منوعات

نماذج مقدمة موضوع تعبير عن الريف جديدة 2021

مقدمة موضوع تعبير عن الريف, هل ضجت مسامعك من صخب المدينة؟ هل تتوق روحك للحظة هدوء تتأمل فيها الطبيعة؟ هل تبحث عن مكان تهرب اليه وتفيض له بكل ما في داخلك؟ غن كانت غجابتك نعم فليس هنا: أفضل وانسب من الريق تلوذ له من إزعاج المدينة, فهناك تطيب روحك وتلتئم جروحك وتتجدد أنفاسك, ومن أكثر المواضيع التي يطلبها المعلمون من طلابهم هي عن الريف, ومن أصعب مراحل الكتابة التي تأخذ وقتا طويلا في حياكتها هي مقدمة أي موضوع وهنا من خلال موقع مختلفون سنقدم لكم نماذج مختلفة فيما يتعلق في مقدمة موضوع تعبير عن الريف .

مقدمة موضوع تعبير عن الريف النموذج الأول:

الريف كلمة صغيرة تحمل في طياتها الكثير من الراحة والهدوء ما يكفي لولادة روح جديدة تنظر للحياة بطريقة غير اعتيادية , فهناك الماء والخضرة التي تسحر الأنظار وترسم لوحة فنية عظيمة يمكنك أن تقتنيها بمجرد رؤيتك لها, فالريف بعيد جدا عن ازدحام المدينة وكثافة سكانها , وطول عمرانها , وكثرة ثرثرة سكانها , فلن تشعر بقيمة هذه الكلمات الا اذا زرت الريف ومتعت ناظريك بسحره .

مقدمة موضوع تعبير عن الريف النموذج الثاني:

اذا شعرت بأن عطائك قد تراجع , وروحك منهكة, ومزاجك متقلب , فلا بد أن تسرع بالابتعاد عن الناس والضوضاء لأن ذلك سيزيد من سوء حالتك وتدهور نفسيتك , ولا بد ان تحزم أمتعتك وتتوجه الى الريف فهو الدواء الطبيعي الذي سيشفي صداع المدينة الي تملك رأسك , اذهب وأطلق عنان روحك للطبيعة وقف عن التفكير للحظة وعش على سجيتك, فأنت في المكان المناسب الذي سيشعرك بالاسترخاء والهدوء .

مقدمة موضوع تعبير عن الريف النموذج الثالث:

هل خطر في بالك أن تعيش الحياة التي يحدثك عنها اجدادك دوما؟ هل سمعت عن الأرض التي يزرعها فلاحون مليئون بالخير والعطاء؟ هل تخيلت يوما أن تحاط بالدجاج والماعز والأبقار؟ هل صحوت يوما على صوت الديك يؤذن مع زقزقة العصافير؟يا حبذا لو كانت اجابتك نعم فنحن نتحدث عن الريف الملئ بالخير والحب والقلوب الطيبة والودودة والمعطاءة, فليس هناك أجمل من كل ما هو بسيط لكن وقعه في النفس عظيم.

عندما ترى ذلك المزارع الذي يسعى لتأمين قوت عيشه بابتسامة امل وتوكل على الخالق جل جلاله , فيحرث أرضه ويزرعها ويرويها بدمه وحبه لها وينتظر خيراتها لتبتهج معه القرية كلها , وماذا عن رؤية هؤلاء الأطفال يلعبون وتتعالى ضحكاتهم فرحا وبراءة دون ان تعكر التكنولوجيا صفو طفولتهم , وتلك الفتاة البسيطة الجميلة التي تحلب الماعز مع والدتها , يا لها من لوحة فنية عظيمة بتفاصيل ساحرة تخطف القلوب .

مقدمة موضوع تعبير عن الريف النموذج الرابع:

إن المدينة بعظمتها وتقدمها وازدهارها وعلو بنيانها وكثافة سكانها لا يمكنها ان تصل الى الكمال, فهناك حتى تتقدم لا بد ان تتخلى عن راحة بالك وهدوء نفسك وتعيش في توتر دائم , وأن يتهالك جسدك لتعمل وتجني المال , فلا يمكنك ان تكتسب كل شيء بهولة في المدينة, وهذه طبيعة الحال التي وصلنا لها للأسف , ولكن يبقى هناك جانب مشرق يجب أن لا نغفل عنه , فلم تستطع المدينة بعظمتها أن تكتسب روح الريف البسيطة

فالريف بنسائمه الباردة وطبيعته الخلابة يبعث في النفس شعور وكأنها تعيش في الجنة, فلا حال الريف يشبه المدينة ولا حتى ناسه يتطبعون بأطباعهم ولا أطفالهم مدمنون هواتفهم , فهي عالم آخر مليء بالعفوية والبراءة وحب الآخرين والتفاني في اسعادهم.

مقدمة موضوع تعبير عن الريف النموذج الخامس:

قف لحظة, أوقف الزمن ودقات الساعة,  ابتعد قليلا وقلل سرعة أفكارك وتيهك, فلن تبلغ شيئا لم يقدر لك بلوغه بعد ولن تحقق حلما لم يرده الله لك , أعط روحك حقها وخفف عنها حملها وخذ إجازة من الضجيج والصخب وتأمل في ملكوت الله وعجائب قدرته.

فقد خلق الله الريف ليبعث الحياة من جديد في نفوسنا التي لها الحق بأن ترى هذا الجمال وتتذوق حلاوة طعمه, فلن تتمكن من العطاء وداخلك مكسور, ولن ترتاح نفسك دون ان تفيض للبحر في الريف بهمومك وتشكي له أوجاعك , ولن تبلغ القمة بروح متهالكة , اذهب هناك وجدد حبك لنفسك وثقتك في ذاتك.

مقالات قد تعجبك:

اجمل تعبير عن نهر النيل والمحافظة عليه 2021 

افضل تعبير عن التنمر حديث جدا 2021 

موضوع عن تلوث البيئة للصف السادس الابتدائي 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق