القصص والشعر

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح رائعة وممتعة

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح، بكل تأكيد ان العلم هو وسيلة النجاح والتقدم لكل الآمم، ان اساس الابداع والابتكار والنور هو العلم، وبدون العلم تتأخر الامم وينتشر فيها التأخر والجهل، ايضا الدول التي ينتشر فيها العلم تتقدم وتزدهر في كل انحاء المجالات، بكل تأكيد ان العلماء هم اخترعوا الطائرات والدبابات والاسلحة بسبب العلم الذي توصلوا له، لذلك سوف نكتب مقال اليوم على موقع مختلفون عن مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح

مما لا شك فيه ان للعلم أهمية كبيرة لجميع المجتمعات والدول ، لأنه ينقذ الشعوب من ظلام الجهل ومخاطره التي تهدد البشرية وتنير العقول. لذلك ، أردنا أن نشرح لك هذه الأهمية من خلال مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح.

نحن طلاب الفصل / ………. لقد خصصنا عنوان الراديو للحديث عن العلم سائلين الله تعالى القبول والبيان.

العالم قرية صغيرة بفعل التقدم التكنولوجي ، ومع العلم اختُرعت أسلحة متطورة لحماية البلاد من الأعداء ، وبالمعرفة استطاع الناس معرفة كل ما يتعلق بالخالق تعالى في سيرة الله من خلال الصحابة والتابعون ليكونوا قدوة لهم ، فالعلم يفيد الأمم ويحقق لهم مستقبلاً أفضل.

وبعد أن استمعنا لأفضل الكلمات نستمع الآن إلى كلام سيد البشرية وهو الحديث الكريم الذي يخاطبنا به الطالب / …….

شرح الله تعالى فضل العلم بجعل العلماء ورثة أنبياء الأرض ، وهذا مكانة عظيمة ينالها الطالب والعالم ، ونحن الآن نستمع بفقرة الصباح والطالب /….

خلق الله تعالى الإنسان ليعيش على الأرض ويصلحها ، ولا يكتمل بناء الأرض وترميمها إلا بالمعرفة والتعلم ، إذ يستنير عقل المتعلم بالمعرفة ، ويشجعه على الابتكار وبناء الأرض.

شجع الله تعالى عباده المؤمنين على التعلم ، وبيّن لهم أن مكانة العلماء قريبة جدًا من الأنبياء ، وأنهم خلفائهم في الأرض ، لأن المتعلم يمكنه أن يؤمن بالله تعالى ويعرف قوته وصفاته و يؤمن بهم ، ولذلك يجب على كل منا أن يجتهد ويلتزم بدروسه وتميزه ليقترب من الله تعالى بالمعرفة ويدخل الجنة.

والآن مع فقرة “هل تعلم؟” من مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح حيث يقدمها الطالب إلينا /….

هل تعلم ألا تطلب العلم بجد والإتقان والغش يؤدي إلى الوصول إلى الهلاك ، ويؤكد لامبالاتك ، كما يمكنك أن تصبح طبيباً عن طريق الغش ، لكنك تقتل المرضى بمعاملة فاسدة ، لذلك يجب أن تتقن وتجتهد وتدرس من أجل حماية نفسك ومجتمعك من الهلاك.

هل تعلم أيضًا أن العلم هو الوسيلة الوحيدة لتقدم الشعوب ولولاها ما كان لتتقدم الدولة ، ولولاها ما كنا سنتغلب على هذه الأمراض المنتشرة ونكتشف علاجها ، وبالمثل لولا العلم كنا سنكون في الظلام لأنه في ذلك الوقت لم يكن العالم قادرًا على توليد الكهرباء بفضل الله تعالى ثم بفضل العلم تمكن الإنسان من استكشاف القمر والوصول إليه.

سوف نقدم مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح والان مع الدعاء والطالب / …….

اللهم يا حنان يا منان أيها الجليل والمكرّم ، آمن بنا بعلمك وكرمك ، واجعلنا من عبيدك المثقفين الذين يستمعون إلى القول ويتبعون أحسنه.

واجعلهم يا الله حريصين على استغلال العلم لمنفعة أمتنا وتقريبنا من جنتك.

خاتمة إذاعة المدرسة عن العلم

وبعد ان قدمنا مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح إلى هنا توصلنا إلى خاتمة فقرتنا الإذاعية ، وقبل أن نودعكم يجب أن نذكركم بأن مستقبل أمتنا في أيدينا ، وفي أيدينا تطويره بالعلم والاجتهاد.

ونحن في أيدينا أن نقوم بأبحاث لاكتشاف كل ما هو جديد وابتكار كل مجهول لجعل بلادنا تتصدر قائمة الدول في الصدارة في مجال الاكتشافات العلمية ، وجعل بلادنا متقدمة ومزدهرة بين جميع الأمم ويخشاها الجميع لأن من عبقريها الذين يمكنهم إنشاء كل ما يحتاجون إليه في أقل وقت ممكن.

مواضيع قد تعجبك:

تردد قناة الفجر الجزائرية الجديد

افضل علاج التهاب المرارة والقولون

طرق تبيض المناطق الحساسه في يوم واحد

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق