منوعات

كيف اعرف مكان الفأر

كيف اعرف مكان الفأر.. من الصعب وصف شعور رؤية فار فى المنزل ، فهي كارثة بالنسبة لبعضنا ، فما ان ترين فارًا حتى تبدئي فى الصراخ ، خاصة ان كنتِ تعانين من فوبيا القوارض و الحشرات ، لذا سنحدثكِ فى هذا المقال عن كيفية التعامل فى مثل هذه الحالة ، وكذلك كيف اعرف مكان الفأر عبر موقع مختلفون

كيف اعرف مكان الفأر

كيف اعرف مكان الفأر
كيف اعرف مكان الفأر

تعيش الفئران حيث يعيش الانسان وهي تتكيف بسرعة مع المكان الذي تدخله بحثاً عن الطعام و الماء بشكل منتظم ، وقد يجد البعض صعوبة فى تحديد اماكن الفئران ولهذا يعد تساؤل كيف اعرف مكان الفار من اكثر الاسئلة شيوعاً و التي يطرحها من يعانون من غزو الفئران .

وحينما يدخل الفار المنزل يستقر بالقرب من اكياس القمامة و العلب المفتوحة و الاحواض و النفايات ، وتقوم ببناء ماوى مناسب لها من الاعشاب الطويلة و الاسوار و الجدران واكوام القمامة و الاجهزة المهجورة ، واذا كانت الفئران تعيش فى منطقتك ، فهناك خطوات يجب عليك اتخاذها ، حتى لو لم تكن فى منزلك .

هناك عدة خطوات عليك اتباعها لمعرفة مكان الفئران فى منزلك وهي تتضمن التحقق من الفئران و البحث عنهم ومراقبتهم بدقة .

  • التحقق من الفئران : كلما تعرفت على مكان دخول الفار الى منزلك ، كلما كان من الاسهل التخلص منها .
  • استمع لصوت الفئران : بعد حلول الظلام ، قم باضاءة الانوار فى غرفة مظلمة او فى الطابق السفلي واستمع الى اي اصوات سريعة ، وكذلك اصوات الخدش و النقر على الاسطح .
  • الفحص الدقيق : انقل المواد و الاثاث بعيدا عن الحوائط للكشف عن اي اماكن لاختباء الفئران ، وابحث عند اماكن السلع المعباة و الابواب و النوافذ و الالواح و الاسلاك الكهربائية بحثًا عن علامات الاسنان او اماكن القرض ، وعليك التحقق من تواجد الحفر الحديثة بالقرب من الثقوب وحول الاسوار و الجدران و السدود ، وانظر تحت الارصفة و الارضيات و المنصات .
  • كما يجب التحقق من تواجد علامات فرك او مسحات داكنة على طول الممرات او بالقرب من الانابيب و العوارض وحواف الدرج او حول الثقوب المخرمة ، كما يجب التحقق من الفئران بالقرب من الجدران ، و الامدادات الغذائية ومسارات الفضلات ، وتكون الفضلات الجديدة داكنة وناعمة ، اما الفضلات القديمة تكون صلبة او رمادية وهشة . وتعد الفضلات الجديدة علامة اكيدة على الاصابة الحالةية .
  • المراقبة المناطق المتربة : تظهر غالبًا علامات الفئران كما يمكنك اذا كنت تشك فى تواجد الفئران ان تقوم برش الدقيق حول المنطقة و التحقق من تواجد مسارات الفئران لبضعة ايام ، كما يمكن وضع كمية صغيرة من الطعام فى اماكن الفئران و التاكد يوميًا من تواجد علامات تدل على تغذية الفئران عليها .

سبب تواجد الفئران فى المنزل

كيف اعرف مكان الفأر
كيف اعرف مكان الفأر

يعود تواجد الفئران فى المنزل الى العديد من الاسباب ، قد تكونين انتِ من تسبب فى جزء منها ، وقد توجد عوامل واسباب اخرى ، سنعرض لكِ فيما يلي اهم الاسباب :

  • مشكلات الصرف الصحي : يمكن ان يكون احد الاسباب المحتملة لتواجد الفئران فى المنزل ، تواجد مشكلات فى شبكة الصرف الصحي ، ما يسهل على الفئران مهمة الوصول الى مصادر الغذاء و الماء ، ويساعدها على دخول منزلك بواسطة البالوعة ، اذ تعيش الفئران بشكل عام فى مساحات غير صحية ، مثل الاماكن التي توجد بها القمامة فى المنزل ، هذه القوارض عادة ما تغزو اي منزل بحثا عن الطعام الوفير و المكان الامن لها .
  • عدم نظافة محيط المنزل : الفئران تسعى باستمرار للحصول على الماوى الذي يمكن ان يكون بمثابة موقع تعشيش لها ولصغارها ، ففى خارج المنزل ، قد تكون اكوام القمامة موقع تعشيش امن للفئران ، وبعد الوصول له تخطط للدخول الى المنزل ، كما ان الاثاث القديم و السيارات المتهالكة قد تكون بمثابة ماوى محتمل لها ، فهي ايضًا جاذبة للقوارض ، واذا كانت هناك اشجار كثيفة بالقرب من منزلك ، فان الفئران قد تسعى للحصول على ماوى فى هذه المناطق ايضًا .
  • تواجد شقوق او فجوات فى نوافذ المنزل : يمكن ان تعيش الفئران فى الشقوق غير المغلقة او فى الثقوب الصغيرة ، ويمكنها ايضًا الدخول الى المنزل من خلال مساحات صغيرة مثل عشرة سنتيمترات ، ونظرًا لان الفئران يمكن ان تعيش فى المساحات الصغيرة ، فان اي فجوات فى النوافذ او السقوف او خطوط السباكة او خطوط الغاز او خطوط الصرف الصحي تجعل منزلك عرضة للغزو ، بالاضافة الى ان الفئران ايضًا قادرة على قضم الخشب ، لذلك فان المنازل ذات الطراز القديم كارضيات الباركيه الخشبي او الديكورات الخشبية قد تكون اكثر عرضة لتواجد الفئران من المنازل الاحدث .
  • البحث عن الطعام و الماوى : تدخل الفئران المنازل بحثًا عن الطعام و الماوى ، و البحث عن مكان دافئ للعيش هو غريزة طبيعية ، و الفئران تاكل جميع انواع الطعام مثل اللحوم و الخضار و الحليب و الصابون و الجلود و الفراء ، وهذا ما يفسر ان اول شيء يجذب الفئران الى المنزل هو صناديق القمامة ، اذا لم تكن مغطاة جيدًا ، واذا كان لديك اي طعام غير مغطى فى منزلك ، او اكياس اغذية الحيوانات الاليفة ، فان الفئران ستشمها وتتناولها .
  • طعام الحيوانات الاليفة وشرابها : اذا كانت الفئران تنجذب الى جميع انواع الطعام ، فهذا يعني انها تنجذب ايضًا الى طعام حيواناتك الاليفة كـ الكلاب و القطط وكذلك اوعية المياه الخاصة بها .
  • النباتات فى الاماكن المغلقة : تواجد النباتات فى الاماكن المغلقة و الاشجار المنزلية جاذبة للفئران ، فبعض الفئران تبحث عن النباتات الكبيرة ذات الاوعية الضخمة ، لانها ملجا امن لها .

اقرا ايضا : تحميل برنامج فورمات فاكتوري

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107