منوعات

لماذا تدوس العروس على رجل العريس يوم الزفاف ؟

لماذا تدوس العروس على رجل العريس

كل دولة ولها عاداتها وتقاليدها الخاصة بها وهذه العادات تميز دولة عن غيرها من الدول لماذا تدوس العروس على رجل العريس؟ وهذه التقاليد تعتبر مثل الإرث الحضاري للدولة.

العادات الغريبة في الزواج بتركيا

يوجد الكثير من العادات التركية في الزواج لماذا تدوس العروس على رجل العريس؟ وسنتعرف من خلال موقع مختلفون على أهم العادات الغريبة في تركيا للزواج.

عادة وضع الملح بالقهوة

لقد لاحظنا جميعا هذه العادة الغريبة وهي أن يقوم الاتراك بوضع كمية بسيطة من الملح في القهوة بدلا من السكر لماذا تدوس العروس على رجل العريس؟ وذلك عندما يأتي شخص ليخطب الفتاة من منزل عائلتها.

ويوجد الكثير من الاشخاص لا يعرفون الاصل التاريخي إعادة وضع الملح بالقهوة عند الخطبة والرمزية التي تحملها.

قديما كان الأشخاص التركيين يقوموا باستخدام هذا الأسلوب أو العادة وهو أن يقوموا بوضع الملح في القهوة الخاصة بالعريس وذلك معناه إضافة الملح بدلا من السكر في القهوة معناها رفض العريس.

أما إذا تم وضع الكثير من السكر في القهوة فمعنى ذلك قبول العريس وبعد أن تم تطوير هذه العادة ثم تم تغييرها فأصبح لها معاني أخرى غير ذلك، عندما يتم وضع الملح في القهوة الخاصة بالعريس يعتبر مثل الاختبار للعريس.

ويجب أن ينجح فيه من خلال شرب كل القهوة بالرغم من مذاقها السيء لأنها مالحة جدا لماذا تدوس العروس على رجل العريس؟ بدون أن يظهر أي امتعاض يدل على انها سيئة فمعنى ذلك أنه يحب هذه الفتاة وسوف يستطيع أن يتحمل أي أمر صعب إلى أن يتم الارتباط بيهم.

لماذا تدوس العروس على رجل العريس

عادة كتابة الاسماء أسفل الحذاء

هذه العادة يتم استخدامها في ليلة الزواج حيث أن العروسة تقوم بكتابة كل الأسماء الخاصة لصديقاتها قبل أن ترتدي الحذاء تكتبها أسفله.

عندما ينتهي حفل الزفاف يقوموا بالكشف عن كل الأسماء التي تم كتابتها فعندما يجدوا اسم من الأسماء غير واضح بسبب الرقص فمعني ذلك أن الفتاة التي مسح اسمها سوف تتزوج قريبا.

عادة الزواج التركية (الدوس على الأقدام)

تعتبر هذه العادة من العادات الغريبة للزواج في تركيا حيث أن الأتراك يقوموا باتباعها بعد أن يكتب عقد القران لماذا تدوس العروس على رجل العريس؟ ويقوم العريس والعروس بالتوقيع ويحب أن يكون كاتب العدل حاضر بالإضافة إلى الشهود.

بعد أن يتم خط التواقيع وفي لحظة يحدث بها غفلة يقوم العريس بالكويت على قدم العروسة أو تقوم العروس بالدوس على قدم العريس وذلك على حسب من سيقوم بالدوس اولا.

العروسة والعريس إذا قام أحد منهم بالدوس اولا على القدم فسوف يكون له الكلمة الفاصلة في المنزل بعد الزواج وفي العادة تقوم العروسة بالدوس على قدم عريسها فهي التي تسبقه دائما وليس العكس.

وذلك بسبب أن العروسة تقوم بكتابة التوقيع اولا ثم بعد ذلك يأتي الدور على العريس لكي يقوم بالتوقيع أيضا وعندما يقوم العريس بالانتهاء من توقيعه تقوم العروسة بالدوس على قدم العربي مباشرة.

يوجد أيضا العديد والكثير من العادات الأخرى للزواج الغريبة في تركيا مثل:

  • يتم ضرب العريس.
  • عادة لف خصر العروسة بشي مثل الشريط ويكون لونه احمر.
  • وغيرها من العادات والتقاليد الزوجية في تركيا.

لماذا تدوس العروس على رجل العريس

أفضل أنواع الزواج: الزواج التركية التقليدي

بعض الأشخاص في تركيا يفضلون أن يكون الزواج تقليدي لماذا تدوس العروس على رجل العريس؟ وذلك بدلا من أن يكون الزواج عصري الذي أصبح منتشر في العاصمة بالإضافة إلى المدن لكبرى.

أصبح في ذلك الوقت الزواج العصري التركي مثل الأسلوب الغربي في حفلات الزواج وايضا في اختيار القاعات للأفراح أو اختيار الصالات الفندقية بالإضافة إلى اختيارات السيارات الغبية الثمن والفارهة.

الكثير من الاشخاص في وقتنا الحالي يفضلون الزواج التقليدي التركي أكثر من العصري لأن له نكهة خاصة به والعديد من العائلات تقوم بالآثار على أن يتم اختيار النوع التقليدي للزواج لكي يقوموا بتطبيق العادات الغريبة التي تم وراثتها من العوائل في كل الأجيال.

العادات والتقاليد التركية قبل الزواج

  • تقوم والدة العريس بالذهاب إلى بمنزل العروسة ويكون معها مجمعة من نساء الأسرة لكي يقوموا بالتأكد من سلامة الاختيار لهذه الفتاة التي ستصبح زوجة ابنهم.
  • يذهب العريس إلى منزل العروسة ويكون مع والده ليقوم بزيارتها ليطلب يدها من والدها.
  • يكون اليوم الذي يطلب فيه العريس يد العروسة من والدتها الاختيار من بين يوم الخميس او يوم الأحد لأنهم يعتقدون أن هذه الأيام تجلب لهم الحظ.
  • يقوم والد العروسة برفض العريس ويطلب منه بعض الوقت لكي يفكر فيه ويأخذ رأي العروسة قبل أن يتم الموافقة عليه.

إقرأ أيضًا: ماذا أفعل بنتي عندها نقص في الصفائح الدموية ؟

عادات وتقاليد تركيا لمرحلة الخطوبة

يعتبر من العادات الغريبة التي عملها في يوم الخطوبة هو تقديم فنجان من القهوة وتكون مالحة جدا ويتم تغطية فنجان القهوة بشريط يكون لونه احمر لماذا تدوس العروس على رجل العريس؟ ويجب على العريس أن بشرية بدون أن يتضايق أو ينزعج من ذلك.

تتميز الخواتم الخاصة ب الخطوبة في تركيا بتصاميم موحدة فهي لا تكون مختلفة أو متنوعة في التصاميم المختلف فقط هو نوع المعدن الذي تم استخدامه للخاتم.

يجب أن يتم ربط خاتم العروسة وخاتم العريس ببعضهم معاك من خلال استخدام شريط لونه يكون احمر ونوع القماش المصنوع منه الشريط يكون ستان وذلك يرمز إلى الرباط الابدي بين العروسة والعريس.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق