منوعات

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة 2021

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة، تعتبر الاذاعة المدرسية واحدة من أكثر الأنشطة المدرسية المسموعة أهمية لما لها من فوائد كثيرة تنعكس على الطالب والتي لا ترتبط بمنهج محدد، بالاضافة إلى المعلومات الهامة التي يستقبلها الطالب خلال استماعه للإذاعة، أو اثناء قيامه بالبحث اثناء الاعداد لموضوع معين من موضوعات الإذاعة المدرسية. يقدم موقع مختلفون في هذا المقال مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة ليستعين بها كافة الطلاب.

الاذاعة المدرسية

قبل أن نقدم الكثير من مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة، فنعرف في البداية أن الاذاعة المدرسية لها العديد من الفوائد، من هذه الفوائد:

  • أولى فقرات الاذاعة المدرسية هو القرآن الكريم، هذا ينمي من زيادة تعلق الطالب بسماع آيات القرآن الكريم كل صباح وزيادة التدبر في معاني هذه الآيات الكريمة. وبعد ذلك يستمع الطلاب لحديث شريف من أقوال الرسول الكريم عليه صلوات الله وسلامه، مما يجعل الطلاب تتعلم الكثير من القيم الحسنة والمعاملات القيمة.
  • كما تتنوع فقرات الاذاعة المدرسية وتختلف، فهناك فقرة الحكمة والتي يتعرف فيها الطلاب على بعض الحكم الجميلة من مأثورات أقوال السابقين.
  • وهناك فقرة هل تعلم؟ والتي تساعد في زيادة حصيلة الطالب المعرفية من خلال معرفة مختلف المعلومات في كافة المجالات.
  • تساعد الاذاعة المدرسية الطالب في البحث واستكشاف المعلومات القيمة في مختلف المجالات الثقافية، مما يعود الطلاب على البحث منذ صغره ليستفيد بذلك في مراحل حياته التعليمية القادمة.
  • ومن أهم فوائد الاذاعة المدرسية أنها تكسر حاجز الاستحياء والخجل عند بعض الطلاب وتعودهم على الالقاء والحديث أمام الجموع. وكذلك فإنها تنمي لديهم مهارات الانصات والاستماع والتفكير في كل ما يتم تقديمه في فقرات الاذاعة المختلفة.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

والآن هيا بنا نعرف على بعض من مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة.

  • بسم الله الرحم الرحيم، والصلاة والسلام على رسولنا الكريم، سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، فمع شروق شمس الصباح، ونهوض الجميع للكفاح، سائرين على طريق النجاح متفائلين بحي على الفلاح. أما بعد .. السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة الأفاضل المعلمين الأجلاء، والمعلمات الجليلات، إخواني الطلبة والطالبات، يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المشرق الجميل، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي أحلى اكلام وهو  آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب/ الطالبة(الاسم) .حقا والله إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، وإنه يعلو ولا يعلى عليه، وبعد أن استمعنا إلى كلام المولى عز وجل، هيا بنا لنتجول سويا ونقطف زهرة من بستان السيرة النبوية العطرة، ومع الحديث الشريف والطالب/ الطالبة(الاسم) ،صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة، قال الله تعالى في كتابه العزيز (وقال ربكم ادعوني استجب لكم)

  • والآن مع فقرة الدعاء والطالب/ الطالبة (الاسم) . ولابد لكل صباح من كلمة راقية والآن مع كلمة الصباح والطالب/ الطالبة (الاسم) ، والآن مع فقرة هل تعلم والطالب/ الطالبة(الاسم) ، قالوا قديما خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تتخذوها من أفواه السفهاء ومع الحكمة والطالب/ الطالبة(الاسم)، والآن مع جولة سريعة في بعض الأخبار المحلية والعالمية ومع الأخبار والطالب/ الطالبة(الاسم) .وكما بدأنا برنامجنا الإذاعي بخير الكلام فلابد من أن نختم بخير ختام ومع القرآن الكريم والطالب/ الطالبة(الاسم) ، وبذلك قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منها مع تمنياتنا بالنجاح والتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة طويلة

وبعد أن وضحنا مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة، هذه مقدة اذاعة مدرسية طويلة.

  •  بسم الله الأول فليس قبله شيء، بسم الله الآخر ليس بعده شيء، بسم الله الظاهر فليس فوقه شيء، بسم الله الباطن فليس دونه شيء، سبحانه وتعالى أعز المؤمنين وأكرم المرسلين، وأذل الشرك والمشركين، وصلاة وسلاما على سيد الخلق سيد الأولين والآخرين ورحمة الله للعالمين، أما بعد…. السيد المحترم مدير المدرسة، السادة المعلمين والمعلمات الإجلاء، زملائي وزميلاتي الطلاب والطالبات الأعزاء، تحية طيبة عطرة مليئة بالحب والإخلاص، والنشاط والطاقة، والأمل والتفاؤل نحو مستقبل أفضل. يسعدني ويسعد أسرة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم…… الموافق……. أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية بعنوان (….…..).

  • ومع أولى فقراتنا الصباحية لهذا اليوم وخير ما نبدأ به آيات من الذكر الحكيم، حيث يتلو علينا الطالب/ الطالبة (…….) بعض آيات الله البينات بصوته العذب. صدقت با آلهي فيما قلت، وأبدعت فيما أنزلت، والله من حكم به عدل ومن خاصم به فجر. والآن مع كلام خير الأنام وفقرة الحديث الشريف والطالب/ الطالبة (……). خذوا الحكمة من أفواه الحكماء، ومع فقرة الحكمة والطالب/ الطالبة (……)، الشعر غذاء الروح، تغني الشعراء به في مختلف الأزمان وفي كل الأوقات، ومع فقرة الشعر والطالب/ الطالبة (…….)، والآن مع فقرة المرح والفرح والتعلم، وفقرة سؤال وجواب والطالب/ الطالبة (….. )وأخيرا ليس آخرا هيا بنا نستمع إلى كلمة الصباح والطالب/ الطالبة (..…)، وكما بدأنا فقراتنا بآيات بينات من كلام الله عز وجل هيا بنا نستمع إلى مسك الختام، ومع القرآن الكريم والطالب/ الطالبة (….)، وختاما نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وإلى لقاء آخر والسلام عليكم ورحة الله وبركاته، مع تحيات أسرة الإذاعة المدرسية، كان معكم الطالب/ الطالبة (…….).

موضوعات ذات صلة:

 أجمل مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة طويلة بالفقرات مكتوبة 2021
اذاعة مدرسية عن التنمر حديثة جدا لنشر الوعي 2021

اذاعة مدرسية عن السياحة في السعودية واشهر الاماكن

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق