مختلفون

افضل برامج مسح باركود من الصور الايفون والاندرويد في 3 دقائق

افضل برامج مسح باركود من الصور الايفون والاندرويد في 3 دقائق

نعمل من خلال هذه الأسطر لشرح كيفية مسح الرموز الشريطية ضوئيًا من الصور في iPhone و Android والكمبيوتر بأكثر من طريقة ، بطريقة بسيطة وسريعة جدًا بحيث يمكن للجميع فتح وقراءة الرموز الشريطية من الصور من خلال مختلفون الآن.

ما هو الباركود

انتشر الباركود أو رمز الاستجابة السريعة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة ، وأصبح يستخدم على نطاق واسع في أماكن مختلفة ، والباركود هو كود واحد يتكون من مجموعة أرقام وخطوط طويلة ، ويوضع على المنتجات التجارية والأدوية والسلع الأخرى ، وهنا يمرر البائع هذا الرمز عبر جهاز خاص للتعرف بسرعة على جميع البيانات المتعلقة بهذا المنتج.

لم يقتصر الأمر على استخدام الباركود في المنتجات والسلع ، بل أصبح متوفرًا الآن في التطبيقات والبرامج والمواقع الإلكترونية أيضًا ، وهناك أدوات وبرامج متاحة للمساعدة في مسح الباركود من الصور على iPhone و Android والكمبيوتر بدون بحاجة إلى استخدام قارئ الباركود.

فوائد استخدام الباركود

السؤال الذي قد يتبادر إلى أذهان العديد من المستخدمين هو ، ما فائدة وميزة استخدام الباركود؟ وهذه قائمة بأبرز وأهم مميزات وفوائد استخدام الباركود:

  • سهولة الحصول على البيانات بشكل أسرع وأكثر دقة
  • يساعد في التحكم في حركة المتاجر الإلكترونية وسهولة متابعة المنتج
  • يضم الكثير من المعلومات
  • فعالة وغير مكلفة

كيف تصنع الباركود

هل ترغب في إنشاء رمز شريطي QR؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهناك الكثير من الأدوات والخدمات التي تساعد في عمل الباركود مجانًا وبطريقة سهلة للغاية ، ومن أبرز وأفضل المواقع التي توفر إنشاء الباركود موقع الباركود.

مسح الباركود من الصور

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى رابط الموقع ، ثم إدخال المعلومات المطلوبة والنقر على “إنشاء باركود” وستلاحظ إنشاء باركود لمعلوماتك على اليمين ، ويمكنك تنزيله وحفظه على الجهاز بالنقر فوق “تنزيل”

مثال :-

في حالتي ، قمت بإنشاء رمز شريطي للرابط أو عنوان URL لموقع الويب الرقمي للتلفزيون. فقط ، ما عليك سوى مسح رابط موقع الويب ولصقه في موقع الويب الخاص بالباركود ، والنقر فوق “إنشاء رمز شريطي” وسرعان ما تم تحويل الرابط إلى رمز شريطي.

كيفية مسح الباركود من الصور

يمكن مسح الرموز الشريطية ضوئيًا وقراءتها من الصور الموجودة على الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام Android و IOS وكذلك أجهزة الكمبيوتر. فقط تابع لترى كيف تفعل ذلك.

كيفية مسح الباركود ضوئيًا على iPhone من الصور

يمكنك استخدام تطبيق Barcode Scanner المتوفر في المتجر والذي من خلاله يمكن مسح وقراءة الباركود من الصور على أجهزة iPhone ، التطبيق رائع حقًا ويحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين ، يمكنك الآن تنزيل هذا التطبيق وتثبيته لقراءة الباركود المحتوى في الصور عبر أجهزة IOS.

مسح الباركود من الصور

لاحظ أن التطبيق يتطلب iOS 9.0 أو أحدث ، ومتوافق مع أجهزة iPhone و iPad و iPod touch.

كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر

 

برنامج قراءة الباركود Qrafer

تحتوي أجهزة IPhones على قارئ QR مدمج في تطبيق الكاميرا. ومع ذلك ، لا توجد طريقة لقراءة رمز الاستجابة السريعة من الصور. لذلك ستحتاج إلى تنزيل تطبيق خارجي يسمى Qrafer والذي يسمح لك بقراءة رمز الاستجابة السريعة بالكاميرا أو من صورة أيضًا. بعد تثبيت التطبيق وتشغيله ، قم بتنشيط ميزة “Scan from Photo Albums” ، ثم اضغط عليها للذهاب
لى “متصفح الصور” ، ومن هناك تختار الصورة التي تحتوي على الرمز. بعد ذلك ، انقل الصورة بحيث يظهر رمز الاستجابة السريعة في المنطقة غير المظللة مما يضمن وقت استجابة أسرع من التطبيق حيث لن يحتاج إلى مسح الصورة بأكملها بحثًا عن الرمز.
افضل برامج مسح باركود من الصور الايفون والاندرويد في 3 دقائق مختلفون
الآن اضغط على خيار “اختيار” وانتظر قليلاً حتى يتم مسح رمز الاستجابة السريعة من الصورة المحددة ، وبعد ذلك سيظهر على الشاشة ، مع العلم أن التطبيق يوفر عددًا من الخيارات الإضافية مثل نسخ هذه المعلومات إلى الحافظة أو إرسالها عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني ، إلخ.
افضل برامج مسح باركود من الصور الايفون والاندرويد في 3 دقائق مختلفون
يعد تطبيق Qrafter ذكيًا بما يكفي لمنحك خيارات إضافية مفيدة اعتمادًا على نوع المعلومات المضمنة في رمز الاستجابة السريعة. على سبيل المثال ، إذا قمت بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام عنوان URL لفيديو YouTube ، فسوف يمنحك خيار فتح الرابط ، ومشاهدة الفيديو في تطبيق YouTube ، وإرساله بالبريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك.
على الرغم من أن التطبيق سهل الاستخدام وبسيط واجهة المستخدم ، فهي تعرض لك إعلانًا في كل مرة تريد فيها مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من صورة ما. أيضًا ، يجب عليك فتح الصورة يدويًا داخل التطبيق للحصول على المعلومات. ومع ذلك ، فهو يعمل بشكل جيد مع جميع أنواع وتنسيقات الباركود.

كيفية مسح الباركود على Android

نفس الشيء ، يمكن لمستخدمي الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام Android قراءة الباركود من كاميرا الهاتف باستخدام مجموعة من التطبيقات المتاحة في متجر Google Play.

مسح الباركود من الصور

كيفية تنزيل QR & Barcode Reader

تطبيق قارئ رمز الاستجابة السريعة ، هذا التطبيق متاح على متجر جوجل بلاي للتحميل مجانًا ، ويعتبر من أفضل التطبيقات للتعرف بسرعة على رمز الاستجابة السريعة ، وتصل مراجعات التطبيق على المتجر إلى 4.7 من أصل 5 تشير جميع المراجعات والتعليقات على صفحة متجر التطبيق إلى أنه يستحق التنزيل والتثبيت حقًا.

يتطلب التطبيق Android 6.0 أو أحدث.

كيفية تنزيل QR & Barcode Reader

يمكنك عزيزي القارئ تنزيل هذا التطبيق على هاتف Android الخاص بك عن طريق النقر هنا ، وسيتم نقلك إلى متجر Google Play ومن هناك يمكنك بدء عملية التنزيل على هاتفك والتي لن تستغرق الكثير من الوقت ، لذلك ستفعل ذلك.

كما تجد أن عملية التنزيل قد انتهت ويمكنك بدء عملية استخدام برنامج QR & Barcode Reader على هاتف Android الخاص بك ، وسنتعرف على كيفية استخدام العملية من خلال الفقرة التالية.

كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر

كيف تقرأ الباركود على جهاز الكمبيوتر

نعلم جميعًا أنه تتم قراءة رمز الاستجابة السريعة أو الرمز الشريطي ومسحها ضوئيًا في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقط ، ولكن باستخدام CodeTwo QR Code Desktop ، ستتمكن من قراءة الرموز الشريطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة.

مسح الباركود من الصور

البرنامج بسيط جدا ولا يتطلب نقرات كثيرة. فقط ابدأ التنزيل والتثبيت على جهازك ، ثم من الواجهة الرئيسية يمكنك تحديد أي رمز شريطي على الجهاز لمسحه ضوئيًا وقراءة البيانات والمعلومات.

اقرأ أيضًا: كيفية تثبيت Windows 10 على هاتف Android الذكي الخاص بك

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر محمول ، فيمكنك النقر فوق خيار “كاميرا الويب” ثم توجيه الرمز الشريطي باتجاه كاميرا الكمبيوتر المحمول للتعرف عليه.

كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر

قراءة الباركود اونلاين

افضل برامج مسح باركود من الصور الايفون والاندرويد في 3 دقائق مختلفون

تعد عملية قراءة الباركود عبر الإنترنت من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها. لا يتعلق الأمر بالهاتف فقط ، كما يعتقد الكثيرون. يمكنك من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك قراءة الباركود الخاص بأي منتج من خلال استخدام مواقع الإنترنت المختلفة ومن خلال تلك الفقرة أحضر لك أصدقائي أحد أفضل وأشهر المواقع هو قارئ الباركود على الإنترنت وهو من أشهر المواقع المواقع. فقط ادخل إلى الموقع من خلال اضغط هنا  لتظهر لك الواجهة الرئيسية كما هي في تلك الصورة بالضبط.

كل ما عليك فعله هو تحميل الصورة التي تحتوي على كود الباركود ، أو في حالة وجود الصورة على الإنترنت يمكنك إدخال رابطها وعلى الفور ستبدأ عملية قراءة محتوى الباركود وستحصل على جميع المعلومات حول هذا المنتج مثل السعر والتكوين والشركة وكل شيء وهذا أمر مذهل ويمكنك القيام بذلك بسهولة

إلى هنا ، وصلنا إلى نهاية هذه السطور ، والتي تعلمنا من خلالها شرح كيفية مسح الرموز الشريطية ضوئيًا من الصور على iPhone و Android والكمبيوتر.

كيف تقرأ الباركود عن طريق الهاتف المحمول

افضل برامج مسح باركود من الصور الايفون والاندرويد في 3 دقائق مختلفون

في حالة رغبتك في القيام بذلك بدون تطبيقات ، يجب عليك التأكد من أن هاتفك به ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة أو ماسح ضوئي للرمز الشريطي وهذا يساعد على مسح باركود من الصور، وغالبًا ما يتم تثبيت هذا التطبيق كأحد تطبيقات النظام ويمكنك الوصول إليه من خلال التحكم في الإشعار شريط أو يمكنك البحث في إعدادات هاتفك وفي حال كنت تستخدم هاتف Huawei ، فلن تحتاج إلى استخدام التطبيق في الفقرة السابقة لأن هناك برنامج لمسح هذه الرموز المثبتة على الهاتف بشكل افتراضي و لكي تتمكن من الوصول إليه ، أغلق قفل الشاشة بعد ذلك ، حرك الشاشة من الأسفل إلى الأعلى لتظهر لك هذا الشريط وستجد ماسح الرمز الموجود في الأسفل على اليمين كما هو في هذا الصورة الدقيقة.

إذا كنت تستخدم هاتف Android الخاص بك ولا يحتوي هاتفك على ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة ، فأنت هنا بحاجة إلى استخدام تطبيقات متخصصة في هذا الشأن. يمكنك استخدام التطبيق في الفقرة السابقة أو أي تطبيق آخر يعجبك. تمتلئ المتاجر عبر الإنترنت بالعديد من تلك التطبيقات الرائعة التي يمكنك استخدامها وهي مجانية تمامًا وستمكنك من قراءة الرموز الشريطية من الصور بسهولة بالغة.

هنا ، يا أصدقائي ، توصلت معكم إلى خاتمة مقال اليوم ، والذي تحدثت معكم فيه عن كيفية قراءة الباركود من الصور الموجودة على الكمبيوتر و Android و iPhone ارجو ان تكونوا قد حصلتوا على بعض المعلومات المفيدة ولا تنسوا مشاركة رأيكم في تلك التدوينة في حال جربتم اي من الطرق السابقة

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق