الحمل والولادة

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

إن الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تطرأ على معظم الأمهات أثناء الحمل قبل الولادة هو: هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد؟هل أنا حامل بولد؟ هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد؟ لكن يجب التنبه إلى أنه بغض النظر عما تسأله أو تبحث عنه في هذا الأمر ، لا يمكن العثور على إجابة نهائية لهذا السؤال ، حيث لا توجد علامات واضحة أو صريحة أو حتى علمية للحمل مع بولد ، سنعرض في هذا المقال معلومات حول هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد و ذلك من خلال موقع مختلفون.

كثرة النوم من علامات الحمل بولد حقيقة أم شائعات

من بين بعض العلامات التي تعتمد عليها المرأة في تحديد جنس جنينها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هي طريقة نومها ، فهل كثرة النوم من علامات الحمل بولد فعلا ، في الحقيقة لا و هذا الحديث ليس له أي أساس علمي ، بل هي مجرد شائعات و خرافات من المجتمع ، و لا يوجد دليل علمي لمعرفة جنس الجنين الا عن طريق الموجات فوق الصوتية في الشهر الرابع ابتداء من الاسبوع الثاني عشر ، وكل ما دون ذلك هو مجرد اجتهاد عام ، لذا من الأفضل الانتظار حتى ذلك الحين.

من علامات الحمل بولد

  • الغثيان: من المعروف أن الغثيان والقيء من أعراض الحمل الأول ، ولكن قيل أنه إذا كان الغثيان خفيفًا فالجنين ذكر ، ولكن إذا كان هناك الكثير يكون الجنين أنثى ، ولكن الحقيقة أن الغثيان مرتبط مع تغير في الهرمونات وليس نوع الجنين.
  • نبضات القلب: ويقال أن دقات قلب الصبي هي 140 نبضة في الدقيقة وأن دقات قلب البنت تتجاوز ذلك ، ولكن لا يوجد أساس علمي لذلك ولا فرق بين نبضات قلب البنت و الولد.
  • حبوب البشرة: الفتاة تسرق جمال والدتها فتظهر الحبوب على وجهها ويختفي جمالها ولكن الفتى يستحق جمال والدته ولا يضرها ولا يسبب أي مشاكل في بشرتها وهذا مبني على شائعات اجتماعية ، و لكن في الحقيقة السبب العلمي للتغيرات التي تطرأ على جلد الأم هو اضطراب هرمون الحمل ، وهو السبب الرئيسي للتغيرات التي تطرأ على جلد الأم.
  • شكل البطن: إذا كانت بطن الأم مستديرة ، فهذا يشير إلى الجنين الذي في بطنها ولداً ، ولكن إذا كانت بطن الأم مرتفعة فهذا يدل على أن الجنين الذي في بطنها أنثى ، و لكن حتى الآن لم يتم أي إجراء أو دراسات لدعم صحة هذه المعلومات.
  • الرغبة في أكل الموالح: المرأة الحامل بولد تشتهي الأطعمة المالحة ، و لكن إذا كان الجنين فتاة ، فإنها تميل إلى تناول السكريات ، لكن هذه الكلام لم يثبت صحته بعد.
  • لون البول: يشير لون البول الغامق إلى أنك حامل بولد ، أما إذا كان لون البول فاتحًا فهذا يعني أن الجنين أنثى.

متي يتم تحديد الجنس؟

وتجدر الإشارة إلى أن الأعراض المذكورة أعلاه مثل هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد؟ لن تساعدك في تحديد جنس الجنين ، ولكنه عامل مثير ويجعلك تتوق لمعرفة جنس الجنين حتى يحين الوقت المناسب وهو الأسبوع الرابع عشر من الحمل بعد اكتمال الأعضاء التناسلية للجنين ، والطريقة العلمية الوحيدة التي يمكننا من خلالها معرفة نوع الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية.

إقرأ أيضاً اسباب التبول الكثير عند النساء

نصائح لتخفيف أعراض الحمل

هناك العديد من النصائح والوصفات الطبيعية للتخفيف من أعراض الحمل المختلفة ، في مقالتنا هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد ومنها:

لعلاج الغثيان:

  • تجنب الأطعمة الدسمة والتوابل.
  • عندما تتناولين قطعة خبز في الصباح الباكر أو قطعة من البسكويت المملح فهذا يقلل من الشعور بالغثيان.
  • اشربي الماء بعد الوجبات ، وليس مع الوجبات ، حتى لا تشعري أن معدتك ممتلئة وتريدين التقيؤ.
  • يقلل تناول النعناع من الشعور بالغثيان.
  • الزنجبيل هو أحد المشروبات التي لها تأثير قوي في تخفيف الغثيان ، ويمكن شربه كمشروب ساخن أو إضافته إلى الأطعمة مثل البهارات والتوابل.
  • ممارسة تمارين تخفيف التوتر مثل اليوجا.

أسباب كثرة النوم أثناء الحمل

الآن بعد أن علمنا أنه لا يوجد سبب للادعاء بأن كثرة النوم من علامات الحمل بولد ، نود أن نعرف ما هي الأسباب الرئيسية للنوم المفرط أثناء الحمل؟

لذا فإن أحد الأسباب الرئيسية للنوم أثناء الحمل هو التغير في الهرمونات ويؤدي ارتفاع هرمون البروجسترون إلى النوم وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى ، بالإضافة إلى أنه يساعد في ظهور العديد من المشاكل الصحية الأخرى ، مثل ضيق التنفس وخاصة أثناء النوم ، أو كثرة التبول ، لذلك ، لا داعي للقلق فهذا طبيعي جدًا ويحدث للعديد من النساء الحوامل.

فوائد و اضرار كثرة النوم في الحمل

هناك العديد من فوائد كثرة النوم أثناء الحمل ، في مقالتنا هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد ومنها:

  • الراحة والاسترخاء ، تخلصي من التعب والإرهاق الذي تعاني منه في هذه المرحلة ، خاصة في الأشهر الأولى من الحمل.
  • اكتساب الطاقة والنشاط والحيوية التي تحتاجها المرأة الحامل حتى تعرف كيف تستمر في يومها وتؤدي المهام الأساسية.
  • ينمو الجنين بشكل صحيح ، ويصل هرمون النمو إلى أعلى مستوياته أثناء النوم.

هناك العديد من اضرار كثرة النوم أثناء الحمل ، في مقالتنا هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد ومنها:

  • السمنة فالكثير من النوم وقلة ممارسة الرياضة تسبب زيادة الوزن.
  • الدوخة والصداع ، يمنع النوم طوال الليل والنهار.
  • الشعور بالوحدة والاكتئاب بسبب هرمونات الحمل ، والابتعاد عن الناس ، وإعادة التفكير ، مما يزيد من الشعور بالاكتئاب.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق