مختلفون

كيف احمل مايكروسوفت تيمز … مايكروسوفت تيمز مدرستي

كيف احمل مايكروسوفت تيمز

يحتاج الطلاب لمعرفة كيف احمل مايكروسوفت تيمز لأن هذا البرنامج مهم جدًا حتى يستطيعوا حضور الدروس التي سيتم عرضها على منصة مدرستي.

ميكروسوفت تيمز Microsoft teams

برنامج ميكروسوفت تيمز هو أحد برامج شركة ميكروسوفت، تم إطلاقه عام 2016، وهو برنامج خاص بمشاركة المحادثات في هيئة الفيديو كونفرانس، وتستخدمه العديد من المؤسسات في عقد اجتماعاتها على مستوى العالم أجمع.

وعملت الشركة على تطويره، وإضافة التحديثات له بشكل مستمر، حتى يتناسب مع المستخدمين، وحاجتهم المختلفة، وأصبح يمكن الحصول عليه بشكل مجاني بداية من عام 2018.

ومؤخرًا اتجهت المؤسسات التعليمية أيضًا لاستخدامه في تطبيق نظام التعليم عن بعد الذي يفرضه الوضع الحالي من انتشار فيرس كورونا، ومن ضمن الدول التي استخدمت هذا النظام المملكة العربية السعودية.

فقد صرحت وزارة التعليم العالي بأن برنامج ميكروسوفت تيمز سيتم الاعتماد عليه في نقل الدروس والحصص الخاصة بتدريس المقررات التعليمية عبر منصة مدرستي التي أطلقتها لهذا الغرض، وكان هذا حفاظًا منها على سلامة الطلبة والمعلمين، والمجتمع كافة.

فالمدارس بكثافة طلابها والعاملين بها تعتبر بؤرة لانتشار المرض، وخاصة أن هذا المرض ينتشر هوائيًا، وبالتالي كان يجب إقرار نظام التعليم عن بعد، وهنا ظهرت الحاجة لهذا البرنامج.

أهمية تحميل ميكروسوفت تيمز في منصة مدرستي

من خلال موقع مختلفون تظهر أهمية هذا البرنامج في تطبيق النظام الجديد في التعليم الإلكتروني للعام الدراسي 1442 هـ في أنه سيٌشعر الطلاب بأنهم في فصل حقيقي، وسيحافظ على تفاعلهم مع المدرس، والإجابة عن أسئلته، ومناقشته.

فكما نعلم جميعًا أن التعليم عن بعد بالنسبة للطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية يصيبهم بالملل، والفتور بسبب قلة تفاعلهم مع معلمهم، ولكن هذا البرنامج يوفر ذلك.

حتى أن البرنامج يوفر للمعلم خاصية متابعة تلاميذه، وتوجيه الملاحظات لهم، وأخذ آرائهم، وبهذا يحصلون على تعليم صحيح، ومتكامل بشكل كبير، ويمكن للمعلم الاطلاع على نسبة حضور طلابه، وتحديد مدى تفاعلهم معه.

يمكن للمعلم أيضًا تفعيل خاصية مشاركة الشاشة معهم، حتى يستطيع عرض الشرح الخاص بالدروس، ويرونه، ويمكنه تزويد شرحه بالفيديوهات التي تسهل عليهم استيعاب الدروس.

كيف احمل مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر

بعد أن تعرفنا على أهمية برنامج ميكروسوفت تيمز، يأتي دور الإجابة على سؤال كيف احمل مايكروسوفت تيمز بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، وتتلخص في اتباع الخطوات التالية بالترتيب، وهي

  • الدخول لموقع ميكروسوفت على شبكة الإنترنت، ومنه يتم الضغط على أيقونة ميكروسوفت بالكامل، وهي أيقونة موجودة في المنطقة العليا من الشاشة من الناحية اليمنى.
  • عند الضغط على تلك الأيقونة سنجد أن قائمة تحتوي على عدد من العناصر قد ملئت الشاشة، نبحث فيها على ميكروسوفت تيمز Microsoft teams، وسنجدها في الناحية السفلى من الشاشة جهة اليسار.
  • عند الضغط عليها سيظهر لك صفحة جديدة خاصة بميكروسوفت تيمز، يمكنك تسجيل الدخول بشكل مجاني من الموقع، أو أن تقوم بتحميل التطبيق الخاص به.
  • لتحميل التطبيق اختر أيقونة ميكروسوفت للتعليم، من ميكروسوفت تيمز، ومنها اختر تحميل التطبيق من ضمن بعض الاختيارات التي تشمل بدء الاستخدام، والدعم، الأسئلة المتداولة.
  • بعد تحميل التطبيق، اضغط على تسجيل الدخول، وكتابة كلمة المرور، وبهذا تدخل إلى حساب ميكروسوفت تيمز الخاص بك.
  • وبالنسبة لتلك المعلومات يتم الحصول عليها من خلال تطبيق توكلنا عن طريق الضغط على حسابي، ثم اسم المستخدم، وإرسال، ومنه يتم إرسال رسالة إلى الموبايل بكلمة السر.

إقرأ أيضًا: رابط الدخول على منصة مدرستي madrasati sa login link

كيف احمل مايكروسوفت تيمز للهاتف المحمول

نظرًا لأهمية هذا البرنامج بالنسبة للمؤسسات قامت شركة ميكروسوفت بإصدار تطبيق له متاح على بعض المتاجر الإلكترونية، ويمكن الحصول عليه بشكل مجاني، فهو متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد، وأجهزة الأيفون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق