مختلفون

منصتي مدرستي الرسمي school.madrasati.sa

منصتي مدرستي

تعمل وزارة التعليم السعودي على التطوير الدائم للتعليم لذلك بعد أن أصدرت منصتي مدرستي بدأت في التطوير فيها وتزويدها بالخدمات التي تقدم للطالب خدمة تعليمية مريحة وبسيطة ويحقق منها أقصى استفادة بالنسبة له.

ما المقصود برابط منصتي مدرستي

أوضح موقع مختلفون أن المقصود برابط منصتي مدرستي هو موقع يعمل على الإنترنت وسعت وزارة التعليم السعودي على إضافة التحديثات عليه حتى تسهل على الطالب الوصول إلى مرحلته التعليمية والفصل الدراسي الذي ينتمي له واختيار المادة التي يرغب في دراستها من خلال المنصة.

كما أن من أحد التطورات التي حدث على رابط منصة مدرستي هو ظهور موقع تيمز الذي يعمل على الحاسب الآلي الذي يعمل بنظام مايكروسوفت ولذلك يجب على أولياء الأمور مساعدة أبنائهم الذين هم في مراحل تعليمية أولي من أجل الدخول والانضمام إلى منصة مدرستي من أجل إتمام الدراسة عن بعد.

نبذة عن منصتي مدرستي

هذه المنصة مرت بالكثير من التحديثات والتطورات من أجل الحصول على الموقع الحالي الذي يعتمد بشكل رسمي من وزارة التعليم السعودي.

حيث انه موقع يقدم للطلاب بجميع مراحل تعليميهم جميع الخدمات التي يحتاجونها من اجل التعلم وفهم وإجراء المناقشات مع المعلمين ومتابعة مستواهم التعليمي من خلال تقييم ما يقومون به من واجبات وأنشطة وهذا ما جعل منصتي مدرستي منصة شاملة لجميع الخدمات.

بدأت المنصة برابط تقليدي يتوفر على الإنترنت يتم الدخول عليه من قبل الطالب من أجل تلقي الدروس والواجبات منعًا من ذهابه للمدرسة والاختلاط في هذا الوقت العصيب الذي ينشر فيه فيروس كورونا.

لذلك عملت الحكومة السعودية عن طريق مساندتها لوزارة التعليم في تقديم وسائل الكترونية للطلاب السعوديين والغير سعوديين الملتحقين بالمدارس بحيث يحققون استفادة عالية من الخدمات التعليمية.

لذلك فإن الطلاب الذي يستخدمون منصة مدرستي لا يشعرون بفارق بين المنصة وبين ذهابهم للمدارس لأنهم يتلقون المناهج بنفس جودة المعلم بالمدرسة بل وأفضل لأنه هذه المنصة وفرت الوقت والجهد على المعلم والطالب مما ساهم في تويتر وقت للمناقشة بين الطالب والمعلم مع إتاحة المناقشة في أي وقت ممكن.

مؤخرًا تم إضافة تطوير على رابط منصة مدرستي وفيه تم إضافة فصول افتراضية والتي يتم المواجهة بين المعلم وطلابه من حيث عرض الأسئلة عليهم وتقييمهم على الرد على هذه الأسئلة والمشاركة والتعاون بمشاريع جماعية بالإضافة إلى تصحيح الاختبارات وتقييم أداء الطالب في الأنشطة الإلكترونية.

كل هذه التحديثات التي طرأت على رابط منصة مدرستي جعلت الرابط أكثر استعدادًا للعام الدراسي الجديد وهو عام 1442.

إقرأ أيضًا: منصة مدرستي عين ien madrasati platform

الدليل الإرشادي للمعلمين على منصة مدرستي

  • هذا الدليل أو أحد الإضافات التي حدثت لموقع منصتي مدرستي حيث أن المعلم أصبح قادر على إعطاء واجبات ومهام لابد من تنفيذها من قبل كل طالب سواء بشكل فردي أو جماعي.
  • إعطاء تقديرات ودرجات للطلاب على ما ينجزونه من واجبات وأعمال تم طلبها منهم.
  • كتابة أسئلة في شكل اختبار للطلاب لابد من الإجابة عليها حتى يحصل الطالب على تقييم مرتفع يجعله ينتقل للمرحلة الدراسية التالية.
  • إمكانية عمل جلسات للمناقشة عن بعد لإعادة شرح أو للرد على استفسار معين صدر من أحد الطلاب.

كيفية إضافة واجب على منصة مدرستي

  • يتم الذهاب إلى موقع منصة مدرستي الإلكتروني.
  • نلاحظ ظهور صفحة تحتاج لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • وهنا نجد أن نافذة جديد تنبث وبها جميع الخدمات مثل المقررات والمصادر لابد من النقر عليهما.
  • نلاحظ تكون قائمة بها خدمات إضافية لابد من الضغط على كلمة الواجبات ثم الضغط على إضافة واجب.
  • وهنا يظهر لنا عدة خيارات لابد من اختيار أحدهم هو التسلسل التعليمي ثم نجد نافذة تظهر تظليل كتابة اسم الواجب وإرفاق ملف الواجب.
  • ثم كتابة تعبير بسيط عن الواجب وهو عبارة عن تعليمات للطالب تبين له كيفية حل الواجب والمطلوب فعله.
  • ثم يتم النقر على خيار طريقة لتسليم إلكترونياً.
  • ثم يتم اختيار نطاق الواجب ثم الضغط على كلمة التالي.
  • ثم الانتقال إلى قسم إدارة الأسئلة ووضع الدرجة النهائية للواجب التي لابد على الطالب أن يحصل عليها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق