إسلاميات

ماهي السورة التي تزيل الهم وتريح القلب ؟

ماهي السورة التي تزيل الهم وتريح القلب ؟

ماهي السورة التي تزيل الهم وتريح القلب، ان الايام التى نعيش بها مليئة بالهموم والقلق والكثير من الاكتئاب التى يصاب بها الانسان بسبب ضغوط الحياة والمسئوليات التي يتحملها.

ولكن الله سبحانه وتعالى جعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وذهاب احزاننا وملأ قلوبنا بالطمأنينة.

جعل الله تعالى آيات كثيرة من القرآن تذهب القلق والاكتئاب واتضح أن الكثير من زوارنا الكرام يبحثون عن ماهي السورة التي تزيل الهم وتريح القلب لذلك سوف نذكر في مقالنا هذا إجابات أسئلة زوارنا الكرام على موقع مختلفون.

يقول الله تعالى: ” هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً “.

يقول الله تعالى: ” فتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ “.

يقول الله تعالى: ” الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ “.

يقول الله تعالى: ” الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ “.

يقول الله تعالى: ” اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ “.

يقول الله تعالى: ” وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ َفغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ “.

يقول الله تعالى: ” وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ “.

يقول الله تعالى: ” وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا “.

يقول الله تعالى: ” إني توكلت على اللّه ربي وربكم ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها “.

يقول الله تعالى: ” أمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ “.

ماهي السورة التي تزيل الهم والضيق؟

يقول الله تعالى: “إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكُم مَّا مِن دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ”. الآية رقم 56 من سورة هود.

“الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ”. الآية رقم 28 من سورة الرعد.

يقول الله تعالى: “وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ”. الآية رقم 34 من سورة فاطر.

يقول الله تعالى: “هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا”. الآية رقم 4 من سورة الفتح.

يقول الله تعالى: “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا”. الآية رقم 82 من سورة الإسراء.

يقول الله تعالى: “فتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ”. الآيات من 116 إلى 118 من سورة المؤمنون.

ماهي السورة التي تزيل الهم وتريح القلب:

للاجابه على ماهي السورة التي تزيل الهم وتريح القلب ؟ وعندما يشعر الإنسان بالعديد من المشاعر السلبية في حياته كالقلق والخوف والترقب والحذر الشديد والمفرط، حيث يعاني الشخص من مشاكل وأزمات كثيرة ويحتاج إلى وجود الله تعالى بجانبه، لذلك يجب أن يقوم بقراءة السور القرآنية التالية:

  • اقرأ سورة التين سبع مرات.
  • اقرأ سورة الشمس سبع مرات.
  • اقرأ سورة الليل سبع مرات.

لا شك أن قراءة القران الكريم تؤدي الى عبور الانسان عن أزماته وعبور مشاعره السلبية ، فقد أوجد الله تعالى العديد من الحلول والعلاجات في القران الكريم من أجل إبعاد الإنسان عن همومه ومشاكله ووصول الانسان الى الاستقرار والهدوء النفسي والراحة والاطمئنان.

سورة اذا قراتها وانت مهموم اتاك الفرج هل تعلم أن هناك سورة في القرآن الكريم إذا قرأتها بيقين وثقة بكلام الله تعالى وتركيز واهتمام، يبتعد عنك تماما الهم والحزن والذعر والرجفة وياتي الرزق والسعادة وراحة البال .

وإذا قرأتها بعد كل صلاة من الصلوات الخمس ، فإن الله سيصدر لك أمرًا ويوفر لك رزقًا كبيرًا من حيث لا تحتسب جدير بالذكر أن هذه السورة هي سورة الشرح:

أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3) وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4) فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ (7) وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8).

مواضيع قد تعجبك :

علاج الخوف عند الاطفال بالقران

ادعيه لتسهيل الولاده وتسريعها

سورة لازالة الهم والحزن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق