مختلفون

منصة مدرستي معلق … لماذا منصة مدرستي لا تفتح

منصة مدرستي معلق

من ضمن المشكلات التي تواجه الطلبة والمعلمين أن منصة مدرستي معلق وهذه مشكلة يجب معرفة طريقة حلها، حتى يستطيعون متابعة دروسهم، وتقديم واجباتهم.

منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني

قررت وزارة التعليم السعودية أن يتم عمل منصة للتعليم عن بعد للطلبة في العام الدراسي الجديد لعام 1442 هـ، وقد حددت بداية هذا العام في يوم 11 من شهر محرم أي مع نهاية شهر أغسطس الحالي، وهذا بسبب تطبيق حالة التباعد الاجتماعي المفروضة على العالم أجمع.

وقد صرح المسئولون أن العام الدراسي الجديد سيكون عامًا دراسيًا طبيعيًا بالكامل، فسيكون في بداية النشيط الوطني، ثم التوجه للفصول الدراسية، وتلقي شرح للمقررات من قبل المعلمين المختصين، والتكليف بالواجبات، ولكن كل هذا سيكون من خلال منصة مدرستي الإلكترونية.

وستعتمد تلك المنصة الإلكترونية على برنامج ميكروسوفت تيمز، ونظام الفيديو كونفرانس في توفير التواصل بين الطلبة ومعلميهم داخل الفصول الافتراضية الموجودة على المنصة.

ومن خلال موقع مختلفون نعرف أنه تم تقسيم مواعيد الدراسة بحسب المرحلة التعليمية، فالطلاب من المرحلة الابتدائية سيتلقون دروسهم بداية من الواحدة بعد الظهر، وحتى تمام الساعة الخامسة مساءً.

أما بالنسبة لطلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، سيكونون متواجدون في الفترة الصباحية، وستبدأ من الساعة السابعة وحتى الساعة الثانية عشر، وليس مسموح للطلاب أن يقوموا بارتداء أي زي بخلاف الزي المدرسي الخاص بهم.

المشاكل المتعلقة بمنصة مدرستي

عندما صدرت قرارات الوزارة بخصوص هذه المنصة، بدأ الطلاب يتوافدون على المنصة، حتى يتطلعون على ما فيها، ويحاولون التسجيل عليها وتحضير أنفسهم للعام الدراسي الجديد، فهذه تجربة جديدة عليهم.

وقد واجه بعضهم مشكلة، وهي أن موقع منصة مدرستي معلق وكانت تلك صدمة، واعتقدوا أن المشكلة خاصة بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، ولكن عندما أصبحت الشكوى جماعية، اكتشفوا أن المشكلة في الموقع نفسه.

وكانت تلك المشكلة بسبب الضغط الكثيف على الموقع بسبب دخول الكثير من الطلبة وأولياء الأمور، والمعلمون في نفس الوقت، ولهذا كان الموقع بحاجة لأن يتم تحديثه، حتى يستطيع استيعاب العدد الكبير من الطلاب من المراحل التعليمية المختلفة، والمعلمين.

إقرأ أيضًا: كيف احل واجب في منصة مدرستي

كيفية حل مشكلة منصة مدرستي معلق

  • بدأت الحكومة بتحديث الرابط الخاص بالمنصة، وإضافة الكثير من الأيقونات التي ستساعد المعلم في شرح المواد، ومتابعة الطلاب باستمرار، والمناقشة معهم بسهولة.
  • وقد وضعت الوزارة رقم خاص بالدعم الفني، حتى أنه إن واجه الطلاب مشكلة في أي شيء بخصوص المنصة يمكنهم الاستفسار عنه، وسيقوم فريق من المختصين بهذا المجال بالرد عليهم، وحل مشكلاتهم.
  • وهذا الرقم هو 320033988 وهو رقم موحد على مستوى جميع المناطق التعليمية في المملكة العربية السعودية.

البدائل المتاحة لمنصة مدرستي

قد وضعت وزارة التعليم بعض من البدائل لمنصة مدرستي التعليمية في حال واجه الطلاب مشكلة بالدخول للمنصة، حتى لا يضيع عليهم اليوم الدراسي إن كان رابط منصة مدرستي معلق ومن ضمن تلك البدائل الآتي

  • يمكنهم حينها متابعة قناة عين التعليمية المتخصصة فقط في عرض المناهج التعليمية لكافة المراحل التعليمية المختلفة، ويمكنهم الحصول عليها باستخدام تردد 12437، ومعدل ترميز 27500.
  • ويتم عرض هذه القناة على القمر الصناعي عرب سات، واستقطاب عمودي، أما بالنسبة لمعامل الخطأ فهو 3/4.
  • وإذا لم يستطع الطالب تنزيل قناة عين التعليمية على جهاز التلفزيون، يمكن للطلاب الدخول للموقع الخاص بتلك القناة على موقع اليوتيوب الشهير.
  • وهذا يكون من خلال خاصية البث المباشر يمكنهم مشاهدة، ومتابعة كل ما تقوم القناة ببثه لحظة بلحظة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق