العناية بالبشرةجمالك سيدتي

ماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية من اول مرة 2022

ماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية من اول مرة

أكثر ما يزعج المرأة ظهور حبوب على بشرتها خصوصا اذا كان لديها مناسبة تهمها فعند ظهور هذه الحبوب تبحث المرأة عن حلول سريعة لإخفاء هذه الحبوب انا عن طريق أدوية أو عن طريق  ماسك يحضر منزليا .

اليوم وعبر موقع مختلفون سوف نستعرض لكم ماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية من اول مرة تابعونا .

ما هي أسباب ظهور الحبوب في البشرة :

قبل الحديث عن ماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية من اول مرة  علينا  أن نستعرض الأسباب  التي قد الى ظهور  الحبوب و هنالك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور  هذه الحبوب ومن هذه الأسباب :

  1. البشرة الدهنية :ان نسبة ظهور الحبوب لدى أصحاب البشرة الدهنية عالية جدا ويعود ذلك الى زيادة افراز الدهون والزيوت بالبشرة فبالتالي الجراثيم تتراكم في المسام فيؤدي الى ظهور الحبوب  ولمنع ذلك  يجب الحفاظ على تنظيف البشرة بشكل مستمر .
  2. اهمال البشرة وعدم تنظيفها :يجب الاهتمام في غسل البشرة في غسول مناسب يعمل على تنظيفها بشكل عميق بشكل يومي .
  3. تعرض البشرة للمكياج  بشكل يومي : كما نعرف أن المستحضرات التجميلية تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة للبشرة ولذلك عليك اختيار مستحضراتك بعناية كما يجب غسل  البشرة جيدا من المكياج وعند النوم .
  4. التوتر والتعب :ان التوتر والاجهاد النفسي له علاقة مباشرة في ظهور الحبوب في البشرة كما أن قلة النوم له علاقة كبيره في ظهور الحبوب على البشرة .
  5. تناول الأطعمة الدهنية والسكريات بكثرة تؤثر على نسبة الهرمونات في الجسم فتؤدي الى ظهور الحبوب.

بعض الطرق لعلاج الحبوب في البشرة :

قبل أن نستعرض ماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية من اول مرة علينا أن نوضح أن هنالك بعض الأدوية العلاجية التي قد يصفها الطبيب سواء كانت فموية أو موضعية تعمل على علاج هذه الحبوب ويكون ذلك على حسب الحالة المرضية .

طرق طبيعية لعلاج الحبوب منزليا :

هنالك العديد من المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها منزليا لعمل  ماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية من اول مرة  لعلاج الحبوب ومن هذه المواد :

  • ما يعرف في زيت شجرة الشاي ويعد هذا الزيت فعالا في علاج الحبوب  لانه مضاد للبكتريا والالتهابات .
  • الشاي الأخضر وذلك لانه يعتبر مضاد للاكسدة ويخفف من الالتهابات والبكتريا .
  • مزيج العسل والكركم :بحيث تمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل ويتم وضعها 5 دقايق على البشرة ثم شطفها.
  • استخدام جل الألوفيرا :يحتوي جل الألوفيرا في خواصه مواد مضادة للفطريات كما يمنع انتشار العدوى البكتيرية والتي تعمل على تهدئة الالتهابات في الجلد .

ماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية من اول مرة :

نقدم لكم  اليوم بعض الحلول والوصفات التي تعمل على محاربة البكتيريا وعلاج الالتهاب المسببة للحبوب :

  1. استخدام ماسك العنب الأحمر :يحتوي العنب الأحمر على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا التي تسبب حب الشباب ويمكنك تحضيره عبر احضار 2-3 حبات من العنب وتمريرها على الوجه.
  2. الخيار :ان الخيار يعمل على تقليل الالتهاب والتورم والألم المرافق لحب الشباب لانه يعتبر ملطف ومرطب طبيعي للبشرة كما أنه يزيد من نعومة البشرة ويمكنك استخدامة عبر خلط حبة من الخيار مع كوب شوفان ليصبح قوامه مثل المعجون ثم قومي بخلط ملعقة من هذا المعجون مع الزبادي وضعية على البشرة نصف ساعة ثم اغسليه .
  3. الخميرة والزبادي : اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع القليل من الزبادي ثم ضعي الماسك على المنطقة الدهنية لمدة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة وبعد ذلك اغسلي الوجه بلماء الدافئ ثم البارد لاغلاق المسام .
  4. الشوفان : يمتلك الشوفان العديد من الخصائص المضادة للالتهابات كما أنه يعد مرطب للجلد ويمكنك تحضير ماسك الشوفان عبر خلط 2ملعقة من الشوفان مع ملعقة من صودا الخبز مع الماء ليتكون قوام المعجون ويفرد بعد ذلك على الوجه ويشطف في الماء .
  5. العسل : يعد عسل النحل من المواد التي تتميز بالعديد من الخصائص العلاجية بحيث أنه يدخل في علاج الكثير من الأمراض خصوصا الحروق والجروح كما أنه يعمل على تقليل نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب ويمكنك تطبيقه بشكل مباشر على البشرة لمدة 30 دقيقة وغسله بعد ذلك .
  6. الليمون : يعد الليمون مقشر طبيعي يعمل على ازالة الخلايا الميتة كما أنه يحسن نمو الخلايا الجديدة ويحسن من مرونة الجلد ويقلل من الندبات الموجودة على الجلد ويمكنك تطبيقه عبر وضع عصير الليمون على الندبات وتركها لمدة عشر دقايق ثم شطف الليمون بالماء أو بامكانك خلطه مع العسل وتركه من 10 – الى 15 دقيقه ثم غسله .

وبعد أن ذكرنا لكم ماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية من اول مرة نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات انتظرونا في المزيد من المعلومات المفيدة عن الصحة والجمال .

مواضيع ذات صلة :

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107