مختلفون

منصة مدرستي الرئيسية madrasai sa home page

منصة مدرستي الرئيسية

أطلقت السعودية منصة مدرستي الرئيسية التي تقدم خدمات طلابية لطلاب المملكة العربية السعودية والتي تقلل من التجمعات في المدارس نظرًا لما طرا على الباد من ظهور وانتشار فيروس كورونا المستجد.

ما هي منصة مدرستي

  • أوضح موقع مختلفون أن منصة مدرستي الرئيسية هو الاسم الجديد لمنظومة التعليم الموحد والتي تم إنشائها من قبل وزارة التعليم السعودي مؤخرًا بعد ظهور فيروس كورونا في البلاد.
  • بواسطة هذه المنصة تم تبسيط العملية التعليمية وإتاحة التعلم للطلاب في أي وقت عن طريق اختيار أي خدمة من الخدمات التعليمية الإلكترونية التي تنشر على هذه المنصة.

اهمية وجود منصة مدرستي

  • بمجرد الدخول إلى منصة مدرستي الرئيسية يجد الطالب خدمات تجعله يتمكن من استغلال المنهج التعليمي الأكاديمي الذي يتوفر على هذه المنصة بأكثر من طريقة للتعلم.
  • من خلال هذه المنصة يستطيع الطالب أن يتواصل مع زملائه ومن يقومون على التدريس له بالإضافة إلى أن الآباء والأمهات يمكنهم التواصل مع بعضهما البعض ومع القائمين على إدارة المدرسة.
  • كما أن منصة مدرستي الرئيسية تتيح للمعلم أن يطور من نفسه من خلال وجود منافسة شريفة حرة بين المعلمين وهذا يجعل المعلم يصل إلى كوادر تعليمية عالية وهذا يجعل المعلم قادر على الارتقاء بالعملية التعليمية.

إقرأ أيضًا: التحديث الجديد لمنصة مدرستي .. اخر تحديث لمنصة مدرستي

ما هو قرار التعلم عن بعد السعودي

بعد أن انتشر فيروس كورونا وبسبب اتباع الإجراءات الاحترازية والتي تحمي الطلاب من انتقال الفيروس بينهم عملت وزارة التعليم السعودي على توفير طريقة تكمل مسيرة التعليم في السعودية وفي نفس الوقت تحمي الطلاب من المرض.

لذلك أصدرت منصة مدرستي الرئيسية والتي هي أحد طرق التعلم عن بعد الذي سوف يطبق في العام الدراسي الجديد لسنة 1442، وهذا ما جعل جميع الطلاب يبدؤون في التسجيل بداخل هذه المنصة بداية من أواخر شهر أغسطس وحتى أول عشرة أيام من شهر محرم والذي هو بداية العام الدراسي السعودي لعام 1442.

كما ان يتم اتباع هذا القرار إلى أن يتم التغيير في قرارات وإصدار قرارات جديدة لأن الأولوية في هذه القرارات هي الحفاظ على صحة الطلاب.

كيفية تقسيم المدارس على منصة مدرستي

قامت الحكومة السعودية بتقسيم منصة مدرستي إلى ثلاث فئات كالآتي:

الفئة الخضراء

وهي التي تشمل المدارس التي لم تسجل حالات لفيروس كورونا المستجد.

لذلك أقرت وزارة التعليم السعودي أن هذه المدرس سوف تستأنف دراستها بشكل طبيعي وهو ذهاب الطلاب بنفسهم إلى المدارس وحضور المحاضرات بشخصهم مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس بينهم والتي تتمثل في ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد بين الطلاب.

الفئة البرتقالية

وهي التي تحتوي على مدارس تم ظهور حالات بسيطة لفيروس كورونا المستجد بها.

لذلك تسعى الحكومة السعودية التي تهتم بالتعليم على ان يتم تخفيف الضغط على هذه المدارس وتقسيم طلابها إلى مجموعات بعضهم يحضر أيام معينة بالأسبوع مع ضرورة ارتداء الكمامات والحرص على التباعد والبعض الآخر يستكفي بالتعلم عن بعد من خلال منصة مدرستي.

الفئة الحمراء

هذه الفئة تكون جميع المدارس الملتحقة بها لديها أعداد كبيرة من مصابين كورونا لذلك هذه المدارس يمنع مقابلة أو مواجهة الطلاب ببعضهم البعض أو مع المعلمين منعًا من تزايد الأعداد لذلك حرصت وزارة التعليم على ضم هذه المدارس إلى منصة مدرستي من أجل متابعة العملية التعليمية بكل سهولة ودون تقصير.

مميزات منصة مدرستي

  • من خلال منصة مدرستي يستطيع الطالب أن يحصل على منهجه الدراسي والذي يدعم بالصوت والصورة في شكل رسوم بيانية أو فيديوهات.
  • كما ان الطالب يمكنه كعرفة واجباته ويقوم بحلها وتسليمها أيضًا بشكل إلكتروني من أجل الحضور على الدرجات والتقديرات الشهرية والسنوية.
  • يستطيع الطالب التواصل مع معلمه من أجل فهم جزء معين في المنهج والمناقشة مع المعلم من خلال هذه المنصة الإلكترونية.
  • منصة مدرستي تتيح للطالب إتمام الامتحانات الشهرية والنصف سنوية والسنوية عبر الإنترنت.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق