الطب والصحة

إليك أفضل نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية

أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن

في بعض الأوقات يكون الازدياد في الوزن من الأمور الصعبة على بعض الأشخاص والأفضل لذلك نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية مع اضافة مجموعة من الأطعمة لنظامك الغذائي.

هل استطيع زيادة وزني؟

تستطيع أن تقوم بزيادة وزنك بشكل سريع وفي بعض الحالات يكون أمر صعب مثل الخسارة في الوزن بالضبط نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية، ويجب زيادة الوزن بطرق صحية ونتعرف على أفضل الانظمة الغذائية من خلال موقع مختلفون:

إذا كنت تبحث عن أفضل وانسب نظام غذائي لزيادة الوزن بشكل صحي حتى تحصل على الوزن المثالي الذي تحتاج اليه ويكون جسمك قادر على المقاومة لأي مرض من الأمراض.

اقرأ أيضًا: أهم 10 من فوائد شرب اليانسون قبل النوم لزيادة الوزن

تعريف النظام الغذائي الصحي

إليك أفضل نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية مختلفون

النظام الغذائي بشكل صحي هو عبارة عن: تناول الأكلات التي تفيد جسمك وأن تقوم بالابتعاد عن أنواع الأطعمة السيئة، نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية إذا قمت بالمتابعة في ذلك سوف تحصل على الوزن المثالي.

عند متابعة نظام غذائي صحي يساعدك ذلك في حدوث مقاومة لجسمك اتجاه الفيروسات والأمراض وسوف تنخفض اصابتك بأي نوع من أنواع الأمراض الخطيرة منها: مرض السكر والأمراض التي تصيب القلب.

يتم الاعتماد في إتباع نظام غذائي بشكل صحي على بعض الامور الهامة وبتكون مختلفة من شخص لآخر ومن أهمها:

  • عمر الانسان.
  • جنس الشخص الذي يقوم باتباع النظام الغذائي.
  • نمط وشكل حياته.
  • الأنشطة الرياضية والبدنية التي يقوم بممارستها كل يوم
  • إذا كان يعاني من أي مرض يتم تحديد نوعه.

تعرف على أفضل نظام غذائي

يوجد الكثير والعديد من أنواع الأنظمة الغذائية الصحية نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية ويجب عليك أن تقوم باختيار النظام الانسب والأفضل لك يوجد نوع من أنواع الأنظمة الغذائية الصحية والتي تتناسب مع كل شخص حيث انه يتم فيه متابعة مجموعة من العادات الغذائية وهي كالآتي:

يجب عليك اولا أن تقوم بتناول البعض من الاكلات بشكل قليل وذلك حتى تحصل على أفضل نظام غذائي بطريقة صحية ومن أهمها الآتي:

الأطعمة التي تحتوي على السكريات مثل: الكيك والحلويات وغيرها من أنواع الحلوى فيمكنك أن تستبدلها وتقوم بتناول الفاكهة بكل أنواعها فهي مفيدة جدا للجسم بالإضافة الى تناول الزبادي والمكسرات مثل: اللوز ويجب أن يكون بدون ملح، البندق.

المشروبات التي تحتوي على السكريات يجب الابتعاد عنها او التقليل منها والأفضل لك ان تناولها بدون اضافة سكر.

الأطعمة المعالجة والسريعة الأفضل لك أن تبتعد عن تناولها نهائيا لأنها تحتوي على الدهون بالإضافة الى الأملاك بنسب عالية جدا فهي تؤثر بشكل سلبي على صحتك وهي كالتالي: البرجر، البيتزا، النقانق وغيرها من الأطعمة السريعة.

الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الملح بكميات كبيرة جدا لأنها سوف تسبب لك حدوث ارتفاع في ضغط الدم، الخطر من حدوث ذلك هو أن ضغط الدم لا يوجد له أعراض تدل على حدوثه فمن الممكن أن تصاب بأزمة قلبية أو الإصابة بالسكتة الدماغية.

عليك أن تتجنب اضافة الملح لطعامك بكميات كبيرة جدا لأن التعرض لارتفاع ضغط الدم يسبب مشاكل صحية شديدة وخطيرة نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية أما الأطعمة التي تقوم بشرائها جاهزة وسريعة تستطيع أن تعرف نسبة الأملاح بها عن طريقة البطاقة التي توجد على عبوة الطعام ليتم كتابة كل العناصر الغذائية بها.

الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة عليك أن تبتعد عنها حتى تحصل على نظام غذائي ناجح وصحي وهي: حليب يكون كامل الدسم وأي منتجات البان كاملة الدسم، السكن والزبد، الابتعاد ايضا عن الكباب والنقانق لأنها تعتبر لحوم دهنية، البسكويت والكيك.

الخطر الذي يحدث لك إذا تناولت الكثير من الاطعمة التي تحتوي على الدهون المسرعة سوف تعمل على زيادة مستوى الكوليسترول في دمك وهذا السبب في تعرض القلب للأمراض.

الأكلات المقلية حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة جدا من الزيوت أو من الزبدة والسمن، الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون هي: السمبوسك.

سوف يعرضك ذلك إلى الزيادة في الوزن بشكل غير صحي ومن الممكن أن تصاب بمرض السكر، تستطيع أن تستبدل قلى الأطعمة بتحميصها في الفرن أو يمكنك أيضا أن تتناول الاطعمة مسلوقة ومشوية.

اقرأ أيضًا: وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة جدا

كيفية تقليل كميات الدهون المشبعة؟

نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية

لكي تحصل على نظام غذائي ناجح وصحي عليك أن تقوم باتباع هذه النقاط الهامة نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية التي تساعدك في تقليل نسبة الدهون المشبعة في اللحوم ومنتجات الألبان وهي كالتالي:

  • تقوم بنزع كل الدهون التي تتواجد في اللحوم.
  • القيام بنزع الدهون في الدجاج بالإضافة الى الجلد.
  • يجب أن يكون الحليب بدون دسم أو يكون متوسط الدسم.
  • تناول الزبادي التي تحتوي على نسبة قليلة من الدسم.
  • استخدام الجبن الذي يحتوي على دهون قليلة.
  • الأطعمة التي تحتوي على الدهون بنسب عالية جدا عليك أن تبتعد عنها أو تناولها بكمية قليلة.
  • عليك أن تقرأ جيدا البطاقات التي تتواجد على علبة الطعام الجاهز ونتعرف على نسبة الدهون فيها إذا كانت منخفضة أم هي عالية.
  • ننصحك بأن تستبدل الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة بتناول الاطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة بكمية قليلة.
  • الأطعمة التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة هي: بعض أنواع المكسرات مثل: البندق، تناول فاكهة الأفوكادو.
  • تناول الزيوت الخاصة بالخضراوات وأيضا بعض أنواع الزيوت تحتوي على دهون غير مشبعة مثل: زيت بذرة وزيت الزيتون.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق