التكنولوجيا

لرؤية صفحة الويب كلها يمكننا تحريك شريط العناوين للأعلى والأسفل

لرؤية صفحة الويب كلها يمكننا تحريك شريط العناوين للأعلى والأسفل

تُعرف صفحات الويب بالأنظمة التي تعمل على الإنترنت ولرؤية صفحة الويب كلها يمكننا تحريك شريط العناوين للأعلى والأسفل، لأنه يمكنه التنقل بين الصفحات بكل سهولة.

تعريف صفحة الويب

تعرف على ما يقدمه لك موقع مختلفون من معلومات هامة قبل معرفة لرؤية صفحة الويب كلها يمكننا تحريك شريط العناوين للأعلى والأسفل، وذلك من خلال الأسطر التالية:

يمكن تعريف صفحة الويب على أنها صفحة واحدة من موقع الويب، فعندما يريد المستخدم الوصول إلى صفحة ويب، يمكنه الوصول إليها بعنوان URL واحد، ويمكن نسخ الصفحة ومشاركتها على عكس موقع الويب فإن عرض صفحة الويب لا يتطلب أي تنقل، كما أنه يمكن أن يحتوي على رسومات، صوت، فيديو، ارتباطات تشعبية يمكن تنزيلها إلى صفحات أخرى، إلخ.

يتم استخدام مستعرض الويب لعرض محتويات صفحة الويب عن طريق الاتصال بخادم بحيث يمكن عرض الملفات البعيدة، ويتم إنشاؤها باستخدام لغات البرمجة مثل HTML وPHP وPython وPerl وما إلى ذلك.

صفحات HTML بسيطة المظهر وليست تفاعلية، ولكنها تستغرق وقتًا أقل في التحميل والتصفح، وهي في تصميم الويب الثابت، وعندما يكون هناك أي تغيير في معلومات المنتج، يجب أن ينعكس التغيير على موقع الويب، في ذلك الوقت يكون على الأشخاص دمج التغييرات يدويًا في كل صفحة ويب، وهي عملية شاقة تستغرق وقتًا طويلاً.

لرؤية صفحة الويب كلها يمكننا تحريك شريط العناوين للأعلى والأسفل

ما هي صفحات الويب ومما تتكون؟

وإذا كنت تقرأ كيفية البرمجة أو تتصفح موقع Facebook باستخدام Google Chrome أو Firefox أو متصفح آخر، فأنت في الواقع تشاهد صفحة ويب كاملة بفضل المعالج الموجود داخل المتصفح.

تتكون صفحات الويب عادةً من مجموعة من التقنيات التي تتكامل مع بعضها البعض لتوفير المظهر النهائي، وهي مكتوبة بشكل أساسي بتنسيق HTML وهي اللغة الأساسية التي تُبنى عليها أي صفحة، وتتكون هذه اللغة من مجموعة علامات محددة مسبقًا حتى تتمكن المتصفحات من فهم وظيفة العلامات وترجمتها للعنصر المعروض في الصفحة.

مثال صغير للعلامة هو علامة img. فتستخدم الصور الرمزية على Facebook هذه العلامة لتنشئ ميزات لعرض صورتك الرمزية على الصفحة، ويتم وضع هذه العلامات داخل الصفحة بأكثر من طريقة، ولكن وفقًا لمفاهيم الويب الحديثة، تتم هذه العملية باستخدام لغة تنسيق، CSS وهي لغة تتحكم في كل علامة داخل صفحة ويب لمنحها خصائص محددة.

لعرض العنوان بخط عريض وكبير، يتم استخدام بعض الميزات الموجودة في اللغة وربطها بعلامة العنوان داخل صفحة HTML لعرضها على النحو المطلوب، ويتم التفاعل مع عناصر أي صفحة باستخدام لغة، JavaScript وعندما تضغط على الزر “إضافة كصديق ” في Facebook تظهر نافذة منبثقة داخل الشاشة.

تنتمي جميع اللغات إلى نفس الاسم في عالم تطوير الويب، أو جانب العميل ويتم تنفيذ جميع اللغات باستخدام المتصفحات، لذلك قد تجد بعض المواقع تظهر في Google Chrome وتبدأ بظهور طريقة أخرى في Internet Explorer.

صفحة الويب لا تتوقف عند هذا الحد، بل تحتوي أيضًا على مكون ثانٍ يتعامل مع إجراءات المستخدم المدخلات أو الطلبات، والتي تسمى لغات ” جانب الخادم”، هذه اللغات مسؤولة أيضًا عن تخزين البيانات والاتصال بقاعدة بيانات لتخزين البيانات واستردادها عند الطلب.

تعريف صفحات الويب الديناميكية

  • في صفحات الويب الديناميكية، تُستخدم قاعدة بيانات مركزية لتخزين معلومات المنتج، فهي نهج قائم على قاعدة البيانات، يمكن تطبيق التغييرات فقط في مكان واحد.
  • من خلال استخراج المعلومات ذات الصلة من قاعدة بيانات محددة، يمكن إنشاء العديد من صفحات الويب التي تحتوي على هذه المعلومات ديناميكيًا.
  • يمكن أن يحتوي موقع الويب الخاص بشركة ما على العديد من الصفحات، مثل الصفحة الرئيسية، حول الشركة، والاتصال بنا، والمنتجات والخدمات، وما إلى ذلكن ويمكن الوصول إليه عبر
  • يمكن تصميم مواقع الويب باستخدام صفحات الويب الثابتة أو صفحات الويب الديناميكية، كما يتم تقديم المحتوى الموجود على الموقع على مستوى العالم ويبقى كما هو بالنسبة للأفراد المختلفين.
  • يمكن أن يكون موقع الويب صناعة معينة، أو منتجًا أو خدمة معينة، وما إلى ذلك؛ ويتم تصميم مواقع الويب لإعلام زوار موقع الويب الخاص بهم عن صناعتهم أو منتجهم أو خدمتهم.

لرؤية صفحة الويب كلها يمكننا تحريك شريط العناوين للأعلى والأسفل

الفرق بين موقع الويب وصفحة الويب

  • عبارة عن مجموعة من صفحات الويب ذات الصلة التي تشير إلى محدد موقع الموارد ولرؤية صفحة الويب كلها يمكننا تحريك شريط العناوين للأعلى والأسفل بهذه الصفحات.
  • ويجب أن يكون لكل موقع عنوان URL فريد، بينما يمكن أن يكون لصفحات الويب المتعددة نفس الاسم بحيث تكون في مستندات مختلفة.
  • موقع الويب هو موقع يعرض المحتوى في المقابل، صفحة الويب هي المحتوى الذي سيتم عرضه على موقع ويب، ويحتوي عنوان URL لصفحة الويب على امتدادات مثل html وhtm وphp وما إلى ذلك.
  • في المقابل، لا يحتوي عنوان URL لموقع الويب على أي امتداد، وعنوان صفحة الويب جزء من اسم المجال ويعتمد على موقع الويب، على العكس من ذلك فإن موقع الويب لا علاقة له بعنوان صفحة الويب.
  • يستغرق تصميم صفحة الويب وتطويرها وقتًا أقل من موقع الويب لأن موقع الويب يحتوي على عدد كبير من صفحات الويب.

أساسيات إنشاء موقع الويب

بعد التعرف على لرؤية صفحة الويب كلها يمكننا تحريك شريط العناوين للأعلى والأسفل، يجب معرفة أن اي موقع ويب يجب أن يتوافر على ثلاث أساسيات، وهم ما يلي:

ارتباط بمجال الموقع

  • إنه ارتباط بموقع أو عنوان موقع على شبكة الويب العالمية، ولا يحمل عنوان موقع ما أي تشابه مع عنوان موقع آخر.
  • هناك منظمة عالمية تسمى “شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) “والتي تنظم عناوين المواقع لضمان عدم وجود عناوين متطابقة.

الاستضافة

  • هي السعة التخزينية المطلوبة لتخزين ملفات أو محتوى أي موقع إلكتروني، وهناك العديد من الشركات التي تقدم لك خدمة استضافة موقع الويب الخاص بك لتحديث شهري أو سنوي.
  • ببساطة، الاستضافة عبارة عن خادم به مساحة تخزين مثل محرك الأقراص الثابتة، تديره شركة تستضيف ملفات ومحتوى موقع الويب على ذلك الخادم الذي تمتلكه مقابل رسوم.

إقرأ أيضًا: يكتب العدد ٠,٣٦ على صورة كسر اعتيادي في أبسط صورة كالآتي:

 ملفات الموقع والتصميم

  • هي ملفات الموقع وملفات التصميم وأشكال الموقع ومحتوى الموقع الذي يتكون من الصور والنصوص والفيديو على الموقع.
  • لا يتم الاحتفاظ بملفات الموقع أو شراؤها لأن مالك الموقع مسؤول عن إنشائها، كما أنها تحتوي على قوالب الموقع أو النموذج الذي يظهر به الموقع على الويب.
  • تم تصميم قالب الشكل أو موقع الويب الخاص بالموقع وبرمجته من قبل مصممين ومبرمجين ويب محترفين.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق