الطب والصحة

مفعول نايت كالم كام ساعة ؟

هناك الكثير من التساؤلات حول مفعول نايت كالم كام ساعة، حيث أن هذا الدواء يستعمل في حالات أرق النوم، كما أنه يحتوي على المادة الفعالة إسزوبكلون التي تُعد علاج مهدئ ومنوم، كما أن دواء نايت كالم لا يصرف إلا تحت إشراف الطبيب المختص.

وهذا الدواء يستخدم في علاج بعض مشاكل النوم، فهو يساعد على النوم بسرعة كبيرة، كما أنه يساعد على زيادة فترة الاستمرار في النوم أو التقليل من عدد مرات الاستيقاظ في فترات الليل من أجل الحصول على قسط كاف من الراحة، كما أن هذا الدواء يساعد أيضاً على التحكم في المواد المسؤولة عن نشاط الدماغ، وهذا يؤدي إلى حصول الشخص على النوم بهدوء تام.

متى يبدأ وينتهي مفعول نايت كالم، وبينهم كام ساعة؟

مفعول نايت كالم كام ساعة

نتعرف معكم عبر موقعكم مختلفون على الوقت الذي يستغرقه دواء نايت كالم لكي يبدأ مفعُوله، حيث أن

مفعوله يبدأ بعد مرور حوالي

نصف ساعة، لأنه من أنواع المهدئات سريعة المفعول، ولذا ينبغي على الشخص الذي يأخذ هذا الدواء أن يتناول الجرعة المحددة قبل النوم مباشرة.

كما أن مفعوله ينتهي بعد مرور حوالي 7 ساعات، ولذا قبل تناوله ينبغي عليك أن تتأكد من أن لديك وقت كافي مدة لا تقل عن سبع ساعات، ولذا يفضل تناوله قبل النوم فقط، وفي حالة تناولت الدواء ولم تأخذ الوقت الكافي للانتهاء مفعوله يجب عليك الحذر من القيام بعمل يحتاج إلى التركيز مثل قيادة السيارة، حيث أن هذا الدواء يعتبر من الأدوية التي تساعد على تهدئة الأعصاب واسترخاء الجسم.

ما هي النصائح التي يجب الأخذ بها قبل تناول نايت كالم؟

بعد أن تعرفنا على مفعول نايت كالم كام ساعة، نتعرف الآن على أهم النصائح التي يجب معرفتها قبل تناول هذا الدواء، حيث يجب عليك اتباع الآتي لكي تتمكن من الحصول على أقصى فائدة بعد تناول الدواء وهي:

  • اولا يجب عليك ألا تتناول هذا الدواء إلا تحت إشراف الطبيب المختص.
  • كما ننصح بعدم التحرك بسرعة اثناء الوقوف أو الجلوس أثناء تناوله، وهذا لكي نتفادى الدوخة والدوار.
  • كما ينصح بأخذ الدواء عن طريق البلع ونبتعد عن مضغها أو تكسيرها.
  • في حال قمت بتناول حبوب نايت كالم ولم يظهر عليك مفعولها خلال 7 أيام، فرجاء اخبار الطبيب المختص بذلك.

ما هي الأضرار الناتجة عن الاستمرار في تناول نايت كالم؟

في ظل الحديث عن مفعول نايت كالم كام ساعة نتحدث أيضاً عن الأضرار الناتجة عن الاستمرار في تناوله، حيث أن الإفراط في تناول هذا الدواء لفترات طويلة ينتج عنها العديد من الأضرار على المدى البعيد، والتي تتمثل في أضرار نفسية وجسدية وسنذكر لكم منها ما يلي:

  • الإصابة بالهلاوس وشعور الشخص بسماع أصوات ورؤية أشياء غير حقيقية، وهذا بسبب التغيير الذي يطرأ على كيمياء المخ.
  • الشعور بصعوبة في التنفس بسبب حدوث بطء في عمل الجهاز التنفسي أو انخفاض ضغط الدم.
  • الاستمرار في تناوله يؤدى إلى حساسية ينتج عنها حدوث تورم لكل من اللسان و
  • الحلق أو الإصابة بطفح جلدي أو حكة.
  • تناول هذا الدواء باستمرار يؤدي إلى دخول الشخص في اكتئاب.
  • تناول نايت كالم باستمرار يؤدي إلى وصول الدم ببطء إلى الأعضاء التناسلية، مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب.
  • كما أن تناوله لفترات طويلة يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بنوبات قلبية، لأن هذا الدواء يؤثر على القلب.
  • الاستمرار في تناول دواء نايت كالم يؤدي إلى دخول الإنسان في نوبات من الاكتئاب ومن الممكن أن يفكر في الانتحار، بسبب انخفاض الهرمون المسؤول عن الشعور بالسعادة.

ما هي جرعة نايت كالم اليومية؟

مفعول نايت كالم كام ساعة

الجرعة اليومية لدواء نايت كالم تكون عبارة عن تناول قرص بتركيز 1 ملجم مع كوب ماء، وفي حالة عدم حدوث تأثير يمكن زيادة الجرعة إلى تركيز 2:3 ملجم، ولكن هذا لا يتم إلا بعد استشارة الطبيب، ودواء نايت كالم يستمر تناوله لمدة تتراوح من 10 إلى 15 يوم ولا تزيد عن ذلك حتى لا يصبح الشخص مدمن نايت كالم، كما يجب الاهتمام بتناول طعام جيد قبل أخذ الدواء وهذا يكون قبل النوم مباشرة.

نايت كالم والإدمان

تعاطي نايت كالم بجرعات كثيرة دون استشارة الطبيب يؤدي إلى إدمان الدواء، وعدم القدرة على التوقف عن تناول الدواء، ولذا يجب على كل شخص يتناوله أن يتوخى الحذر عند تناوله، ولا يجب أن يؤخذ دون استشارة الطبيب المختص.

إقرأ أيضًا: ما هي صودا الخبز بالصور ؟

ملخص

تناولنا مع حضراتكم فيما سبق متى يبدأ مفعول نايت كالم كام ساعة، ففي البداية تعرفنا على المدة التي يبدأ بعدها مفعول نايت كالم، وايضاً المدة التي ينتهي فيها مفعوله، ثم تعرفنا على أهم النصائح التي يجب الأخذ بها قبل تناول نايت كالم.

كما تعرفنا بعد ذلك على الأضرار الناتجة عن الاستمرار في تناول نايت كالم، كما تعرفنا أيضاً على جرعة نايت كالم اليومية، ثم تناولنا نايت كالم والإدمان، وبهذا نكون تمكنا من توضيح كل ما يخص دواء نايت كالم لكي يستطيع أي شخص تحديد ما إن كان سوف يقوم بتناوله ام لا.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق