الحمل والولادة

إليك أهم ١٣ علامة للحمل بولد وطرق التأكد من نوع الجنين

١٣ علامة للحمل بولد

تداولت ١٣ علامة للحمل بولد بين النساء متوارثة من قبل النساء القدماء، وانتشرت هذه العلامات بينهن، لكن لا يمكن الاعتماد عليها بسبب عدم استخدام وسائل طبية، فهي فقط للتنبؤ لمعرفة نوع الجنين في فترات الحمل الأولى.

متي يتحدد نوع الجنين

يتم تحديد نوع الجنين عند تلاقي الحيوانات المنوية بالبويضة وهي بداية الحمل التي تحدث عندما يحصل الجنين على 23 كروموسوماً من الأب والأم، كما يتم تحديد أيضاً لون العين ولون الشعر والذكاء إلى جانب نوع الجنين.

تبدأ الأعضاء التناسلية للجنين بالنمو في الأسبوع 11 من الحمل، مع ذلك ليس من الممكن التعرف على نوع الجنين إلا بعد بعض أسابيع أخرى وذلك عن طريق الموجات فوق الصوتية.

لكن هذا لا يمنع من نساء العرب القدماء من التنبؤ بنوع الجنين من خلال بعض علامات تمت تجربتها من قبل النساء وانتشرت هذه العلامات بينهن، لكن هذه مجرد اعتقادات سائدة وليس لها دليل علمي مثبت صحتها.

أهم ١٣ علامة للحمل بولد

١٣ علامة للحمل بولد
١٣ علامة للحمل بولد

يوجد التجارب والدراسات الطبية، التي توصلت وجود بعض العلامات التي تؤكد الحمل بولد ويحدد موقع مختلفون أهم ١٣ علامة للحمل بولد كالاتي

تغير في لون البول

من ١٣ علامة للحمل بولد للمرأة هو حدوث تغيير في لون البول، حيث أنه يصبح لونه أغمق بدرجة أكبر من الدرجة العادية فيكون لونه أصفر مائل للاحمرار.

وضعية الجنين في البطن

هي تعتبر من أحد العلامات التي يمكن من خلالها تحديد جنس المولود لمعرفة إذا كان ذكراً أو أنثى، وإذا كان موضع الجنين في الجزء السلفي من البطن يكون ذكراً.

غثيان الحمل

هي أيضاً من علامات التي ترجح الحمل بولد لكن بشكل ليس قاطعاً، حيث يكون عدم حدوث الغثيان الصباحي بمعنى إذا كانت المرأة لم تشعر بالغثيان في الصباح، فهذا ربما يعني حملها بولد.

التغيرات المزاجية

أكدت بعض التجارب أن الحمل بولد يؤثر على شخصية ومزاج الأم بشكل كبير، ويرجع ذلك إذا كانت الأم حامل بولد يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون التستيرون، مما يؤدي إلى تغير الحالة المزاجية للأم، فقد تظهر عليها الجرأة أو العصبية أو تكون في حالة مزاجية عدوانية في بعض الأحيان.

 معدل ضربات قلب الجنين

أحد ١٣ علامة للحمل بولد هو عدد نبضات قلب الجنين، حيث أوضحت بعض الأبحاث بأن إذا كان المرأة حامل بولد تصل عدد نبضات قلب الجنين حوالي 140 نبضة في 60 ثانية، لكن هذه النظرية لم يتم إثبات صحتها بشكل كامل.

تناول الأطعمة المالحة

من الأقوال الشائعة بين النساء حول علامات الحمل بولد هي زيادة رغبة الأم في تناول الأطعمة المالحة، التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح والأحماض، وهذه العلامة ما زالت على قيد البحث العلمي، ولم يتم إثبات صحتها.

أماكن زيادة الوزن

من علامات تحديد جنس المولود ومعرفة إذا كان ذكراً أو أنثى هو أماكن تمركز زيادة الوزن في جسم الأم، فالجدير بالذكر أن حدوث الحمل تبدأ الأم في اكتساب الوزن الزائد.

إذا شعرت المرأة أن وزنها يزيد في منطقة البطن والمعدة فهذا يعني أنها حامل في ولد على عكس الحمل ببنت، الذي يكون زيادة الوزن في جميع أنحاء الجسم.

معدل نمو شعر الأم

هي من العلامات التي يمكن معرفة نوع الجنين، إذا كان شعر الأم ينمو بشكل أفضل ويصبح نموه سريع وبشكل ملحوظ فهذا يعني أنها حامل بولد.

طريقة النوم

تعتبر طريقة ووضعية النوم التي تعتمد عليها المرأة من علامات الحمل بولد، لأن أثناء فترة الحمل تنام المرأة لفترات طويلة، إذا فضلت الأم النوم على جانبها الأيسر لوقت طويل فهذا يعني حملها بولد.

زيادة حجم الثدي

من الأقوال الشائعة حول علامات الحمل بولد بين النساء التي ليس لها دليل علمي حتى الآن، حيث قيل أن زيادة حجم الثدي الأيمن عند المرأة يعني أنها حامل بولد، كما ذكرنا لا يوجد إثبات علمي لذلك، لكن تم إثبات زيادة حجم الثدي بشكل كبير لكي يكون مناسب لإرضاع الطفل.

إصابة اليدين بالجفاف

تعتبر هذه العلامة من الاعتقادات الشائعة حول تحديد جنس الجنين، حيث إذا كانت بشرة الأم خاصة اليدين أصيبت بالجفاف وتشققت وحدوث تقشر الجلد دليل على حملها بذكر.

ظهور حب الشباب

هي من ١٣ علامة للحمل بولد، حيث من الممكن أن يكون ظهور حب الشباب والبثور والهالات السوداء وشحوب الوجه واسمرار الوجه دليل على الحمل بولد.

كيفية حمل الأشياء

تقول الاعتقادات السائدة بين الناس إذا كانت الحمل تحمل الأشياء بشكل منخفض، فهذا يعني الحمل بولد على عكس الأنثى التي تكون بشكل مرتفع، وهذه الطريقة التي تحمل بها الحامل أثناء الحمل بشكل الرحم ونوع الجسم وعضلات البطن.

طرق علمية للتأكد من نوع الجنين

١٣ علامة للحمل بولد
١٣ علامة للحمل بولد

يوجد بعض الطرق العلمية الحديثة التي من خلالها يمكن التعرف على نوع الجنين، بدل من الطرق التقليدية، حيث تكون نتائجها موثوقة ومضمونة ومنها:

  • السونار: يتم ذلك من خلال الموجات فوق الصوتية، التي يتم استخدامها لرؤية كل ما بداخل الرحم، ويتم تحديد جنس الجنين ومكانه ووضعيته، وذلك عند إتمام الشهر الخامس من الحمل.
  • تحليل الدم: حيث يوجد السائل الامنيوسي في دم الحامل، لذا تقوم الحامل بفحص عنية من دمها، حيث تظهر النتيجة ونوع الجنين.
  • عنية المشيمة: أحياناً يتم أخذ عينة صغيرة جداً من الميشمة، التي يتغذى عليها الجنين داخل الرحم، ثم يتم تحليلها وبالتالي يتم معرفة جنس المولود.
  • السائل الامينوسي: هي عبارة عن مادة محيطة بالجنين، فيتم أخذ عينة من داخل الرحم، وأيضاً يتم تحليلها ومن خلالها يتم معرفة نوع الجنين.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق