الحمل والولادة

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام، يعد معرفة نوع الجنين ذكرًا أم أنثى من الأمور المهمة بدرجة كبيرة بالنسبة للكثيرات من السيدات. فبمجرد حدوث الحمل ومعرفة المرأة بأنها حامل يكون هاجسها الأول هو جنس الجنين في رحمها. ويمكن معرفة نوع الجنين من خلال العديد من الطرق والوسائل مثل الموجات فوق الصوتية أو الأشعة التلفزيونية وتحاليل الدم وغيرها. ويعتقد البعض أنه يمكن معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام. 

في هذا المقال من موقع مختلفون سوف نوضح طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام.

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام

يمكن معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام وتوقع جنس الجنين ذكرًا أم أنثى، ويكون ذلك من خلال مخطط الولادة الصيني والذي يتميز بسهولة استخدامه. وتعتمد طريقة مخطط الولادة الصيني في معرفة نوع الجنين على معرفة سن الأم وكذلك تاريخ ميلادها، بالإضافة إلى الشهر الذي ولدت فيه الأم.

لكن ما هي طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام بناءًا على مخطط الولادة الصيني، وكيف يتم استخدامه للكشف عن جنس الجنين في الرحم؟

طريقة استخدام الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين

تم استخدام مخطط الولادة الصيني في معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام منذ مئات السنين في الصين، ويعتمد هذا المخطط على التوقيت القمري، حيث يقومون بحساب عُمر الأمر القمري، ومن ثم إضافة سنة واحدة لعُمرها. على سبيل المثال إذا كان عُمر الأم ثلاثين عامًا، يتم إضافة عام واحد فيصبح عُمرها واحد وثلاثين، وهذا يكون متوافقًا مع التقويم الصيني.

كما يقوم الصينيون بإضافة شهور الحمل التسعة إلى سن المولود بعد ولادته إلى عُمره، حيث يكون سنه عام عند الولادة، وينتقل من المرحلة الجنينية إلى المرحلة الدنيوية.

تاريخ ميلاد المرأة الحامل

يتم حساب سن المرأة الحامل وفقًا لبعض القواعد، حيث يجب أن يكون قبل الثاني والعشرين من فبراير بالتقويم الغربي. وعند الولادة بعد هذا التاريخ، يجب تحديد تاريخ الميلاد الخاص بالمرأة الحامل، ومعرفة إذا كان هذا التاريخ قبل أم بعد رأس السنة الصينية الجديدة.

إذا كان تاريخ ميلاد الحامل قبل رأس السنة الصينية، تقوم بإضافة سنة لعُمرها، لكي يتوافق مع التقويم الغربي، فعلى سبيل المثال إذا كانت المرأة الحامل قد ولدت في السابع والعشرين من يناير لعام 1992، فإنها تكون قد ولدت قبل رأس السنة الصينية وفقًا للتقويم القمري، مما يجعلها أكبر بعامين من سنها الحالي التابع للتقويم الغربي.

طريقة تحديد الشهر القمري الذي تم فيه حدوث الحمل

يتم تحديد الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل من خلال الجدول الخاص بالتقويم الصيني. يتم هذا عن طريق إيجاد مربع يحدث فيه تقاطع العُمر القمري للسيدة الحامل مع الشهر القمري الذي تم في الحمل، وعندما نصل إلى مربع التقاطع، يمكن للمرأة الحامل معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام ومعرفة ما إذا كان الجنين ولدًا أم بنتًا. يرمز حرف G إلى الأنثى، بينما يرمز حرف B إلى الذكر.

لكن يجب العلم بأن هذه الطريقة ما هي سوى طريقة للتهكن فقط والتسلية، ولا يمكن اعتبارها طريقة علمية، أو الاعتماد النهائي عليها في معرفة جنس الجنين. يجب اللجوء للوسائل العلمية والطبية المستخدمة في معرفة نوع الجنين بالتحديد من خلال رؤية الأعضاء التناسلية للجنين.

معرفة جنس الجنين من تاريخ الدورة

يوجد أكثر من طريقة أخرى لمعرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الام بخلاف طريقة الجدول الصيني، حيث من الممكن تخمين نوع الجنين عن طريق موعد آخر دورة شهرية للمرأة الحامل. كما أنه من الممكن معرفة نوع الجنين داخل رحم الأم من خلال جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين.

يعتمد جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين على الشهور الهجرية فقط، كما أنه من الممكن تحديد شهر حدوث الحمل. ويكون معرفة نوع الجنين عن طريق جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين من خلال اتباع الخطوات التالية:

جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين

بناءًا على جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين، فإنه إذا كان الحمل في المرة الأولى، وحدث الحمل في شهر مُحرم، أي الشهر الأول الهجري، فيشير ذلك إلى امكانية كبيرة بأن نوع الجنين القادم سوف يكون ولدًا، إذا حملت السيدة في أي شهر هجري فردي آخر. ويكون الترتيب كما يلي:

  • محرم ( الشهر الأول الهجري): يكون الجنين ولد.
  • صفر (الشهر الثاني الهجري): يكون الجنين بنت.
  • ربيع أول (الشهر الثالث الهجري): يكون الجنين ولد.
  • ربيع ثاني (الشهر الرابع الهجري): يكون الجنين بنت.
  • جمادى الأولى (الشهر الخامس الهجري): يكون الجنين ولد.
  • جمادى الآخرة (الشهر السادس الهجري): يكون الجنين بنت.
  • رجب (الشهر السابع الهجري): يكون الجنين ولد.
  • شعبان (الشهر الثامن الهجري): يكون الجنين بنت.
  • رمضان (الشهر التاسع الهجري): يكون الجنين ولد.
  • شوال (الشهر العاشر الهجري): يكون الجنين بنت.
  • ذو القعدة (الشهر الحادي عشر الهجري): يكون الجنين ولد.
  • ذو الحجة (الشهر الثاني عشر الهجري): يكون الجنين بنت.

موضوعات قد تهمك:

ماهي مراحل نمو الجنين بالاشهر والاسابيع ؟

 

متى احلل للحمل بعد الاجهاض

 

متى ينزل دم انغراس البويضة في الرحم ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق