العناية بالبشرة

ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة 2022

ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة

البشرة تتعرض للعديد من العوامل التي من شأنها أن تجعلها تعاني من الجفاف والبقع والخطوط وعلامات الكبر بشكل مبكر ومن هذه العلامات تعرض البشر لأشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية  فتبدأ المرأة بالبحث عن حلول من شأنها حماية البشرة والعناية بها لتظهر بمظهر صحي ولامع 

اليوم وعبر موقع مختلفون  سوف نقدم لكم ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة والذي يمكن تحضيره من المنزل بكل سهولة تابعونا .

أهمية استخدام الوصفات في الحفاظ على البشرة:

تكمن أهمية الوصفات في الحفاظ على بشرة نضرة بيضاء لامعة لا تعاني من أي حبوب وبقع  خصوصا أن البشرة تتعرض للعديد من العوامل منها أشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية ومستحضرات التجميل أيضا اعتماد نظام صحي خالي من الفيتامينات كل ذلك قد يؤدي الى تحول البشرة من بيضاء نقية الي بشرة يملؤها الكلف والحبوب والشحوب .

 أسباب اسمرار البشرة :

مادة الميلانين هي السبب الرئيسي في ظهور تصبغات البشرة وتغير لونها الى اللون الداكن ويتم إفراز هذه المادة بشكل طبيعي وفرزها الجلد سواء كانت البشرة بيضاء أو سمراء .

في حالة تعرض البشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة يبدأ  الجلد بشكل تلقائي عمله في إفراز مادة الميلانين بكميات كبيرة ليعمل على حماية نفسه من الأشعة الضارة ونتيجة ذلك قد تبدأ تصبغات الجلد بالظهور وتجد أن البشرة قد أصبحت داكنة في مناطق معينة .

اسمرار البشره والحمل:

قد تلاحظ المرأة الحامل حدوث اسمرار في بشرتها ويعود ذلك الى اضطراب الهرمونات في فترة الحمل والرضاعة أيضا قد تؤثر حبوب منع الحمل على البشرة ولكن هذه التغيرات سرعان ما تختفي بعد انتهاء فترة الحمل والولادة والرضاعة.

هل تغير لون البشرة أمر خطر؟

إن تغير لون البشرة قد لا يكون أمر خطر في معظم الأوقات ولكن إذا رافق شحوب البشرة أعراض أخرى مثل الإرهاق والتعب أو فقدان الشهية أو حدوث اكتئاب مفاجئ أو حدوث إمساك أو إسهال فيجب مراجعة الطبيب .

ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة:

 

هنالك العديد من الوصفات التي يمكنك تجهيزها لتعمل على تفتيح البشرة اخترنا لكم أفضلها :

  • ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة ( العسل والبابايا):ان هذه الوصفة معروفة ومناسبة للبشرة الدهنية ويمكنك تحضيرها عبر هرس نصف حبة من البابايا واضافة ملعقة من العسل  وقومي بخلط المكونات جيدا ثم ضعيها على الوجه بحركات دائرية واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر ثم البارد ليتم اغلاق المسام ويتم تطبيقها بشكل يومي .
  • ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة (دقيق الأرز والصبار) : يمكنك تحضير هذا الماسك عبر إحضار نبتة من الصبار و استخراج الهلام ثم خلط الهلام مع ملعقتين من دقيق الأرز و خلطهما حتى يتجانسا بعد ذلك يتم فرك الماسك على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر ويوضع كريم مناسب .
  • ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة (الزبادي وقشر البرتقال) :قومي بتجفيف قشر البرتقال عبر تعريضه لأشعة الشمس وبعد أن يجف قومي بطحنه حتى يصبح بودرة ثم قومي بأخذ ملعقة من قشر البرتقال مع ملعقة من لبن الزبادي واخلطي المكونات حتى يصبح عجينة ضعي الماسك على بشرتك وهي نظيفة ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء يكرر هذا الماسك يوميا .
  • ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة ( الطماطم والزبادي):احضري حبة واحدة من طماطم وقومي بأخذ عصيرها ثم أضيفي اليه ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون بالإضافة الى ملعقة صغيرة من الزبادي واخلطي المكونات جيدا ضعي الوصفة على بشرتك وهي نظيفة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ تكرر هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا .
  • ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة( التوت والزبادي ): قومي بإحضار حفنة من التوت البري المهروس وأضيفي إليه نصف كوب من الزبادي قومي بتدليك أثناء وضعك للوصفه واتركيها لمدة 15 دقيقة الى أن تجف ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر تستخدم هذه الوصفه مرتين اسبوعيا وما يميز هذه الوصفة أنها تناسب جميع أنواع البشرة .
  • ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة (البطاطس):يمكنك تطبيق هذا الماسك عبر إحضار حبة من البطاطس وتقطيعها الى دوائر ووضعها على الأماكن التي تتضمن بقع داكنة واتركي عصير البطاطس على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .

وفي نهاية مقالنا عن ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات وانتظرونا في المزيد من المواضيع المتعلقة بجمالك .

مواضيع ذات صلة :

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107