الطب والصحة

متى تظهر أعراض الحقن الخاطئ في العضل

متى تظهر أعراض الحقن الخاطئ في العضل

متى تظهر أعراض الحقن الخاطئ في العضل هناك العديد من الطرق المختلفة للدواء ، مثل الحقن الوريدي أو العضلي ، وخاصة الحقن العضلي ، وتنشأ العديد من المشاكل عند الحقن بشكل غير صحيح ، لذلك تعرف الآن متى تظهر أعراض الحقن العضلي غير الصحيح. تمتلك العضلات مجموعة من الأنسجة الليفية تعرف باسم السيتوبلازم ، وتتميز بقدرتها على الاسترخاء والتقلص ، ويحيط بهذه الأنسجة غشاء عضلي يسمى غمد الليف العضلي. يمكنك متابعه مقال متى تظهر أعراض الحقن الخاطئ في العضل عبر : مختلفون 

متى تظهر أعراض الحقن الخاطئ في الفخذ

متى تظهر أعراض الحقن الخاطئ في العضل

متى تظهر أعراض الحقن الخاطئ في العضل عندما تظهر علامات الحقن غير السليم في العضلات ، فهي كالتالي:
عندما يدخل الميكروب أثناء إعطاء الإبرة ، فإنه يسبب التهابات. قد يحدث التسمم بسبب الحساسية للدواء المستخدم.
عندما يتم إعطاء الإبرة بشكل غير صحيح ، يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور احمرار وتورم يمكن أن يؤدي إلى خراج ، مما يؤدي إلى تكوين خراج يؤدي إلى تلف الأعصاب الأكثر عرضة للأطفال.
تظهر بعض الدراسات أن 12٪ من حالات الشلل الرخو ناتجة عن الحقن غير الصحيح.

بعض النصائح من أجل تفادي بعض مشكلات الحقن العضلي

متى تظهر أعراض الحقن الخاطئ في العضل يجب معرفة كمية الدواء قبل الحقن. يتم حقن بعض الأدوية في العضلات فقط ، لذلك قبل الحقن من الضروري تحديد الدواء ونوعه. لتحديد هذا التجانس ، من الضروري معرفة ما إذا كان الدواء ينفصل عن طريق الماء المقطر أو المحلول المائي. يجب تناول الدواء بسرعة ، فهو دواء طويل المفعول أو سريع المفعول ، ولكن يحدده الطبيب.

عندما يستخدم المريض مضادات التخثر قبل الحقن العضلي ، من الضروري استشارة الطبيب قبل الحقن ومعرفة متى تظهر أعراض الحقن غير السليم في العضلات. إذا كان المريض يتناول أدوية معينة تزيد من تدفق الدم ، فيجب إبلاغ الطبيب بذلك قبل الحقن مباشرة. يجب وضع ضغط على الجلد بالماء البارد حتى يتخدر الجلد. أثناء الحقن العضلي ، يجب إرخاء العضلات لأنه عند شد العضلات ، قد يحدث ضرر كبير للشخص. عند إدخال الإبرة في الأرداف ، يجب أن تقف وتضع كل وزنك على ساقك التي لم تؤخذ منها الإبرة ، حيث يؤدي ذلك إلى استرخاء العضلات وتشجيع العقل على التركيز على شيء آخر.

علاج تورم مكان حقن العضل

متى تظهر أعراض الحقن الخاطئ في العضل أثناء الحقن العضلي ، يجب أن تكون الإبرة عمودية على الجلد وليست منحرفة ، إلا عند تلقي إبرة تحت الجلد مثل الأنسولين. يجب إدخال الإبرة ببطء وسحب المكبس قبل إعطاء الحقنة حتى يتم التأكد من أن الإبرة لا تدخل الأوعية الدموية. عندما يتم إعطاء الإبرة من المكان الخطأ ، يجب إزالتها وإعطاؤها إلى مكان آخر قبل أخذها.
لا ينبغي إعطاء الإبرة بسرعة لأنه عندما يتم حقن بعض أنواع الأدوية ببطء ، يزول الألم ولا يشعر بالألم.

من فضلك اضغط على الصورة لتتوجه للمتجر واتمام عملية الشراء .

كودخصم اتش اند ام

من الضروري استخدام إبرة جديدة للحقن أو إغلاق القلم عند وجود أقلام الأنسولين حيث أن استخدام إبرة قديمة سيؤدي إلى تلف شديد في الأنسجة وسيؤدي انتقال الجراثيم إلى انتفاخ موقع الحقن. وعند أخذ أكثر من إبرة يجب تغيير مواقع الحقن لأن الحقن العضلي المتكرر في مكان واحد في المنطقة قد يسبب كدمات وقد تتطور المادة في موقع الحقن بعد حدوث تورم وتندب.
كما يجب معرفة أن استخدام الإبر القصيرة يسبب كدمات أكثر من استخدام الإبر الطويلة.

سبب خروج الدواء بعد حقنة العضل

متى تظهر أعراض الحقن الخاطئ في العضل يجب تدليك موقع الحقن بحيث يتم توزيع الدواء بالتساوي ولا يتركز الدواء في العضلات. لأنها أدوية مضادة للتخثر ، فهناك بعض الأدوية التي لا تسمح بالتدليك عند استخدامها ، مثل حقن الفينوكسو أو حقن الهيبارين ، وعند التدليك تسبب كدمات وبالتالي الألم. يجب وضع الثلج في مكان الحقن بعد 30 إلى 60 ثانية من الحقن ، لأن برودة الثلج تتسبب في تقلص منطقة الالتهاب. يجب الحرص على عدم وضع الثلج مباشرة على مكان الإصابة ويجب وضع الثلج في قطعة من القماش أو الشاش أو القطن.

بمجرد معرفة مكان التورم ، يجب استخدام الماء الساخن حتى يتم عمل كمادات دافئة للسماح للدم بالتدفق بشكل طبيعي مرة أخرى ، وبالتالي يكون معدل الشفاء أعلى وأسرع أيضًا. عند حدوث نزيف ، يمكن للمريض تناول بعض الأدوية المختلفة المضادة للنزيف التي يصفها الطبيب ، ولكن يتم إجراء اختبار لمعرفة السيولة في الدم. عند الشعور بالضيق بعد حدوث الاحمرار والتورم حول موقع الحقن ، يجب تحديد موقع الورم وهذا سيساعد في تحديد ومراقبة ما إذا كانت الحالة تزداد سوءًا أو تتراجع أو تتراجع.

لا تقلق عند وجود بعض الالتهابات ، فاستخدام مضادات الالتهاب الموضعية مثل Reparyl Gel لعلاج الالتهاب والتورم يمكن أن يهدأ بمرور الوقت. في موقع الحقن العضلي ، قد يزداد الخراج ، لكنه يتشكل بشكل غير صحيح.
من الممكن معرفة ما إذا كان هناك خراج من خلال النظر إلى الإحساس بوجود انتفاخ أو كتلة في موقع الحقن ، ولكن في هذه الحالة ، يجب إعطاء المضادات الحيوية للتخلص من الخراج. اقرا ايضا : ادوية علاج التهاب اللثة والأسنان سريعه المفعول 

أماكن الحقن العضلي

العضلة الدالية في الذراع
عضلة الفخذ الأمامية
العضلة البطنية الوعائية للورك
العضلة الظهرية وعضلات الأرداف
الحقن العضلي
الحقن الوريدي

 

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق