منوعات

لندن عاصمة بريطانيا أم إنجلترا ؟

يتساءل البعض عن هل لندن عاصمة بريطانيا أم إنجلترا، مما لا يعلم البعض دولة لندن تابعة لدولة بريطانيا أم إنجلترا، لذا يجب التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بدولة لندن للتعرف على التاريخ بشكل أكبر.

تعد لندن من أكبر المدن الأوروبية الحيوية والانتقائية، تتميز مدينة لندن كونها من الدول التي تتميز بعدد كبير من السكان التي يتعدى المليون نسمة مما يبلغ عدد سكانها أكثر من سبعة ونصف مليون في مناطقها الحيوية، بالإضافة إلى أكثر من أربعة عشرة مليون في منطقة العاصمة.

هل لندن عاصمة بريطانيا أم إنجلترا؟

لندن عاصمة بريطانيا أم إنجلترا

من خلال موقع مختلفون سيتم التعرف على لندن عاصمة بريطانيا أم إنجلترا من خلال السطور التالية:

تعد مدينة لندن عاصمة بريطانيا الرسمية مما تصنف لندن كونها أقدم المدن التاريخية في العالم مما يصل عمرها لأكثر من ألفين سنة تقريبًا، تعتبر الآن مدينة لندن أكبر مدن بريطانية كما تعد المركز الرئيسي للعديد من المجالات العامة والأعمال.

تقع مدينة لندن في الجهة الجنوبية الشرقية من بريطانيا بالقرب من نهر التايمز، مما تتميز مدينة لندن باحتوائها على عدد كبير من الدوائر والمراكز الإدارية وذلك مثل: “دار الأوبرا، الجامعات المتنوعة، مبنى قوات الشرطة، الغرف التجارية” وغيرهم.

أول المعالم الحضارية في لندن كانت في القرن الأول الميلادي من تأسيس الرومان، مما يطلق عليها حاليًا اسم “سكوير مايل”، مما تمكن لندن من الحفاظ على حدودها منذ القرون الوسطى والتي أثر هذا الأمر على المناطق التابعة لها مثل مدينة وستمنستر وضواحيها.

تاريخ مدينة لندن عاصمة بريطانيا

بعد التعرف على إجابة هل لندن عاصمة بريطانيا أم إنجلترا وتوضيح أن لندن عاصمة بريطانيا سيتم التعرف عليها بشكل أوسع من خلال التعرف على بعض معلومات التاريخ التابعة لها من السطور التالية:

تأسست مدينة لندن على يد الرومان في عام 43م، مما استمر في حكمها إلى القرن الخامس الميلادي وذلك لحين سقوط الإمبراطورية الرومانية، قد بلغ عدد سكان لندن في القرن الثالث الميلادي خمسين ألف نسمة مما كان يطلق عليها “لندينيوم”.

انخفض عدد سكان لندن في القرن الخامس نتيجة للغزوات الأنجلوسكسونية المتكررة، أما في القرن الثامن أصبحت لندن عاصمة مملكة إسكس، والقرن التاسع واجهت مدينة لندن هجمات الفايكنج.

في نهاية المطاف أسس المستوطنون الدنماركيون مقرات خاصة بهم في مدينة لندن، مما أدي ذلك إلى تشجيع التجارة وفتح الأعمال التجارية في مدينة لندن، مما تحولت إلى أول مركز حضاري.

في عام 1067م غزا النورمان إنجلترا وتمكن من السيطرة على لندن، مما تم بناء برج لندن حينها بهذه المناسبة، وفي عام 1199م عزز الملك النورمندي جون الحكم الذاتي للمدينة، أما في عام 1215م تمكنت المدية بانتخاب رئيس بلدية مختلف لكل عام.

التضاريس الجغرافية لمدينة لندن

بعد التعرف على لندن عاصمة بريطانيا أم إنجلترا سيتم التعرف الآن على بعض المعلومات حول التضاريس الجغرافية الخاصة بمدينة لندن.

تبلغ المساحة الجغرافية لمدينة لندن حوالي 1572 كم مربع، مما تتوزع الأراضي البريطانية على أربع مقاطعات اتحادية رئيسية مما تشكل جميعها المساحة الجغرافية الإجمالية للدولة والتي تعادل 244.100 كم مربع تقريبًا.

أما بالنسبة إلى مساحة أراضي المقاطعات الاتحادية من مساحة بريطانيا فهي تم توزيعها كالآتي: “إنجلترا 53.5%، اسكتلندا 32.2%، ويلز 8.5%”، إيرلندا الشمالية 5.8%”، كما أن تنوعت التضاريس الجغرافية في الأراضي البريطانية والتي توزعت كالآتي:

الجبال: تعد الجبال من أبرز التضاريس الجغرافية التابعة لبريطانيا وذلك من حيث مجموعة من التقسيمات والتي كانت تنحصر كالآتي: “سلسلة جبال شمالية، سلسلة جبال وسطى، سلسلة جبال جنوبية”.

السهول: تعد السهول الأراضي الجغرافية التي تشكل ما يعادل ثمانين بالمائة من مساحة الدولة، مما تعد في الغالب ضمن الأراضي المنخفضة التي تمتد إلى الجهتين الجنوبية والشرقية لجبال البنين، مما يتراوح ارتفاعها ما بين مائتين وثلاثمائة متر تقريبًا.

الأنهار: تعد الأنهار من مجموعة الأشكال الجغرافية السطحية المنتشرة على الأراضي البريطانية، فمن أشهر الأنهار “نهر دون” في أسكتلندا.

الاقتصاد التابع لمدينة لندن

لندن عاصمة بريطانيا أم إنجلترا

بعدما تم التعرف على أن لندن عاصمة بريطانيا أم إنجلترا وتم توضيح الأمر، سيتم الآن التعرف على بعض المعلومات الخاصة باقتصاد مدينة لندن من السطور التالية:

مدينة لندن تعد المركز المالي للدولة، مما تحرص على تطبيق السياسة الرأسمالية الاقتصادية، مما تعد لندن واحدة من أكبر المراكز المالية في العالم بالإضافة إلى بورصة لندن وبورصة لندن الدولية للعقود الآجلة والخيارات المالية وسوق التأمين.

مما يعد الاقتصاد في بريطانيا مبني على بعض الأساسيات والتي من أبرزها: “التجارة، التصنيع، الخدمات المالية والتجارية” لذا تمتعت بريطانيا كونها من أكثر الدول الصناعية في العالم.

من أبرز الصناعات المقدمة في لندن هي: “صناعة السيارات، تمتع الدولة بكميات كبيرة من الفحم والغاز الطبيعي، التمتع باحتياطي النفط”، وذلك بجانب الصناعات الأخرى المتنوعة مما تتمثل إنتاج الطاقة الأولية ما يقارب من عشرة بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

إقرأ أيضًا: اين تقع بودابست في اي دوله ؟

الملخص

  • تعد مدينة لندن العاصمة الرسمية لبريطانيا، مما صنفت لندن كونها أقدم المدن التاريخ ما يصل عمرها إلى أكثر من ألفين عامًا.
  • تقع مدينة لندن في الجهة الجنوبية الشرقية من بريطانيا وذلك بجانب نهر التايمز، تتميز مدينة لندن بكثرة عدد سكانها.
  • تم تأسيس مدينة لندن على يد الرومان في عام ثلاثة وأربعين ميلاديًا والتي استمر في حكمها لحين القرن الخامس الميلادي.
  • تبلغ المساحة الجغرافية للندن ما يقارب 1572 كم مربع، مما تتمتع بتوزيعات متنوعة تحتوي على جبال وسهول وأنهار.
  • أول معالم حضارية في مدينة لندن كانت في القرن الأول الميلادي والتي تم تأسيسها من قبل الرومان.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق