الطب والصحة

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة جدا

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة تستغرق عملية زيادة الوزن وقتًا طويلاً قد يستغرق شهورًا أو حتى سنوات ؛ إنها عملية بطيئة لا تحدث في أيام أو أسابيع ، حيث يتعين على الجسم إعادة بناء العضلات وتخزين الطعام الذي يتم تناوله بشكل صحي بدلاً من مجرد تحويله إلى دهون ، لذلك فهي أفضل طريقة لزيادة الوزن في وقت قصير. الطريقة الصحية هي زيادتها بسرعة متوسطة لضمان عدم زيادتها. تزداد كمية الدهون في الجسم بشكل كبير ، على العكس من ذلك ، يتم تحقيق اكتساب العضلات بطريقة صحية ، يمكنك متابعه مقال وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة عبر : مختلفون 

أقوى خلطة لزيادة الوزن

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة المقادير: ثلاث حبات موز كبيرة.
عشرين زبيب.
ثلاثة أكواب من الحليب السائل.
ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة.
ملعقة سكر.
عشرة تواريخ.
ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي.
الطريقة: ضعي جميع المكونات المذكورة أعلاه في الخلاط.
امزج المكونات حتى تذوب وتصبح متجانسة مثل العصير.
اشرب المزيج مرتين في اليوم ، صباحًا ومساءً.

وصفات لزيادة الوزن بالخميرة

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة يمكن شراء الخميرة في شكل حبوب من الصيدلية أو تحضيرها في المنزل ، وتؤخذ حبوب الخميرة ثلاث مرات يوميًا قبل الوجبات. طريقة تحضير الخميرة
المكونات: خميرة.
زجاج الحليب.
عسل طبيعي. الطريقة: تخلط المكونات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض ويشرب الخليط مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ومرة ​​في المساء.

الحليب والتمر: يحتوي التمر على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للجسم ، كما أنه حل طبيعي للعديد من المشاكل الصحية.
المقادير: سبع تمرات.
كأس حليب؛
الطريقة: تخلط المكونات جيدًا حتى تصبح خليطًا متجانسًا.
تناول الخليط على الفطور والعشاء كل يوم.
التين: يحتوي التين على العديد من الفيتامينات التي تساعد في امتصاص العناصر الغذائية كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
طريقة تحضير التين: نضع ثلاث حبات تين في كوب من الحليب الدافئ.
ثم نضيف ملعقة صغيرة من بذور اليانسون ، ونغطي الخليط ونتركه حتى يتضاعف حجم التين. يؤخذ التين من إبريق الحليب ويوضع في وعاء صغير ويشرب الخليط اللبني ثم يؤكل التين بعد ساعتين من شرب الخليط.

وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة

كما ذكر من قبل وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة ؛ من المهم للأشخاص الذين يرغبون في اكتساب الوزن أن يحققوه بطريقة صحية ، لأن بعض الأطعمة غير الصحية – مثل الحلويات والمشروبات الغازية – يمكن أن تسبب زيادة الوزن ، لكنها غير صحية ويمكن أن تضر الجسم. زيادة الوزن في غضون أسابيع قليلة. يجب زيادة كمية الطعام تدريجياً حتى يتمكن الجهاز الهضمي من التعامل معها ، ويشمل النظام الغذائي لزيادة الوزن تناول ثلاث وجبات في اليوم.

إذا كان الشخص يتمتع بشهية جيدة ، فيمكن إعداد وجبات أكثر من المعتاد ، ولكن في الحالات التي يتعذر فيها ذلك ، يوصى بتقسيمها إلى خمس أو ست وجبات صغيرة على فترات على مدار اليوم وهذا ممكن. للناس لاستخدام المنبه ؛ هذا للمساعدة في تذكيرك بتناول الطعام على فترات منتظمة ويوصى أيضًا بالتركيز على الأطعمة الغنية بالطاقة ، أي الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الطاقة بكميات صغيرة.

وصفة لزيادة الوزن في أسبوع

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة المقادير: كوب من العنب الأسود.
نصف كوب سمسم.
نصف كوب بندق.
ملعقة من الفاصوليا السوداء
ملعقة من المستكه.
خمس ملاعق كبيرة زبدة.
ثلاث ملاعق كبيرة دقيق.

طريقة التحضير: نضع العسل على النار حتى يغلي.
ثم اخلطي الدقيق مع الدقيق في وعاء آخر حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً.
للتحميص ، يضاف البندق والسمسم إلى الدقيق ، ويتم تحميصه مع الأخذ في الاعتبار التحميص النصف للدقيق ، ولا يحتاج البندق والسمسم إلى البقاء في النار لفترة طويلة لتحميصه.
نضع العلكة والكمون الأسود في وعاء العسل ونرفع القدر تمامًا عن النار.
أضف باقي المكونات إلى المزيج وتأكد من مزجها جيدًا.
دع المزيج يبرد قليلًا ، ثم املأه بوعاء جاف فارغ تمامًا من الماء.
ثم ، بعد أن يبرد الخليط تمامًا ، ضعه في الثلاجة.
تأكد من تناول الخليط يوميًا قبل تناول الوجبات الرئيسية.
كما يجب الحرص على عدم غليه لفترة طويلة حتى لا يفوتك طعم العسل.

بعض من النصائح الازمة لاكتساب الوزن بدون حلبة

احرص على تناول الأطعمة الغنية باللحوم والدهون.
تناول الأفوكادو يوميًا بكميات كبيرة.
زد من تناول النشا والبروتين والسكر.
تناول المزيد من المكسرات بأنواعها.
الإفراط في تناول الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة.
ممارسة الرياضة ثم تناول الشوكولاتة بين التدريبات.
الأكل وعدم الحركة لفترة طويلة حتى لا يتم هضم الطعام بسرعة. اقرا ايضا :كيفية اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في اسبوع ؟ 

نصائح حول زيادة الوزن

تجنب الدهون تحت الجلد والدهون المفرطة غير الصحية في البطن من الضروري اتباع الطرق الصحيحة من أجل زيادة الوزن وتناول الطعام الصحي والحفاظ على نمط حياة صحي مع الكثير من البروتين.: فالعضلات مصنوعة من البروتين ، لذا فإن عدم تناول ما يكفي منه يحول السعرات الحرارية الزائدة إلى بروتين. فبدلاً من العضلات ، تعتبر الدهون والبروتينات أهم العناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي ، لأن الدراسات أظهرت أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يؤدي إلى تحويل الكثير من السعرات الحرارية إلى عضلات ،

وتجدر الإشارة إلى أن ما بين 1.5 جرام و 2.2 جرام لكل منهما هناك حاجة إلى كيلوجرام من الوزن لزيادة الوزن ، ويمكن تناول البروتين ، ولكن من الجدير بالذكر أن البروتين يمكن أن يعطي الشعور بالشبع وبالتالي يقلل من الشعور بالجوع ويثبط الشهية. يجعل من الصعب الحصول على سعرات حرارية كافية ومن الأمثلة على الأطعمة الغنية بالبروتين البيض والأسماك واللحوم ومنتجات الألبان والمكسرات والبقوليات ، إلخ. يمكن أيضًا تناول المكملات.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق