مختلفون

منصة مدرستي عين ien madrasati platform

منصة مدرستي عين

عقب ظهور منصة مدرستي الإلكتروني ظهرت منصة مدرستي عين من أجل التحاق كافة الطلاب بها مهما كانت العقبات التي تواجههم في الالتحاق بشكل الكتروني حرصًا من وزارة التعليم السعودي على مستقبل الطلاب والخوف على صحتهم.

ما هو موقع عين التعليمي الوطني

يتم الوصول له من خلال الموقع الآتي.

وهنا قد نجد الصفحة الرئيسية والتي تحمل شعار الموقع الإلكتروني بها الخدمات الطلابية التي تقدم للطلاب، كما نجد خدمة أخرى وهي خدمة دروسي والتي توضح كافة مقررات المراحل التعليمية.

كما نجد فئة أخرى تسمى اكتشف المزيد واستمتع والتي بها عدة خدمات مثل كن مبرمجًا وأقرأ واستمتع والتعليم الحر والتشويقات واكتشف 3d ومركز stem وقيمتنا الغالية وسلامتك المرورية واسهاماتنا كمسلمين ووطني يحمي حقوقي وتفاعل مع تجاربك.

ونجد قسم يحمل اسم خدماتي والتي بها تواصل مع مجتمعاتي أو تعلم الإنجليزية، بالإضافة إلى مجموعة من الفيديوهات يكتب عليها أشاهد وأتعلم ويليه خدمة لغتي التي تتيح للطالب التعرف على منهجه عن طريق السمع.

وأخيرًا نجد ألعاب وأنشطة للتسلية والتعلم في نفس الوقت.

إقرأ أيضًا: منصة مدرستي الرئيسية madrasai sa home page

ما هي منصة مدرستي عين

أوضح موقع مختلفون أن منصة مدرستي عين هي شكل آخر من منصة مدرستي ولكن تقدم على شاشة التلفاز نظرًا لأن بعض الطلاب لم يستطيعون امتلاك هواتف ذكية أو أجهزة حاسب آلي تجعلهم ينضمون غلى منصة مدرستي الإلكترونية.

لذلك يقوم الطالب بمتابعة المنصة على قناتها التي تم بثها مخصوص لتقديم الخدمات الطلابية للطالب وتلقي الدروس والمناهج بحسب المرحلة التي ينتمي لها الطالب من خلال شاشة التلفزيون.

قناة عين التعليمية السعودية

هذه القناة قامت ببثها وزارة التعليم السعودي على القمر الصناعي عرب سات حتى تقوم بعرض وشرح المناهج التعليمية التي تخص جميع مراحل التعليم في ضرورة بث حي على شاشة التلفزيون.

يتم إضافة القناة في قائمة قنوات الرسيفر من خلال البحث عن القناة بتردد 12437 على القمر الصناعي عرب سات بمعدل ترميز يصل إلى 27500 ومعدل تصحيح خطأ يصل إلى 5/6 واستقطاب عمودي.

قناة عين على اليوتيوب

يمكن متابعة قناة عين والتي تخص منصة مدرستي عين عن طريق خاصية البث المباشر التي تذاع على اليوتيوب والتي تقدم المنهج الذي يخص المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية ويمكن متابعة القناة من خلال الضغط على اللينك التالــــــــي.

كيفية الاشتراك في منصة مدرستي عين على بوابة عين

  • يتم الذهاب إلى موقع بوابة عين الإلكتروني من هنــــــــا.
  • قد نجد الصفحة الرئيسية لبوابة عين التعليمية الوطنية وبها عدة خدمات تتمثل في الكتب والدروس وألعب وتعلم واختبارات عين ومراجعات عين والتشويقات والواقع المعزز وعين 3d وتجارب عين المصادر الأخرى.
  • كما نجد بأعلى يسار الشاشة قائمة بها خيارات طلاب متوسط وثانوي عند الضغط عليها تنسدل قائمة بها خيارين الأول اختر شخصيتك والثاني تسجيل الدخول.
  • ثم يتم النقر على خدمة الكتب والدروس.
  • نلاحظ تحميل صفحة جديدة بها العديد من الخيارات عن المحلة التي ينتمي لها الطالب مثل مرحلة متوسطة أو ثانية أو متوسطة ثالثة أو ثانوية.
  • ثم بمجرد الاختيار قد نجد المنهج الخاص بالمرحلة يظهر أمامنا يتم اختيار ما يريده الطالب منه.
  • وأخيرًا يتم الضغط على الدرس المراد دراسته وفهمه.

خدمات جديدة متاحة على منصة عين التعليمية الوطنية

عند الدخول إلى موقع عين الإلكتروني التعليمي نجد خدمات جديدة مضافة يمكن الحصول عليها عند الضغط على خيار قائمتي والذي يوجد أعلى يمين الشاشة ويحمل رمز مربعات صغير متراصة بجانب بعضها.

وهنا قد نجد قائمة أخرى تنسدل بها مجموعة من الخيارات والتي منها خيار جديد من هنــــــا الذي يتم الضغط عليها.

وهنا ننتقل إلى صفحة أخرى والتي يعرض بها تصميم جديد لبوابة عين ونجد خدمة اختبر ابنك وهذه الخدمة متاحة للآباء والأمهات فقط كما توجد خدمة تسمى شارك وخدمة طلابي وهذه الخدمة خاصة بالمعلمين فقط كما يوجد خاصية الواقع المعزز وخاصية التعلم الحر وخدمة تعلم البرمجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق