التكنولوجيا

ما هو رقم الكود المؤلف من 6 ارقام للواتس اب ؟

رقم الكود المؤلف من 6 ارقام للواتس اب

رقم الكود المؤلف من 6 ارقام للواتس اب هو رقم لحماية الواتس اب الخاص بك يحتوي على ستة أرقام مرتبة ترتيب معروف لدى مصممي الواتس اب يتم إرسالها إليك من خلال الرقم الذي أدخلته حتى يتأكد من أنك مالك هذا الرقم ولا يستخدم هذا الكود لشخص آخر.

معلومات عن الواتس اب

الواتس أب هو عبارة عن وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة والمشهورة والتي يمكنك تحميلها بكل سهولة من خلال جوجل بلاي إذا كان هاتفك يدعم خاصية الأندرويد أو من خلال الأب ستور إذا كان هاتفك آيفون.

ونتيجة لكثرة تحميل هذا التطبيق المتميز فقد حرص منفذي هذا التطبيق على تفعيل خاصية رقم الكود المؤلف من 6 ارقام للواتس اب وذلك بهدف عدم قرصنة الواتس اب الخاص بك وحمايتك من أي تهكير للواتس.

حتى تتمكن من الحصول على رقم الكود المؤلف من 6 ارقام للواتس اب كل ما عليك فعله هو كتابة رقم هاتفك الذي قمت بتسجيل الواتس آب من خلاله بطريقة صحيحة حتى يستطيع إرسال لك رقم الكود.

يتم إرسال هذا الكود في حالة إذا كان حسابك للواتس آب متوقف وتريد أن تقوم بتفعيله مرة أخرى.

رقم الكود المؤلف من 6 ارقام للواتس اب

طريقة الحصول على رقم الكود المؤلف من 6 ارقام للواتس اب

  • يمكن أن تحصل على رقم الكود المؤلف من خلال رسالة ترسل إليك رسالة نصية عادية إلى جوالك تحتوي على 6 أرقام تقوم بكتابته في الخانة المخصصة للرقم في الواتس آب.
  • أو أن تحصل عليه من خلال تسجيل صوتي يمكنك سماع الرقم عن طريق أن خدمات الواتس آب تقوم بالاتصال بك وتقوم بسماعك للرقم وتكراره عدة مرات حتى تتمكن من التأكد منه وسماعه جيدًا.
  • حيث تقوم بالاتصال بك من الرقم الذي قمت بتسجيله لتفعيل الواتس آب بعد سماع الكود قم بكتابته في الخانة المخصصة له في الواتس آب.

إقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين الذاكرة الاساسية والذاكرة الثانوية؟

أسباب عدم استلامك رقم الكود المؤلف من 6 ارقام للواتس اب

يعتبر تطبيق الواتس آب مثل أي تطبيق يمكن أن يوجد به بعد المشكلات وعدم قدرته على إرسال الرقم لديك قد يكون سبب عدم الإرسال راجع إلى خطأ منك للأسباب الآتية:

  • أنك لم تقم بكتابة الرقم الذي يستطيع الواتس آب أن يقوم بإرسال الكود إليك بشكل صحيح أو قمت بتبديل أي من الأرقام.
  • من الممكن أن تكون قد قمت بكتابة صفر بعد الرمز الدولي وهو عبارة عن رمز البلد + رمز المنطقة + الرقم المحلي فيجب أن تنتبه لذلك.
  • لابد أن يكون لديك إشارة الشبكة جيدة في هاتفك وأن هاتفك ليس خارج التغطية حتى يتمكن الواتس آب من إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتفك برقم كود الواتس آب.

إعادة طلب رقم تأكيد جديد للواتس أب

في حالة أنك قد تأكد أنك قمت بكتابة أي شيء خاطئ أو ليس لديك تغطية يمكنك أن تحصل على رقم جديد من خلال الخطوات الآتية:

  • قم بإعادة النقر على الرقم الغير صحيح.
  • ستجد أن الواتس آب قد قام بعرض الرقم الغير صحيح مرة أخرى لك حتى تقوم بتعديله.
  • بعد ذلك قم بإدخال البيانات صحيحة من حيث تحديد الدولة وذلك بالبحث على دولتك من خلال الضغط على السهم الموجود في الجهة اليمنى سيعرض لك قائمة بعدد من الدول قم بالبحث عن دولتك.
  • بعد ذلك قم بكتابة رقمك بشكل صحيح.
  • ستجد أن تطبيق الواتس آب يرسل لك طلب بالتحقيق من الرمز من غير أن تقوم بكتابته أنت مرة أخرى قم بالانتظار لحظات بسيطة بعد ذلك سيتم إرسال لك الكود.
  • أو أنك ستجد عد تنازلي بعد انتهاء العد سيقوم الواتس بإرسال رقم الكود الخاص بك.
  • من الممكن أن تقوم باستخدام خاصية كول مي إذا كانت موجودة لديك حيث بعد أن تقوم بالضغط عليها سيتصل بك الواتس آب وتقوم بإدخال رقم الكود الذي تم إرساله لك من خلال SMS يجب أن تكتب الرقم صحيح دون أن تقوم بتكرار رقم أو كتابته بشكل خاطئ.

عدم إرسال كود الواتس اب

من الممكن بعد تنفيذ كل هذه الخطوات لم يرسل لك الواتس اب رقم الكود الخاص بك في هذه الحالة لابد أن تقوم بإتباع هذه الخطوات:

ستقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالواتس آب ضغط مستمر حتى يظهر لك خيار إلغاء التثبيت قم بالضغط على هذا الخيار بعدها قم بغلق هاتفك كلياً ووضعه في وضع turn offبعد ذلك قم بتشغيله مرة أخرى.

قم بتحميل تطبيق الواتس آب مرة أخرى وتثبيته.

ثم قم بكتابة رقم الهاتف بطريقة صحيحة حتى يستطيع أن يرسل لك رقم الكود من خلال رسالة نصية.

في حالة أنك غير واثق من كتابة البيانات التي يطلبها منك الواتس آب بالطريقة التي تتيح لك إرسال كود الواتس آب يمكن أن تقوم بالاستعانة بأحد الأشخاص الذي لديهم خبرة في ذلك.

ما السبب في عدم إرسال الواتس للكود

هناك العديد من الأسباب التي جعلت الواتس آب غير قادر على إرسال رقم الكود الخاص بالتفعيل من هذه الأسباب:

  • ربما يكون هناك عطل ما في شبكة SMS كأن تكون خارج التغطية أو ربما يكون رقم جوالك محظور.
  • ربما يكون العيب أو العطل نابع من الواتس آب نفسه بسبب الضغط عليه لأكثر من مرة ولا يستطيع أن يقوم بإرسال رقم كود التفعيل للواتس آب الخاص بك من الممكن أن تقوم بالانتظار وإعادة المحاولة مرة أخرى.

ما هي مزايا الواتس اب

قد تتساءل عن مزايا الواتس آب وإيجابياته حتى تستطيع أن تقوم بتحميله على هاتفك فمن خلال هذه الإيجابيات تكون على اقتناع شديد من تحميل هذا التطبيق:

يوجد لدى الواتس آب خاصية المراسلة المجانية حتى أنك تستطيع إرسال رسائل مجانية لأصدقائك الذي يحملون نفس التطبيق على هواتفهم الذكية.

تتمكن أيضًا من إجراء المكالمات المجانية مع أصدقائك الذين يحملون تطبيق الواتس آب على هواتفهم الذكية سواء كان أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء.

تتمكن أيضًا أن تقوم بإرسال الفيديوهات الخاصة بك والصور والمقاطع الصوتية من خلال تطبيق الواتس آب لأي شخص قام بتثبيت هذا البرنامج على هاتفه فهو يقوم بتفعيل خاصية التشفير حتى أنه لا يسمح بإرسال أي من الملفات من تطبيق لآخر وبذلك يكون تحديثه التطبيق من السهل.

يعتبر الواتس آب من وسائل التواصل الاجتماعي الآمنة والدليل على ذلك أنه في فترة قليلة بعد أن تم تأسيسه تم تحميله من قبل ملايين الأشخاص فهو يقوم بحماية خصوصيتك وبياناتك من خلال كود يقوم بإرساله إليك.

عيوب تحميل التطبيق

رغم كل هذه المميزات إلا أنه مثل أي تطبيق يوجد به العيوب وهي:

  • التطبيق متاح للجميع ولا يوجد دقة في التحقيق من هوية المستخدم.
  • من الممكن أن يكون التطبيق من وسائل هدر الوقت وتبديده إذا كنت تستخدمه من أجل الترفيه فقط.
  • يمكن لأي شخص حصل على رقمك أن يقوم بالتواصل معك وإزعاجك ولكن يمكن أن تتخطى ذلك من خلال حظر الرقم.

إقرأ أيضًا: كيفية زيادة العمر الافتراضي للاب توب والمحافظة عليه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق