن المعلم يمكنه تسجيل الحصور والغياب للطلاب، ويمكنه السماح لبعض الطلاب بمناقشته في جزئية معينة، وطرح الأسئلة عليهم، كل هذا بداخل هذا الفصل الافتراضي.

إقرأ أيضًا: رابط منصة مدرستي بعد التعديل https madrasai sa

طريقة حل الواجب في منصة مدرستي

بالنسبة لسؤال كيف احل واجب في منصة مدرستي فإجابته سهلة وبسيطة، ولكن تمكن المشكلة في أن الطلاب يكونون حديثي العهد بالتعامل مع تلك المنصة، ولهذا فالطريقة كالآتي:

  • في البداية يجب على الطالب التسجيل على منصة مدرستي، حتى يستطيع أن يكون ضمن فصله، ويستطيع الاطلاع على جدوله الدراسي، وحضور حصصه.
  • يكون التسجيل على المنصة عن طريق الدخول على الرابط الخاص بها، ثم الضغط على الزر الخاص بتسجيل الدخول عن طريق حساب ميكروسوفت الذي يحصل عليه من خلال تطبيق توكلنا.
  • ويكتب اسم المستخدم، وكلمة السر في المكان المخصص لهما، ثم يضغط على تسجيل الدخول.
  • عند ذلك ستظهر الصفحة الخاصة به على المنصة، ومنها يختار أيقونة الواجبات ويضغط عليها، وبعدها يضغط على الأيقونة الخاصة بالمقررات الدراسية.
  • عند ذلك سيظهر له قائمة بالمقررات التي يقوم بدراستها، وقد قام المعلم بوضع واجب لها، يضغط على المادة التي لها واجب يريد حله.
  • ويختار أيقونة حل الواجب الدراسي، وعندها ستقوم المنصة بعرض الواجب، والمطلوب أن يقوم به تبعًا لإرشادات المعلم التي سبق أن أدخلها.
  • يقوم بتحميل الواجب حتى يستطيع حله، وبعد الانتهاء منه سيقوم المصحح الآلي بتصحيحه، وستظهر نتيجة الحل على الفور.

طريقة إرسال الواجب في منصة مدرستي

بعد أن تعرفنا على كيف احل واجب في منصة مدرستي يأتي دور كيفية إرساله للمعلم للاطلاع عليه، وإبداء رأيه فيه، ووضع ملاحظات عليه ليلفت نظر الطلاب لنقاط معينة قد تكون غائبة عنه، ويكون ذلك في الواجبات التي تحتاج أن يرفع الطالب ملف من جهازه به حل للواجب.

  • يقوم الطالب بعد الانتهاء من حل الواجب بالضغط على زر محفظة الواجبات، ومنها يقوم بالضغط الخاص بإدراج واجب.
  • يٌحدد الطالب أي المواد الدراسية التي يريد إدراج هذا الواجب ضمنها.
  • ثم يأتي دور رفع الملف الذي يحتوي على الواجب، ويقوم بالضغط على كلمة متابعة.
  • يجب على الطالب أن يقوم بعمل الواجب مرئي حتى يمكن للمعلم رؤيته، وتقييمه بناء عليه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق