الطب والصحة

متى يبدأ مفعول رابيدوس للاسنان ؟

هناك الكثير من التساؤلات حول متى يبدأ مفعول رابيدوس للاسنان، حيث أن رابيدوس هو دواء فعال يحتوي على مادة تُسمى ديكلوفيناك البوتاسيوم، كما أن تصنيعه تم من قِبل شركة تبوك الخاصة بـصناعة الادوية داخل المملكة العربية السعودية.

وهذا الدواء متوفر في تركيا ومصر ولبنان، كما أنه مثل غيره من الأدوية ينبغي عليك قبل تناوله أن تقوم باستشارة الطبيب، لأنه من الممكن أن يتسبب في الكثير من الأضرار إذا تم تناوله بطريقة خاطئة، كما أن مفعول دواء رابيدوس يبدأ بعد حوالي عشر دقائق من تناوله من خلال الفم.

وبعد مرور ساعة كاملة يصل الدواء إلى ذروة مَفعوله، علاوة على ذلك فإن مفعول هذا الدواء يمكن أن يستمر لمدة ساعتين، حيث أنه مشتق من حمض البنزين أسيتيك، وهذا الدواء يتوفر بجرعات 50 مل، كما أنه يؤخذ عن طريق الفم، ومن أهم الخصائص التي يتميز بها أنه مضادة للألم والالتهابات.

متى يبدأ مفعول رابيدوس لتسكين ألم الأسنان؟

متى يبدأ مفعول رابيدوس للاسنان

نتعرف مع حضراتكم على إجابة هذا السؤال عبر موقع مختلفون، حيث أن هذا الدواء يتم تناوله عن طريق الفم بشرب الماء، ومن الأشياء الهامة بعد تناوله ألا يقوم الشخص بالاستلقاء لمدة لا تقل عن عشر دقائق، كما ينبغي أن يتم تناوله أيضاً مع الطعام أو مضاد للحموضة أو الحليب، وهذا من أجل تجنب حدوث اضطرابات في المعدة.

في ظل الإجابة عن سؤال متى يبدأ مفعول رابيدوس للاسنان يمكننا التعرف على أن جرعة الدواء تكون على حسب الحالة الطبية، وبالنسبة لحالة علاج آلام الأسنان، فإن المادة الفعالة للدواء ديكلوفيناك بوتاسيوم تكون أسرع في امتصاص الدم لها عن مادة الباراسيتامول والإيبوبروفين، ولذا فهو فعال جداً عن أي نوع آخر من الأدوية في تقليل الألم الناتجة عن خلع الأسنان وتخفيف الألم.

ماذا يجب أن أفعل قبل أخذ رابيدوس؟

نتعرف معكم الآن على أهم الأمور التي يجب الأخذ بها قبل تناول دواء رابيدوس، فمن أهم هذه الأمور ألا تأخذه دون استشارة الطبيب، حيث أن الطبيب هو الذي يتحقق من الاضرار والفوائد الذي يسببها الدواء للمريض، وهناك بعض الأمور الصحيحة الهامة التي يجب الاطلاع عليها، والأخذ بها في عين الاعتبار لأنه من الادوية التي يتم تناولها دون وصف الطبيب، ومن أهم الأمور التي يجب مراعاتها ما يلي:

  • وجود أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أنه يؤدي إلى تفاقمها.
  • التأكد من عدم وجود تقرحات معدية أو نزيف أو انثقاب.
  • من يعاني من أمراض الكبد لا يتناوله لأنَّه يسبب السمية الكبدية.
  • وجود قصور في القلب، حيث أنه يؤدي إلى حدوث تفاقم لتلك الأعراض.
  • يجب استشارة الطبيب قبل تناوله في حالة كان هناك رضاعة طبيعية لأنَّه يفرز في الحليب.
  • توخي الحذر من تناوله بالنسبة للأطفال المرضى، حيث أن امانه وفعاليته لم تدرس لهذه الفئة العمرية.
  • كبار السن من المرضى، حيث يزيد من مشاكل المعدة والكلى لديهم.

ما هي دواعي استعمال رابيدوس أقراص؟

يوجد هناك العديد من دواعي استعمال الدواء كمضاد للالتهاب ومسكن للألم، والتي نوضحها لكم فيما يلي:

  • يتم استعماله في حالة التهاب المفصل الروماتويدي.
  • كما يتم تناول في حالات الإصابة بهشاشة العظام.
  • يستعمل كمسكن في حالة وجود آلام أسفل الظهر.
  • ويستخدم في حالات الشعور بالصداع النصفي.
  • يستعمل في تسكين الألم الحاد في العظام والعضلات
  • يعالج التهاب الأوتار، كما يتم تناوله لتخفيف الألم التي تصاحب حالات الكسور.
  • يتم تناوله في حالة الإصابة بالنقرس الحاد.
  • وهو من أهم الأدوية التي تساعد على تخفيف الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية.
  • يعمل على تقليل الألم الناتج عن الم الأسنان بعد خلع الأسنان والعمليات الجراحية.
  • كما انه يخفف الألم الناتجة عن الإصابة بالمغص الكلوي.

ما هي طريقة استخدام دواء رابيدوس؟

متى يبدأ مفعول رابيدوس للاسنان

بعد أن تعرفنا فيما سبق على اجابة سؤال متى يبدأ مفعول رابيدوس للاسنان، نتعرف أيضاً على طريقة استخدام دواء رابيدوس، حيث أن أكياس رابيدوس يتم تناولها على معدة فارغة قبل تناول الطعام بحوالي ساعة، كما يتم تفريغ محتوى الكيس في حوالي اربعة ملاعق من الماء، وينبغي تناولها على الفور لضمان سريان مفعولها في أسرع وقت.

ديكلوفيناك جل، يجب عدم الإفراط في وضع ديكلوفيناك جل لفترة أطول من اللازم على الأماكن المصابة، حيث لا يجب أن تتجاوز الجرعة أكثر من 4 جرام على حسب إصابة المكان ويتم وضعه من2 جرام إلى 4 جرام على حسب المكان المصاب، ويتم وضعه حوالي أربع مرات في اليوم، وبعدها يتم فرك الجلد بطريقة لطيفة لإزالته من فوق المكان المصاب.

إقرأ أيضًا: علاج نقص الكالسيوم عند الدجاج

ملخص

نرجو أن نكون تمكنا من الاجابة على سؤال متى يبدأ مفعول رابيدوس للاسنان، كما يمكنك عزيزي القارئ التعرف أيضاً على أهم الأمور التي يجب الأخذ بها قبل تناول دواء رابيدوس، وكذلك تحدثنا أيضاً عن أهم دواعي استعمال رابيدوس أقراص، وفي الختام تحدثنا عن طريقة استخدام دواء رابيدوس لكي يستفيد جميع متابعينا من أتباع الطريقة الصحيحة لتناول الدواء حتى لا يتأذى أحد عند استعماله دون استشارة الطبيب.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق