كيف

كيف اعرف أنه مازال يحبني وهو بعيد عني ؟

يجد بعضنا صعوبة في معرفة ما إذا كان الطرف الآخر لا يزال يحبه أم لا عندما يقرر الابتعاد عنه، ولكن توجد العديد من العلامات التي تدل على أن الشخص لا يزال يحبك رغم بعده، وفي هذا المقال يُجيب موقع مختلفون عن سؤال كيف اعرف أنه مازال يحبني وهو بعيد عني من خلال بعض التصرفات التي يسلكها الطرف الآخر.

كيف اعرف أنه مازال يحبني وهو بعيد عني ؟

عند الإجابة عن سؤال كيف اعرف أنه مازال يحبني وهو بعيد عني يمكن القول أن الشخص الذي يحبك حقًا يكون لديه رغبة في استثمار جميع الفرص التي تمكنه من التواجد بجانبك، حيث يُعتبر استثمار الوقت في العلاقة من أبرز المؤشرات الدالة على نجاح العلاقة على المدى الطويل، وهو ما ينطبق تمامًا على الشخص البعيد عنك أو الذي يرتبط بالأسرة والعمل أو نحو ذلك من الالتزامات التي تفرضها الحياة، فهو في جميع الأحوال يهتم بالتقرب منك بالإضافة إلى عدة علامات أخرى مثل:

يتقرب من أصدقائك وعائلتك

على الرغم من أن تقرب الشخص من الأصدقاء أو أفراد عائلة الشخص الذي يُحبه يمثل هاجسًا، إلا أنه من أبرز العلامات التي تدل على أن الشخص لا يزال محبًا، فهذا القرب يُعبر عن مدى اهتمامه بشريكه؛ لذلك يمكن القول بأن تقرب الشخص من دوائر أصدقائك وعائلتك ومدى حرصه على التعامل معهم بتقدير ومحاولة كسبهم من الإشارات التي توحي بعميق حبه.

يتواصل معك بدون أسباب

يمكن الإجابة عن سؤال كيف اعرف أنه مازال يحبني وهو بعيد عني من خلال حرص الطرف الآخر على التواصل معك بصورة دائمة من غير أن يكون هناك سبب لهذا التواصل، فهذا يدل على مدى اهتمامه واشتياقه لك، أما إذا كان يتواصل مرة واحدة كل فترة طويلة ومن غير أن يكون لديه ما يقوله، فهذه من المؤشرات السلبية على أنه لا يُفكر كثيرًا في العلاقة وعودتها، ويمكن أن يعبر ذلك على انطواء الشخص على نفسه ورغبة في قضاء الوقت منفردًا دون التواصل مع أحد.

يهتم بتفاصيلك

يسهل التعرف على مدى تعلق الشخص بك وحبه الشديد لك من عدمه من خلال ما يظهر منه من اهتمام بك وبتفاصيلك، حيث يتضح حب الشخص من الاهتمام ببعض التفاصيل مثل تاريخ الميلاد أو اللون المفضل لك أو تذكر بعض التفاصيل التي تحبها عندما يشتري لك هدية، فالتفاصيل الصغيرة من شأنها أن تعبر عن مدى حب الشخص لك.

يستمع إليك باهتمام

يظهر حب الشخص لك من خلال استماعه لك ولأحاديثك، مهما كانت غير ذات جدوى، باهتمام شديد، كما لا يكتفي بالاستماع ققط، بل يبدأ في طرح بعض الأسئلة المتعلقة بالمواضيع الذي تتحدث فيها من أجل التعرف على المزيد من التفاصيل حولك بدلًا من الاكتفاء بتحويل الحديث إلى تجاربهم الذاتية، كما يحرص الشريك الجيد على التقاط التفاصيل من حديث الطرف الثاني من أجل التعرف على مخاوفه، فهو دائمًا ما يأخذ مشاعر شريكه على محمل الجد.

يدعمك كلما سمحت له الفرصة

من العلامات التي تدل على مدى حب الشخص لك وتعلقه بك رغم البعد عنك أن يكون دائمًا حريصًا على تقديم الدعم اللازم بل والتضحية أحيانًا إن لزم الأمر، رغم أن دعمه هذا قد يكون مكلفًا له.

يشعرك أنك جزء من خططه المستقبلية

يتضح حب الشخص لك مهما كان بعيدًا عندما يتواصل معك وتسيطر على لهجته صيغة الجمع التي تدل على أنه يجعلك جزءًا من خططه المستقبلية، فهو لا يتصور حياته بدونك.

يثق بك بشكل كبير

الوصول إلى مرحلة الثقة الكبيرة فيك من أبرز الدلائل التي تعبر عن حب الشخص بك مهما بلغت مدة البعد أو الانفصال، فالثقة تزداد دائمًا بفعل الحب، ولا يمكن أن يكون هناك حب حقيقي بين طرفين دونما ثقة متبادلة بينهما، وتتمثل هذه الثقة في عدم الاستجواب المتكرر لك أو عدم اتهامه لك بالكذب أو الخيانة، ما لم يكن هناك بعض التصرفات الغريبة التي تستدعي منه السؤال، كما تتمثل الثقة في شعور الشريك بمدى الأمان عند مشاركة الآراء والمشاعر والمشاكل.

كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني ؟

بعدما أجبنا عن سؤال كيف اعرف أنه مازال يحبني وهو بعيد عني فإن هناك بعض التصرفات التي تعبر عن حب الرجل للمرأة مهما بدا متجاهلًا ومن ذلك:

  • إن كان الرجل دائم التأنق والاهتمام بمظهره أمام المرأة على غير عادته.
  • تفضح لغة العيون الرجل المحب مهما أظهر من التجاهل، فدائمًا ما يحاول تجنب المرأة ولكن في نفس الوقت تلاحقها عيونه؛ ولذلك يمكن لنظرة واحدة منه أن تخبر عن الكثير من مشاعره.
  • تمثل لغة الجسد تعبيرًا عن مدى حب الرجل للمرأة مهما أظهر تجاهله لها، ومن ذلك تغييره لتسريحة الشعر بيديه للخلف أو فتح شفتيه فتحة صغيرة ليعبر عن إعجابه بها.
  • لا يريد بعض الرجال الإفصاح عن مشاعره بسبب خجله ولكنه يحتاج فقط أن يشعر أن الطرف الثاني يبادله نفس الشعور، وبمجرد التحقق من الاهتمام والشعور بالقبول، فإنه سيبدأ في التصريح بحبه عن طريق الأصدقاء المشتركين ومن ثم يُصارح الشخص نفسه بهذا الحب.

اقرأ أيضًا: هل البعد يزيد الحب عند الرجل ام ينقصه ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق