الطب والصحة

كيف تعرف نوع بشرتك ؟

كيف تعرف نوع بشرتك ؟

كيف تعرف نوع بشرتك، مما لا شك فيه ان كل امرأة تحتاج الى معرفة نوع بشرتها حتي تختار نوع المكياج المناسب لبشرتها بكل سهولة، مثل كريم الاساس واحمر الخدود والآيلاينر وراسم الحواجب وغيرهم الكثير، سوف نعرفك سيدتي عبر موقع مختلفون في هذا المقال كيف تعرف نوع بشرتك؟ .

قد يبدو السؤال معقدًا ومربكًا أيضًا ، والإجابة تكمن في العناية بالبشرة.

بمجرد أن تعرف ما الذي تبحث عنه وتميز الحقيقة عن الخيال ، تصبح الإجابة على هذا السؤال سهلة. إليك دليل سريع لتحديد كيف تعرف نوع بشرتك عندما تكون مستعدًا لمنحها الرعاية والعناية التي تستحقها.

 ما هي أسباب جفاف الجلد؟

تحتوي البشرة الصحية على زيوت طبيعية مسؤولة عن الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة والحفاظ على رطوبة البشرة ومنع تهيجها. تحتوي البشرة الجافة على زيوت أقل من البشرة العادية.

مما لا شك فيه ان العوامل البيئية لها عامل كبير مثل الرياح والبرد والتلوث وحتى الهواء الساخن على تجريد الجلد من الرطوبة الأساسية ، مما يجعل بشرتك تبدو جافة وخشنة وفي حالة سيئة.

كيف تعرف نوع بشرتك باستخدام ورق نشاف ؟

هذه الطريقة سريعة جدًا ، كل ما عليك فعله هو غسل وجهك وتركه لمدة ساعة كاملة ، ثم الضغط برفق على مناطق متفرقة من الوجه بورق نشاف ، ثم توجيه هذه الورقة إلى ضوء الشمس .

ترى بأم عينيك الأماكن الدهنية على وجهك. وإذا التقطت الورقة القليل من الزيت فهذا جلد طبيعي أما إذا كانت المناطق الدهنية موزعة على الجبهة والأنف والذقن فإن طبيعة بشرتك مختلطة وإذا كانت الورقة مشبعة بالزيت فهذا يعني أن بشرتك دهنية بامتياز.

كيف تعرف نوع بشرتك (خصائص بشرتي ) :

الكثير من الفتيات يبحثن عن كيف تعرف نوع بشرتك ؟ ، يمكنك مراقبة بشرتك وطبيعتها وردود أفعالها لمعرفة نوع بشرتك ، فكل بشرة لها خصائص مصاحبة لها ، تعرف عليها لتتعرف على نوع بشرتك التي تنتمي إليها.

كيف تعرف نوع بشرتك عن طريق الجلد الطبيعي :

عادة ما تتميز البشرة العادية بأنها جافة وقوية قليلاً ، لذلك نادراً ما تكون حساسة ، كما أن محتواها الدهني منخفض ، ومسامها مخفية ، ونادراً ما يصاحب هذا الجلد ظهور حب الشباب أو البثور السوداء والبيضاء.

أنواع البشرة الثلاث :

 البشرة المختلطة :

تحتوي على دهون تتوزع في أماكن معينة على الوجه مثل الأنف والجبهة والذقن ، وعادة ما يؤدي إلى تكوين هذا النوع من الجلد نتيجة تضخم المسام أو ظهور الرؤوس السوداء وجفاف البشرة وبراقتها.

قد تلاحظ تألق أنفك وجبينك وذقنك بعد فترة وجيزة من غسل وجهك ، كما يمكن أن تظهر حب الشباب والبثور البيضاء والسوداء في هذه المناطق.

ما هي أسباب البشرة المختلطة؟

تعني البشرة المختلطة وجود المسام على الأنف والذقن والجبهة مفرطة النشاط (وبالتالي لامعة) ، وتكون المسام الموجودة على الخدين أقل نشاطًا ، ويمكن أن تشعر بالجفاف.

يمكن لبعض المرطبات أن تسد مسامك ويمكن أن تزيد من ظهور هذه العلامات ، إلى جانب التعرض للشمس والتوتر وقلة ممارسة الرياضة.

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة :

يبدو الأمر كما لو أنك حصلت على أسوأ أنواع البشرة الجافة والدهنية ، باستثناء أن هناك طريقة سهلة للتعامل مع البشرة المختلطة دون قضاء ساعات في الاستحمام. حيلة بسيطة: اخلطي المنتجات وضعيها وفقًا لنوع البشرة ، أو ابحثي عن المنتجات التي تناسب البشرة المختلطة.

ماء ميسيلار مثل Simple Kind to Skin Micellar Cleansing مثالي لإزالة المكياج والزيوت والأوساخ دون إزالة الجلد، استعملي افضل غسول للبشرة المختلطة للمحافظة على بشرتك بعناية .

تعرف على كيفية استخدام هذه المنتجات أيضًا. لماذا لا تختار منتجات متعددة بناءً على مواقفك؟ الفكرة هي تطبيق المنتجات على المناطق التي تحتاج إليها فقط ، بدلاً من وضعها على وجهك بالكامل.

ضعي منتجًا غنيًا بالترطيب على المناطق الجافة فقط ، وفكري في استخدام قناع التنظيف العميق على المناطق الدهنية أكثر لمكافحة الاحتقان.

البشرة الجافة :

يتميز هذا الجلد بمسام لا يمكنك رؤيتها بالعين المجردة ، كما أنه يميل إلى أن يكون خشنًا ويفتقر إلى المرونة ، وهو أكثر عرضة لتكوين قشور الجلد ، ونادرًا ما يتعرض هذا الجلد لظهور حب الشباب ، ولكن من ناحية أخرى فهو عرضة لشيخوخة الجلد بشكل أسرع.

يمكن العناية بالبشرة الجافة باستخدام أنواع من المرطبات المناسبة للبشرة الجافة ، وشرب الماء بكميات مناسبة. وتجنب التعرض لأشعة الشمس باستمرار.

البشرة الدهنية :

تتميز البشرة الدهنية بمسام كبيرة ، ولمعان مزعج للبشرة ، وكذلك البثور والرؤوس السوداء ، والأسوأ من كل حب الشباب والبقع الداكنة ، لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية كبيرة ، بما في ذلك غسل الوجه بشكل يومي مرتين.

أسبوع على الأقل حتى لا تتراكم الدهون والأوساخ. الشيء الجيد لمن لديهم بشرة دهنية هو أن الزيت المصاحب يؤخر بشكل كبير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

كيفية التعامل مع البشرة الحساسة :

تتميز البشرة الحساسة عادة بالاحمرار السريع عند تعرضها لأشعة الشمس أو الشعور بالحكة في بعض الأماكن ، كما يجب الحرص على عدم وضع أي منتج أو مستحضرات تجميل أو مكون غير مناسب لها.

من الجدير بالذكر أنه يمكنك أن تجد أن خصائص بشرتك متطابقة مع بشرتك ، أي أن بشرتك قد تكون حساسة ودهنية في نفس الوقت.

لذلك ، يجب عليك  ان تعلم كيف تعرف نوع بشرتك ؟ ،وتحديد جودة البشرة بعناية لاتخاذ كافة الإجراءات الصحيحة لحمايتها والعناية بها ، للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب مهما كان نوعها.

مواضيع قد تهمك :

فوائد ماء الأرز للشعر

ملح الحليب للبشرة والجسم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق