الطب والصحة

ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة ؟

تشعر الكثير من الفتيات بوجود نبض في المهبل وهو ما يدفعهن إلى التساؤل عن سبب هذا النبض وهل يدل على حمل أم أنه من الأعراض التي تدل على الإصابة بمرض؛ لذلك يستعرض موقع مختلفون في هذا المقال إجابة شافية عن سؤال ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة وما إن كان له علاقة بالحمل أم لا.

ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة ؟

قبل توضيح ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة تجدر الإشارة إلى أنه يجب على البنت العزباء ألا تقلق عند استشعارها هذا النبض، حيث يعتبر نبض المهبل من الأمور الطبيعية وبعد الزواج يكون هذا النبض أساسيًا في العلاقة الحميمة.

يرجع السبب وراء الشعور بنبض مع ارتفاع في مستوى تدفق الدم في المنطقة الحساسة بشكل عام إلى أن تلك المنطقة تحتوي على كمية كبيرة من الشرايين التي من شأنها أن تمد المهبل بالدم مما يتسبب في حدوث نبض.

ما أسباب حرقة ونبض المهبل ؟

عند الحديث عن ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة فإننا إزاء مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى حرقة ونبض المهبل مثل العدوى المهبلية كما أنه هناك العديد من الالتهابات المهبلية سواء الفطرية أو التي تنتج عن تعرض المهبل للبكتيريا والطفيليات.

هناك العديد من عدوى الأمراض الجنسية التي من الممكن أن تكون سببًا رئيسيًا للإصابة بحرقة المهبل ومن ذلك داء المشعرات الذي يُعتبر واحدًا من الأمراض الجنسية المنقولة بالإضافة إلى الهربس التناسلي والذي ينجم عن الإصابة بفيروس يلازم الشخص طوال عمره، كما تشتمل الأمراض الجنسية على السيلان والكلاميديا والتآليل التناسلي.

كما يدخل في الإجابة على سؤال ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة بعض الأمور مثل:

  • تعسر عملية الهضم في المعدة.
  • حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي مما ينتج عنه نبض في المهبل والرحم كما قد يؤدي إلى الانتفاخ.
  • القولون العصبي حيث يتسبب في حدوث الوخر والآلام في المهبل.
  • العلاقة الجنسية أو العادة السرية للبنت غير المتزوجة والتي تشعر بهذا النبض نتيجة ارتفاع تدفق الدم بالمهبل عند ممارستها للعادة السرية.
  • اضطراب في مواعيد الدورة الشهرية مما يتسبب في حدوث التعشيش.
  • خروج بعض السوائل مع البويضة مما ينجم عنه تجويف في البطن.

نبض المنطقة الحساسة وعلامات الحمل

لا يتوفر في الوقت الحالي أي دراسة علمية دقيقة استطاعت أن تحسم لنا أن النبض الذي يجري في المنطقة الحساسة لدى المرأة يكون منشأؤه هو الحمل؛ لذلك لا يمكن اعتبار هذا النبض علامة من علامات الحمل كما تعتقد الكثير من الفتيات.

لكن على الفتاة التي تشعر بالنبض في تلك المنطقة أن تبادر بالذهاب إلى الطبيب المختص من أجل إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من أن هذا النبض ليس حملًا، أما إذا تأكدت من الحمل؛ فلا بد من زيادة الرعاية بالجنين.

أشار بعض الأطباء إلى أنه لا يمكن الاعتماد على هذا النبض في إثبات الحمل وذلك بسبب أن هناك بعض العلامات الدالة على الحمل بشكل أكبر مثل انقطاع الدورة الشهرية فإن كانت منتظمة لدى البنت، فهذه إشارة إلى عدم حدوث الحمل، بالإضافة إلى وجود بعض العلامات الأخرى مثل حدوث تغيرات في الثديين مثل الشعور بالألم أو تغير لون الحلمتين.

من العلامات الأخرى التي تدل على الحمل زيادة في المخاط مع حدوث تغيير كبير في عنق الرحم، فضلًا عن الشعور الدائم بالخمول والإجهاد بدون أن يكون هناك أي سبب واضح لذلك، مع معاناة المرأة من القيء بشكل يومي كل صباح، وقد تشعر المرأة بكل هذه الأعراض ولا يكون ذلك دليلًا على الحمل؛ كأن تُصاب بتسمم غذائي.

أسباب الشعور بنبض غير مألوف

ربما تشعر المرأة بنبض في المعدة على الرغم من أنها تمتلك وزنًا مثاليًا، ويكون ذلك عرضًا من الأعراض غير الخطيرة خصوصًا إن لم تكن المرأة تعاني من أي مشاكل متعلقة بالقلب، فقد يُشير ذلك إلى تمدد الأوعية بمنطقة البطن.

من الضروري أن تهتم الفتاة بزيارة الطبيب إن كانت تشعر بالقلق حيال هذا النبض غير المألوف حيث يمكن أن يُشير إلى إصابتها بأي مرض من الأمراض؛ لذلك من المهم اكتشافه في بداية الأمر منعًا من حدوث أي مضاعفات.

الفرق بين نبض البظر والمهبل

هناك الكثير من الفتيات بل والسيدات أيضًا اللاتي لا يعرفن الفرق بين نبض البظر والمهبل، وقد قدمت الدكتورة الجنسية ساري كوبر إجابة مهمة في هذا السياق حيث قالت أن نبض البظر ورعشته يمكن الوصول إليها من خلال اللمسات الخارجية والسطحية.

يمكن للمرأة أن تصل إلى نبض البظر نتيجة حدوث استثارة جنسية لهذه المنطقة من الجسم أثناء علاقتها بزوجها، ويُعتبر البظر من أكثر المناطق حساسية حيث يشتمل على أكثر من 8000 نهاية عصبية.

على خلاف البظر، يتطلب نبض المهبل المزيد من الاستثارة، حيث لم يمكن الوصول إليه إلا من خلال العلاقة الجنسية الكاملة مع الرجل.

اقرأ أيضًا: نبض في المنطقة الحساسه هل هو علامة على الحمل ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق