منوعات

ماهي مناطق الغربيه في السعوديه ؟

ماهي مناطق الغربيه في السعوديه، مما لا شك فيه ان الكثيرون يعرفون ان المملكة العربية السعودية هي اكبر دول شبه الجزيرة العربية، ايضا المملكة العربية السعودية تحظي بمكانة لا مثيل لها داخل قلوب جميع المسلمين بسبب وجود الكعبة المشرفة بها، وايضا وجود روضة الرسول الكريم بها، ويوجد بالسعودية ايضا الكثير من المدن وهذا ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل على موقع مختلفون في مقال بعنوان ماهي مناطق الغربيه في السعوديه.

ماهي مناطق الغربيه في السعوديه

ماهي مناطق الغربيه في السعوديه؟ وهي المدن الواقعة على الجانب الغربي من المملكة العربية السعودية وهي مدينة جدة ، ومدينة مكة المكرمة ، والمدينة المنورة ، ومدينة الطائف، وفيما يلي سيتم تحديد كل مدينة ببعض التفاصيل على موقع مختلفون:

مدينة مكة المكرمة

هي مسقط رأس الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، وتتمتع بموقع متميز بين جميع المسلمين ، حيث تضم الكعبة المشرفة التي يحرص كل مسلم على زيارتها لأداء مناسك الحج والعمرة علي كل شخص قادر.

كما تعتبر مكة المكرمة مدينة سياحية من الدرجة الأولى ، لذلك يرغب الكثير من المسلمين في زيارتها بغرض السياحة الدينية ، لما لها من معالم تاريخية ودينية مهمة. ومن أبرز الأماكن في مكة ما يلي:

جبل النور:

من الأماكن المقدسة داخل مكة ، وتوضح المصادر التاريخية الجبل الذي كان الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يخلي نفسه للعبادة فيه.

أبراج البيت:

يقع مقابل الكعبة المشرفة ، وأهم برج في أبراج البيت هو برج السعة الذي يعتبر الأكبر في العالم ، ويضم العديد من الفنادق والشقق.

جبل عرفات:

وفيه تقام أهم شعائر الحج وهي وقفة عرفات.

مسجد الخيف:

من أهم المساجد التاريخية في المملكة العربية السعودية ، يقع عند سفح جبل منى ، وكان المسجد الذي صلى فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم في منى.

مدينة جدة

تقع جدة على ساحل البحر الأحمر ، وهي إحدى محافظات مكة المكرمة. جدة هي العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة العربية السعودية ، وثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض. ومن أبرز الأماكن في جدة ما يلي:

نافورة الملك فهد:

وهي من أكبر النوافير في العالم ، وتقع على شاطئ البحر الأحمر ، وفي المساء تضاء بطريقة سحرية لجذب كل من ينظر إليها.

كورنيش جدة:

تطل على البحر الأحمر ، وتعتبر من أجمل المناطق السياحية في المدينة ، وتضم شارعًا قديمًا به العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن الترفيهية.

غواصين بحر الصحراء:

وهو موقع شهير للغاية داخل مدينة جدة ، ومناسب لعشاق الغوص ، لأنه يسمح بالغوص في مياه البحر الأحمر والاستمتاع بالمخلوقات البحرية الرائعة.

المسجد العائم:

يُطلق عليه مسجد الرحمة ، ويعتبر من أقدم مساجد المدينة ، ويتميز هذا المسجد بتصميمه الرائع.

المدينة المنورة

المدينة المنورة هي أول عاصمة إسلامية ، وثاني موقع مقدس للمسلمين بعد مكة المكرمة ، والتي تضم الكعبة المشرفة. ومن أبرز الأماكن بالمدينة المنورة ما يلي:

المسجد النبوي الشريف:

وهو من المساجد التي ينجذب إليها المسافر ، وقد وضع الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حجزًا لتأسيس هذا المسجد ، ويحرص جميع المسلمين على زيارة المسجد لأنه يشمل غرفة النبي الكريم.

مدائن صالح:

أو مدينة الحجر ، من أشهر الأماكن السياحية داخل المدينة المنورة ، وتتميز بموقعها الاستراتيجي. كما تضم ​​العديد من المعالم الأثرية منها مقبرة جبل المحجر ، وقبر قصر البنت ، ومقبرة الجبل الأحمر ، وقصر الصانع.

مدينة الطائف

هي إحدى مدن غرب المملكة العربية السعودية ، ويعود تاريخها إلى ما قبل النبي عيسى بن مريم عليه السلام.

تتميز الطائف بمكانتها الخاصة بين المسلمين ، فهي أول مدينة ذهب إليها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بعد خروجه من مكة. وتجد المجالات التالية:

قصر شبرا:

من أشهر وأهم الأماكن التاريخية في المدينة ، يعود تاريخها إلى العصر العثماني ، ويتميز أسلوبها بمزيج من السمات المعمارية الإسلامية والرومانية.

سوق عكاظ:

من أشهر أسواق الطائف ولعل أهم ما يميزه إقامة معارض خيول فيه.

مواضيع قد تعجبك:

فوازير صعبة والغاز للاذكياء فقط مع الاجابة

أفضل الغاز غامضة مع الحل

تعرف على الغاز صعبة جدا وحلها

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق