الطب والصحة

طرق فعالة لإزالة الحبوب من الوجه وآثارها

لإزالة الحبوب من الوجه وآثارها

اليوم وعبر موقع مختلفون سوف نتحدث عن موضوع لإزالة الحبوب من الوجه وآثارها حيث ان  ظهور الحبوب على الوجه هو امر مزعج عند الكثير بسبب ترك الكثير من الاثار على البشرة ومن هذه الاثار البقع الداكنه والاحمر المصحوب بحكه مزعجه وفي موضوعنا هذه سوف نتحدث عن طرق التخلص من هذه الحبوب وطرق علاجها الطبيعيه والصناعيه .

طرق فعالة لإزالة الحبوب من الوجه وآثارها بالطرق الطبيه

يوجد الكثير من الطرق الطبيه لتخلص من اثار الحبوب عن الوجه ومن هذه الطرق :

  • الليزر : يعد الليزر من الطرق الطبيه لتخلص من حب الشباب والروؤس السوداء ويزيل البقع الداكنه والاحمرار ويتخلص ايضا من الاحمرار الناتج عن حب الشباب وطريقه العلاج باليزر يجب ان تكون باستشارة طبيه وتحت اشراف طبيب مختص .
  • التقشير الكيميائي : يعد التقشير الكيميائي طريقه من الطرق الطبيه لتخلص من حب الشباب ويتم ذالك عن طريق تقشير طبقات الجلد للحصول على طبقه جلد جديده ويكون التقشير عن طريق ثلاثه مراحل وهي               المرحله الاولى لتقشير طبقات الجلد تكون عن طريق التقشير العميق الذي يجعل البشرة اكثر حساسيه ويمنع المره الحامل من استعماله ، المرحله الثانيه وهي التقشير المتوسط لا ينصح المرأه الحامل استخدامه ولا اصحاب البشرة الداكنه والمرحله الثالثه هي التقشير السطحي .
  • العمليات التجميليه : هي اخر مرحله يتم اللجوء لها في حال انك لم تستفيد من مراحل العلاج السابقه .

ماهي علامات حب الشباب؟

  1. رؤوس السوداء .
  2. رؤوس بيضاء .
  3. تورم خفيف في الوجه .
  4. كتل مؤلمه تحت الجلد .

العوامل التي تساعد على ظهور الحبوب على الوجه

  • فتره المراهقه هي اكثر فترة عمريه معرضه للاصابه بالحبوب بسبب التغير الهرموني الذي يحدث في هذه الفترة .
  • تناول كثير من الاطعمه التي تحتوي على الدهون المشبعه .
  • الضغط الشديد الذي قد يتعرض له الجلد مثل كثرة استخدام الهواتف الذكيه .
  • التعرض للقلق والتوتر .

ماهي طرق الوقايه من حب الشباب؟

يوجد الكثير من الطرق للوقايه من حب الشباب ومن هذه الطرق :

  • غسل الوجه مرتين في اليوم لا اكثر .
  • الحرص على غسل اليدين بماء دافىء .
  • عدم ملامسه الهواتف الذكيه للجلد .
  • استخدام الغسول المناسب للبشرة .
  • ازاله المكياج قبل النوم .
  • استخدام مزيل المكياج المناسب للبشرة .

ماهي الطرق الطبيعه لتخلص من الحبوب؟

يوجد الكثير من الماسكات لإزالة الحبوب من الوجه وآثارها ومن هذه الماسكات :

  1. ماسك الحلبه : يقوم ماسك الحلبه بالقضاء على حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء ومن الاثار التي يتركها حب الشباب مثل البقع الداكنه                                                                                                              طريقه ماسك الحلبه لتخلص من الحبوب : نحتاج لمعلقه من العسل مع معلقه من الحلبه المطحونه قومي بدمج المكونات جيدا حتى يتكون  خليط مجانس متماسك قومي بوضع الخليط على المنطقه المصابه لمده 30دقيقه بعدها قومي بغسل الوجه بماء دافىء وضعي المرطب المناسب للبشرة .
  2. ماسك الزبادي : قومي باحضار الزباده مع معلقه كبيرة من الليمون والقليل من العسل قومي بدمج المكونات مع بعضها حتى تتجانس المكونات وتكون خليط مناسب ضعي الخليط على المنطقه المصابه لمده 30دقيقه قومي بغسل الوجه بماء دافىء وضعي المرطب المناسب للبشرة يمكنك الاكفتاء بالزبادي .
  3. ماسك الحليب : قومي بسلق حبه من البطاطس وهرسها جيدا حتى لا يتبقى اي كتل ثم ضيفي كميه مناسبه من الحليب للحصول على خليط متجانس قومي بوضع الخليط على الوجه لمده 20-30 دقيقه قومي بغسل الوجه بماء دافىء وضعي المرطب المناسب للبشرة .
  4. ماسك البطاطس لتخلص من اثر الحبوب على الوجه : قومي باحضار شرائح من البطاطس مرريها على الوجه يبقي اثر من ماء البطاطس على الوجه لمده 15-20 دقيقه قومي بغسل الوجه بماء دافىء وضعي المرطب المناسب للبشرة .
  5. زيت اللوز المر : يقوم زيت اللوز المر بالتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب وتفتيح المناطق الغامقه وللستفاده من مساك زيت اللوز المر ضعي الزيت على الوجه قبل النوم وقومي بغسله في الصباح الباكر وكرري هذه العمليه كل يوم سوف تحصلين على نتائج مذهله .

ماهي فوائد للافيندر للوجه والتخلص من الحبوب؟

يحتوي نبات اللافيندر على كثير من افوائد للجسام ويساعد الجسم بالتخلص من السموم المتراكمه ويعمل على القضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء  والتخلص من اثارها ويعالج ايضا الاكزيما ويعالج الحروق التي تتعرض لها البشرة يعمل على تجديد الخلايا ، ويعمل على تغذيه البشرة .

كيف يستخدم زيت اللافيندر للبشرة؟

  1. في حال استخدام زيت اللافيندر للحروق قومي بوضع زيت اللافيندر مع القليل من زيت الزيتون لانه من العروف ان زيت اللافيندر قوي على البشرة واذا تم استخدامه على البشرة مباشرة قد يسبب الحكه او ظهور الطفح الجلدي .
  2. ولتخلص من حب الشباب قومي بوضع القليل من زيت اللافيندر على قطعه قطن وضعيها على المنطقه المصابه لمده 15 دقيقه ثم قومي بغسلها .

ماسكات اللافيندر لتخلص من حب الشباب

يوجد الكثير من ماسكات اللافيندر المنزليه المفيدة لإزالة الحبوب من الوجه وآثارها والرؤوس السوداء في موضوعنا هذه سوف نتحدث على بعض من هذه الماسكات المنزليه :

  1. ماسك زيت اللافيندر مع العسل : نحتاج لمعلقه كبيرة من العسل مع ثلاث قطرات من زيت اللافيندر قومي بخلط المكونات حتى تتجانس وضعي الخليط على المنطقه المصابه لمده 10-15 دقيقه قومي بغسل الوجه بماء بارد وضعي المرطب المناسب للبشرة .
  2. زيت اللافيندر مع الشوفان : مكونات ماسك اللافيندر مع الشوفان هي 1/3 كوب من لبن الرائب ، 1/4 كوب من دقيق الذرة ، كوب من الشوفان ، نحتاج في هذه الوصفه اللافيندر المجفف وهي عبارة عن 1/3 كوب ، 1/4 معلقه صغيرة من العسل ، قطرتان من زيت اللافيندر ، كميه مناسبه من الماء .

قومي بدمج المكونات مع بعضها حتى تكون خليط متجانس متماسك نضع الخليط على الوجه لمده دقيقه واحده فقط ثم قومي بغسل المساك .

نتمنى عزيزي القارىء انك قد استفدت من هذه المعلومات المتعلقه بموضوع طرق فعالة لإزالة الحبوب من الوجه وآثارها

مواضيع ذات صله

ما هي طرق ترطيب البشرة المركبه ؟

ما هي أسباب رفة جفن العين وتشنجات العصب ؟

ما هو لومينير الأسنان ؟ وكيفية تركيبه ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق