مختلفون

منصة مدرستي للطالب الالكتروني https schools madrasati sa

منصة مدرستي للطالب الالكتروني

جميع الطلاب أصبحوا أمام أمر واقع وهو التحاقهم في منصة مدرستي للطالب الالكتروني من أجل استطاعتهم في إتمام دراستهم من حيث شرح المنهج واستلام وتسليم الواجبات وأداء الاختبارات وأخذ التقييمات من المعلمين.

تطور التعليم في السعودية 2020

قام وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ بتحديد توقيت بدء الدراسة في السعودية لعام 2020م أي 1442هـ كما أنه وضح عن آلية الدراسة في هذا العام والتي سوف تتم من خلال التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي كما أنه نوه على أن الدراسة سوف تستغرق حوالي سبع أسابيع.

ولم تتوقف القرارات التي أطلقها وزير التعليم على ذلك بل حدد المدارس التي سوف تستخدم التعليم عن بعد وهي المدارس التي سجلات حالات إصابات كثيرة بفيروس كوفيد 19 المستجد والذي جعل هذه المدارس تدخل النطاق الأحمر أي أن جميع ما بها من طلاب وعاملين يستخدمون المنصة طبقًا لعدد الساعات الدراسية المعتمدة منق بل الوزارة وإدارة المدرسة.

أما بالنسبة للمدارس التي سجلت حالات بسيطة بفيروس كورونا فلم تستخدم المنصة ولكن طلابها سوف يتم حضورهم بشكل شخصي ولكن أيام معينة في الأسبوع في شك مجموعات تتناوب في الحضور مع مراعاة إلغاء بعض الدروس من المناهج المقررة.

أما بالنسبة للمدارس التي لم تسجل حالات إصابات لفيروس كورونا بشكل نهائي ليتم حضور جميع الطلاب بها بشكل شخصي مع اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحميهم من انتقال الفيروس بينهم مثل:

  • ارتداء الكمامة والواقي الوجهي البلاستيكي والقفازات الطبية.
  • التعقيم المستمر.
  • الحفاظ على وجود مسافات بين الطلاب والعاملين.
  • ضرورة قياس درجات الحرارة لمن هم بداخل المدارس بشكل مستمر.

إقرأ أيضًا: كيف احمل مايكروسوفت تيمز … مايكروسوفت تيمز مدرستي

ما هي منصة مدرستي

أوضح موقع مختلفون أن منصة مدرستي الإلكترونية ما هي إلا مدرسة في كل بيت سعودي تخدم الطالب السعودي والأجنبي المقيد في المدارس السعودية.

كما أنها تمثل المدرسة ولكن بشكل افتراضي عن طريق الإنترنت من خلال تسجيل الطالب بها وولي الأمر وقائد المدرسة والمعلم والمشرف التربوي بالإضافة إلى تقديم خدمة التعليم عن بعد للطلاب وأعضاء العمل من ذوي الإعاقة.

حيث أن المعلم له صلاحيات على هذه المنصة والطالب أيضًا له صلاحيات يستطيع استخدامها بالإضافة إلى قادة المدارس وأولياء الأمور المتاح لهم التسجيل في المنصة بالرغم من أنها منصة مدرستي للطالب الالكتروني إلا أن ولي الأمر يستطيع متابعة أولاده من خلال حسابه على المنصة.

مميزات منصة مدرستي

عند التسجيل في منصة مدرستي للطالب الالكتروني فإنه يستطيع أن يستخدم الكثير من الخدمات والتي منها الواقع المعزز والمقصود بها هي تجارب معملية تشرح كل ما يمر على الطالب في منهجه مثل تجارب كيميائية أو فيزيائية أو التعرف على جسم الإنسان عن طريق تجارب التشريح.

كما يوجد خدمة عين وهي خدمة قدمتها منصة مدرستي ضمن فعاليات التطوير تطبيقًا لرؤية 2030 وهي إطلاق بث لقناة تسمى عين تقوم بشرح المناهج بحسب المرحلة التي ينتمي لها الطالب ولكن على شاشة التلفزيون وهذه القناة يسرت على الكثير من الطلاب وخاصة من لا يمتلكون هواتف ذكية أو شبكة انترنت فمن خلالها يستطيعون التعلم عن بعد.

كما أن عين لم تتوقف على الشرح فقط بل تقدم الأسئلة في صورة اختبار حتى تتأكد من أن الطالب استوعب كل ما يتلى عليه من دروس منهجية تخص كل مادة مقيدة ومقررة على الطالب، كما أنها تقدم ألعاب تقوم بالتخفيف عن الطالب من عبء المذاكرة عن طريق تقديم المنهج في شكل ألعاب رياضية وهذه الطريقة تعرف بدمج اللعب مع العلم، ذلك وبالإضافة إلى وجود بث مباشر لهذه القناة على اليوتيوب.

أهم الخدمات التي تقدمها منصة مدرستي للطلاب

من خلال التسجيل في منصة مدرستي للطالب الالكتروني فإنه يستطيع أن يقوم بتحميل منهجه على جهازه لحين استخدامه فيما بعد بإنترنت أو بدون انترنت بالإضافة إلى تحميل بعض المصادر والتجارب أيضًا.

كما يوجد بها المحفظة الإلكترونية والتي تخص كل طالب مسجل على المنصة بها يتم تسجيل كل ما يتميز به الطالب سواء كانت مهارة أو هواية أو مقرر اختاره ليدرسه كما أن هذه المحفظة يتم تسجيل أراء المعلمين في هذا الطالب وتقييماتهم له.

من خلال هذه المنصة يتم المشاركة بين الطالب وزميله والمعلمين من خلال خدمة المجتمع المدرسي والتي تسمع بتبادل الأسئلة وتكون جلسة نقاش بين الطالب ومعلمه بالإضافة إلى وجود إعلانات تخص المدرسة.

كما يوجد خدمة على هذه المنصة وهي خدمة التقويم والتي بها يقوم الطالب بتسجيل مناسبة أو مؤتمر أو حدث يهتم به بالإضافة غلى كتابة وصف يخص هذا الحدث وتحددي وقت التذكير بهذا الحدث.

كما يوجد أسئلة قصيرة يقوم الطالب بحلها وتقوم المنصة بتصحيحها بشكل الكتروني وإعطاء الطالب التقييم والدرجة بدون الحاجة إلى المقابلة مع المعلم أو قيام المعلم بذاته بتصحيح حل هذه الاختبارات من قبل الطالب.

يتاح على هذه المنصة كل الأدوات والوسائل التعليمية التي تسهل وتبسط عملية التعليم على الطالب مثل الحضور لمحاضرة شرح الدرس بشكل الكتروني والتفاعل مع المعلم من خلال هذا الحضور الإلكتروني وتحقيق درجات عالية من خلال الحضور والتفاعل.

كما أن المعلم يقوم بالشعر المفصل للمنهج بالإضافة إلى استخدامه لخاصية السبورة الذكية.

من خلال التسجيل في منصة مدرستي للطالب الالكتروني يستطيع الطالب بتلقي الواجبات من معلمه والقيام بها وتسليمها بشكل إلكتروني في الموعد المحدد والذي يحدده المعلم بالإضافة إلى تنفيذ بعض الأنشطة المدرسية التي تطلب من الطالب وبناءً عليها يتم تقييم أداء الطالب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق